هاني أسامة يستحضر الأكشن بـرجل المستحيل
آخر تحديث 17:58:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

160 رواية مرشحة للمعالجة السينمائية

هاني أسامة يستحضر "الأكشن" بـ"رجل المستحيل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هاني أسامة يستحضر "الأكشن" بـ"رجل المستحيل"

سلسلة "رجل المستحيل"
دبي – صوت الإمارات

كشفت شركة إنتاج مصرية عن استحواذها على حقوق الاقتباس السينمائي والتلفزيوني لواحدة من أشهر سلاسل روايات المغامرات العربية، هي سلسلة "رجل المستحيل"، التي صدر منها 160 عدداً مختلفاً قبل أن تتوقف.
وعلى غرار أفلام المهمة المستحيلة وغيرها من سلاسل أفلام المغامرات الهوليوودية، ستكون تلك الأعمال، حسب مدير عام شركة "ذا بروديوسرز" المنتج هاني أسامة، مرشحة للإنتاج السينمائي، فضلاً عن الإنتاج التلفزيوني أيضاً، حسب طبيعة الروايات المعالجة.
وتأتي هذه الخطوة على الرغم من حالة الكساد التي تمر بها ساحة إنتاج الأعمال السينمائية في السنوات الأخيرة، والتراجع الكمي أيضاً للإنتاج التلفزيوني، مقارنة بمراحل سابقة، حيث بدأت بعض شركات الإنتاج في الخروج عن النمط التقليدي للإنتاج، من خلال الانفتاح على أفلام الأكشن والإثارة التي كان ينفرد بها في سوق دور العرض العربية الأفلام الأجنبية عموماً، والأميركية بصفة خاصة.
وأوضح هاني أسامة "العديد من الأعمال الأدبية العربية لاتزال غير مستغلة حتى هذه اللحظة، في الوقت الذي تمتلك فيه هذه الأعمال احتمالات نجاح ضخمة عند اقتباسها سينمائياً وتليفزيونياً، نحن هنا نتحدث عن سلسلة لديها قاعدة جماهيرية بعشرات الملايين من الشباب العربي حتى بعد توقفها. شخصياً لديّ حماس وتشوّق لرؤية أدهم صبري على الشاشة".
وأضاف: "المرحلة التالية لحصول الشركة على حقوق الاقتباس الفني لسلسلة (رجل المستحيل) ــ بسبب ضخامة المشروع ــ نقوم حالياً بالدراسة للاستقرار على إن كنا سنبدأ بتحويل الروايات إلى فيلم سينمائي أم سلسلة تلفزيونية، أما بالنسبة لاختيار الأبطال الذين سيؤدون شخصيات الرواية الرئيسة، وبالتحديد أدهم صبري، فلم يحن وقت ذلك بعد، ولكننا مع ذلك سنحرص على أن يكون الممثلون شبيهين بشخصيات الرواية التي ارتبط بها الجمهور، وسيتم الإعلان عن الأبطال الرئيسين حين يتم الاتفاق معهم". وقال: "هذه ليست المرة الأولى التي نقوم فيها بتحويل أحد النصوص الأدبية الناجحة إلى عمل فني، حيث قمنا بتحويل رواية هيبتا الأكثر مبيعاً للمؤلف محمد صادق إلى فيلم (هيبتا.. المحاضرة الأخيرة) الذي تجاوزت إيراداته 25 مليون جنيه، وتم عرضه بنجاح في الإمارات وعدد من الدول العربية، وأصبح من خلالها أكثر الأفلام الرومانسية تحقيقاً للإيرادات في دور العرض المصرية، دون حساب عامل التضخم، كما نعمل حالياً على تحويل رواية دراغونوف - الوغد المجهول، للكاتب إبراهيم المحلاوي إلى فيلم سينمائي".
وأشار أسامة إلى أن سلسلة روايات "رجل المستحيل" للكاتب المعروف نبيل فاروق، إحدى أشهر سلاسل روايات الجيب التي لاقت نجاحاً في مختلف أنحاء الوطن العربي،، وتدور في قالب مشوق حول سلسلة المهام التي يخوضها رجل مخابرات وطني يدعى أدهم صبري في ما يتعلق بحماية الأمن القومي من خطط المنظمات الدولية وأجهزة المخابرات المعادية، حيث يتسم البطل بالقدرة على أداء فنون القتال بمختلف أنواعها، مع مهارة عالية في التنكر والتحدث بأكثر من لغة بلهجات ولكنات مختلفة.
ويذكر أن نبيل فاروق هو أحد أشهر الروائيين العرب في مجال الأدب البوليسي والخيال العلمي، حيث صدرت له مجموعة كبيرة من القصص التي تصدرها المؤسسة العربية الحديثة، أشهرها سلاسل رجل المستحيل، ملف المستقبل وكوكتيل 2000. وقام قسم دراسات الشرق الأوسط في جامعة فيرجينيا الأميركية بإنشاء موقع خاص لأعماله على شبكة الإنترنت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاني أسامة يستحضر الأكشن بـرجل المستحيل هاني أسامة يستحضر الأكشن بـرجل المستحيل



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates