10 دور نشر مغربيَّة تشارك في الدَّورة الـ 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب
آخر تحديث 14:58:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بـ 20 ألف نسخة من 1200 عنوانًا ومن بين 26 دولة عربية وغربية

10 دور نشر مغربيَّة تشارك في الدَّورة الـ 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 دور نشر مغربيَّة تشارك في الدَّورة الـ 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب

معرض تونس الدولي للكتاب
فاس - حميد بنعبد الله

تشارك 10 دور نشر مغربية، خلال الفترة الممتدة بين 25 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري و3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بـ 20 ألف نسخة من 1200 عنوانا، في فعاليات الدورة 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب المزمع تنظيمه في قصر المعارض بالكرم التونسية، طيلة أسبوعين، بمشاركة مجموعة من الدول العربية والغربية أبدت رغبتها في المشاركة في المعرض.واختارت وزارة الثقافة المغربية، ناشرين يمثلون 5 دور نشر مغربية هي "دار الأمان" و"المركز الثقافي العربي"، و"دار إفريقيا الشرق"، و"دار توبقال"، و"دار التوحيدي"، للمشاركة بشكل مباشر في هذه التظاهرة الثقافية التونسية التي تحتفل بذكرى إطلاقها الثلاثين، والمنظمة من قبل وزارة الثقافة التونسية، وفق برنامج زاخر وغني بالفقرات الثقافة. ووقع اختيارها على "دار الثقافة"، و"الفنيك"، و"مرسم"، و"مجموعة مكتبة المدارس"، و"منشورات الزمن"، للمشاركة بممثلين عنها، إلى جانب مؤسسات حكومية مغربية أخرى من قبيل وزارات "الثقافة" و"الأوقاف والشؤون الإسلامية" و"معهد الدراسات الإفريقية" و"الرابطة المحمدية لعلماء المغرب"، بكمية كتب يصل وزنها إلى 4 أطنان سيتم نقلها إلى تونس.ويشارك الوفد المغربي، تحت إشراف وزارة الثقافة، في هذا المعرض الذي ينظم برواق يمتد على مساحة متر مربع، تعرض فيه منشوراتها إلى جانب منشورات بعض المؤسسات الحكومية المذكورة، مع حرصها على دعم مشاركة عدد من دور النشر المغربية لضمان عرض مجموعة من العناوين في الرواق المغربي، نسبة مهمة منها من الإصدارات الجديدة.
ويشارك المغرب من بين 26 دولة عربية وغربية وأكثر من 310 عارض، في فعاليات هذا المعرض، من بينهم 115 عارضا تونسيا، فيما تشارك مصر بـ 87 عارضا متبوعة بلبنان بـ 34 عارضا وسورية بـ 29 عارضا، على أن تحل السنغال ضيفة شرف على الدورة المنظمة تحت شعار "من أجل سوق إفريقية للكتاب"، بعدما تخلت السلطات التونسية عن الرقابة على الكتب الدينية.وحثت إدارة هذا المعرض، على ضرورة تنقيح المشاركات في دورته المقبلة، من خلال لجنة تشكلت خصيصا لمتابعة مدى استجابة الكتب والمؤلفات المرتقب عرضها، لأخلاقيات الكتابة بعيدا عن أي رسائل مباشرة أو ضمنية محرضة على العنف والإرهاب أو التعصب الديني والإيديولوجي، تلافيا لأي تشويه لسمعة هذه التظاهرة الدولية التي تطفئ شمعتها الثلاثين.


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 دور نشر مغربيَّة تشارك في الدَّورة الـ 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب 10 دور نشر مغربيَّة تشارك في الدَّورة الـ 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates