الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي العربي يثمن جهود الإمارات في مجال الطفولة
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال عرض مراحل تطور البرنامج ومكونات القطاع الفضائي

الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي العربي يثمن جهود الإمارات في مجال الطفولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي العربي يثمن جهود الإمارات في مجال الطفولة

الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي العربي
أبوظبي - صوت الامارات

استعرضت الدورة الـ104 لأعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي مجموعة واسعة من البنود، أبرزها مناقشة الملف الاقتصادي والاجتماعي على مستوى القمة العربية المقبلة والمقرر عقدها آذار/مارس 2020، إلى جانب بحث تقرير حول متابعة تنفيذ عدد من القرارات.

ترأس وفد الدولة المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري - الذي يُعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة بحضور وزراء وكبار مسؤولي الدول العربية الأعضاء- سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية .

وشهدت مناقشات الاجتماع الوزاري تثمين جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في الاهتمام بالطفولة والإشادة بالمسيرة الرائدة للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في دعم الطفل العربي وبناء أجيال عربية واعية وقادرة على قيادة مجتمعات المستقبل.

وتم الترحيب بافتتاح المقر الدائم للبرلمان العربي للطفل في إمارة الشارقة بتاريخ 7 نيسان/أبريل من العام الجاري، وعقد دورته الأولى بتاريخ 24 تموز/يوليو 2019.

وتحدث الدكتور المهندس محمد ناصر الاحبابي مدير عام وكالة الفضاء بالدولة خلال مداخلات لمتحدثين حول مبادرة إطلاق المجموعة العربية للتعاون الفضائي ومبادرة إطلاق مشروع القمر الصناعي العربي ٨١٣، مستعرضًا برنامج الإمارات الوطني للفضاء من الرؤية إلى الواقع من خلال عرض مراحل تطور البرنامج ومكونات القطاع الفضائي الإماراتي مع التركيز على وكالة الإمارات للفضاء وهي أول وكالة فضاء بالمنطقة ومهامها الرئيسية في تطوير هذا القطاع الحيوي وتعزيز الكوادر البشرية المتخصصة والبحوث العلمية ذات الصلة وتأسيس شراكات دولية، والقوانين المنظمة فضلاً عن مهمة المريخ.

وتم خلال الاجتماع الإشادة بمستوى التقدم الذي وصلت إليه دولة الإمارات في مجال الفضاء وتوجيه الشكر للدولة على جهودها في دعم وتعزيز الشراكة بين الدول العربية في مجال الفضاء وسعيها لتأسيس وكالة عربية للفضاء.

كما تمت الإشادة بالخطوات الإيجابية التي تم انجازها في سبيل تنفيذ مبادرة تأسيس المجموعة العربية للتعاون الفضائي وحث الدول العربية على التعاون مع وكالة الإمارات للفضاء لإنجاز هذه المجموعة واعتماد نظامها الأساسي.

وأكد سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، على أهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي خلال دورته الحالية والتي تمس متطلبات الحيوية على أجندة التكامل العربي، مشيرًا إلى أن جدول الأعمال يركز على تعزيز قدرات الدول الأعضاء في ملفات تنموية رئيسية تشمل المرأة والطفل، فضلاً عن الجهود المبذولة لتنشيط ملف منطقة التجارة الحرة العربية والإتحاد الجمركي.

وقال إن دولة الإمارات تدعم كافة الجهود المعنية بتنمية وتطوير العمل العربي المشترك خاصة على صعيد الملفين الاقتصادي والاجتماعي .. لافتا إلى أن استضافة إمارة الشارقة للمقر الدائم للبرلمان العربي للطفل يأتي ليعزز من الرسالة التنموية لدولة الإمارات وجهودها في تبني عدد من الملفات التي تشكل رهاناً أساسياً لاستيفاء متطلبات التنمية المستدامة.

وتم على جدول أعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي استعراض البنود المدرجة شملت مناقشة منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، وأوضاع الاستثمار في الدول العربية وسبل تنميتها، إلى جانب الموضوعات الاقتصادية الدورية وموضوعات منظمة العربية للتنمية الزراعية وتقارير وقرارات المجالس الوزارية واللجان.

فيما شملت بنود اللجنة الاجتماعية النظام الأساسي للمجلس العربي للسكان والتنمية، ومشروع لحماية المرأة في القطاع غيرالمنظم، ومبادرة لتمكين الشباب العاطلين عن العمل في ظل الحماية الاجتماعية، إلى جانب مناقشة التعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية التنموية وموضوعات أخرى مستجدة تتعلق بمشروع الاستراتيجية العربية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بالمناطق الريفية وإنشاء المركز العربي لدراسات التمكين الاقتصادي وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان الشمول والمساواة والاقتصاد الاجتماعي والتضامن ورفاه كبار السن وإقامة معرض سنوي على مستوى الدول العربية للمشاريع الاقتصادية الأسرية للتعرف بقصص نجاح مساهمات الأسر وتثمين مساهمتها في تحسين أوضاعها الاجتماعية

قد يهمك أيضاً :

اتفاقية التجارة الحرة تفتح فرصًا للمزارعين الأوروبيين

دونالد ترامب يوجّه ضربة جديدة إلى اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية "نافتا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي العربي يثمن جهود الإمارات في مجال الطفولة الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي العربي يثمن جهود الإمارات في مجال الطفولة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:07 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين
 صوت الإمارات - دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين

GMT 17:12 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

"مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته
 صوت الإمارات - "مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 15:59 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

GMT 19:10 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أبرز المعالم في النمسا لتزوريها في شهر عسلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates