الإمارات ستكون من أوائل الدول التي ستستفيد من الاتفاقات السعودية الأميركية
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر تتوقع أن يبدأ ذلك بالظهور تدريجاً بدءاً من النصف الثاني من العام

الإمارات ستكون من أوائل الدول التي ستستفيد من الاتفاقات السعودية الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات ستكون من أوائل الدول التي ستستفيد من الاتفاقات السعودية الأميركية

زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى الرياض
أبوظبي – صوت الإمارات

أكدت دوائر اقتصادية إماراتية، أن دولة الإمارات ستكون من أوائل الدول المستفيدة من الاتفاقات التي وقعتها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى الرياض، والتي تزيد قيمتها على تريليون ريال سعودي نحو 350 بليون دولار، لافتة الى أن الإمارات هي الشريك التجاري الأول للسعودية في المنطقة وترتبط معها باستثمارات ضخمة في البلدين.

وتوقعت مصادر أن ينعكس تأثير هذه الاتفاقات على الاقتصاد الإماراتي والشركات الاستثمارية الإماراتية تدريجاً بدءاً من النصف الثاني من العام الجاري في ضوء تحسن المناخ السياسي والجيوستراتيجي في المنطقة والعلاقات والاتفاقات الجديدة التي تربط الولايات المتحدة الأميركية بدول المنطقة، اضافة الى التوقعات بتحسن أسعار النفط اذا ما أقرت "أوبك" في اجتماعها في 25 من الشهر الجاري في فيينا تمديد العمل باتفاق خفض الانتاج الى آذار/مارس 2018.

وكانت الشركات الاستثمارية الإماراتية تعرضت خلال الربع الأول من العام الحالي الى تراجعات في أرباحها بنسبة 13 في المئة قياساً اليها خلال الفترة ذاتها من عام 2016 بسبب انخفاض أسعار النفط والتطورات الجيوسياسية في المنطقة. وكشفت احصاءات لسوقي أبو ظبي ودبي الماليين عن تراجع أرباح الشركات الاستثمارية الاماراتية المدرجة في السوقين من 567 مليون درهم (154 مليون دولار) في الربع الأول من 2016 الى 491 مليوناً في الربع الأول من العام الحالي.

فقد سجلت الشركات الاستثمارية المدرجة في السوقين تبايناً في نتائج عملياتهما خلال الربع الأول من السنة قياساً الى نتائجها في الربع الأول من 2016، إذ ارتفعت أرباح الكثير من الشركات وبينها شركتا "الرمز" و "الخليج للاستثمار"، فيما تراجعت أرباح شركات أخرى ومن بينها شركة "دبي للاستثمار" بنسبة 3 في المئة و "الواحة كابيتال" بنسبة 50 في المئة، في وقت تحول بعض الشركات الى الربحية ومن بينها شركة "شعاع كابيتال".

كما تراجعت إيرادات هذه الشركات خلال الفترة المذكورة من بليون و150 مليون درهم الى نحو بليون درهم. فيما ارتفعت أصولها بنسبة 2 في المئة لتبلغ 46.2 مليون درهم ومن أبرزها شركة "دبي للاستثمار" التي ارتفعت أصولها الى 16.8 بليون درهم و "الواحة كابيتال" التي ارتفعت أصولها الى 10.5 بليون درهم.

وتتوقع المصادر حدوث تغييرات في نتائج عمليات هذه الشركات في نهاية الربع الثاني، مع تحسن المناخ الجيوسياسي في المنطقة والتوقعات بتحسن أسعار النفط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات ستكون من أوائل الدول التي ستستفيد من الاتفاقات السعودية الأميركية الإمارات ستكون من أوائل الدول التي ستستفيد من الاتفاقات السعودية الأميركية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates