دبي تستضيف في جيتكس للتقنية مبادرة عالمية لدعم الشركات الناشئة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4000 جهة حكومية وشركة تشارك في المعرض بنمو 11

دبي تستضيف في "جيتكس للتقنية" مبادرة عالمية لدعم الشركات الناشئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تستضيف في "جيتكس للتقنية" مبادرة عالمية لدعم الشركات الناشئة

دبي تستضيف في "جيتكس للتقنية" مبادرة عالمية لدعم الشركات الناشئة
دبي - صوت الامارات

أفاد مركز دبي التجاري العالمي بأن "أسبوع جيتكس للتقنية" سيشهد لأول مرة، مبادرة "حراك الشركات الناشئة"، وذلك بمشاركة أكثر من 400 شركة من 60 بلداً، و1000 من رواد الأعمال والمستثمرين، لدعم راود الأعمال الشباب، وتعزيز المكانة الريادية التي وصلت إليها دبي ودولة الإمارات على الساحة العالمية في مجال التحول الرقمي الذكي.

وأكد المركز في مؤتمر صحافي الأربعاء، قبيل انطلاق فعاليات المعرض، في 16 الجاري أن المبادرة ستشهد منافسة بين الشركات الناشئة للحصول على جوائز نقدية بقيمة 160 ألف دولار.

ولفت المركز إلى مشاركة أكثر من 4000 جهة حكومية وشركة في الدورة الـ36 للمعرض، بنمو 11% عن إجمالي المشاركات بالعام الماضي.

وأوضحت النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوه ميرماند، الجهة المنظمة لـ"أسبوع جيتكس للتقنية 2016"، إن "المعرض يسعى لتوفير فرصة لا تعوض للشركات والمشروعات الناشئة للالتقاء مع أهم وأكبر المستثمرين العالميين سواءً للحصول على دعمهم المالي، أو لاكتساب ومشاركة الخبرات والمعلومات".

وأضافت في مؤتمر صحافي الأربعاء، أن "الدورة المقبلة للمعرض التي تنطلق في 16 أكتوبر الجاري، تعتبر الأكبر من حيث المشاركة الحكومية المحلية بمجموع 200 جهة حكومية، حيث تعتبر هذه الدورة الأكبر في تاريخ المعرض"، مشيرة إلى أن "نسبة الشركات المحلية تقدر بـ20% من إجمالي الشركات المشاركة".

وأوضحت ميرماند أن "الدورة المقبلة للمعرض ستستضيف فعاليات نوعية، مثل مبادرة (حراك الشركات الناشئة)، التي تُعتبر الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة والأوسع بالمشاركة العالمية على الصعيد الدولي".

ولفتت إلى أنه من المنتظر أن تشارك في المبادرة، أكثر من 400 شركة من 60 بلداً، فضلاً عن 1000 من رواد الأعمال والمستثمرين، من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار والبيع واكتساب المعرفة لدفع عجلة التحوّل الرقمي الذكي في منطقة الشرق الأوسط، ودعم راود الأعمال الشباب من أصحاب المشروعات، لتعزيز المكانة الريادية التي وصلت إليها دبي ودولة الإمارات على الساحة العالمية في مجال التحول الرقمي الذكي، لافتة إلى أن 79% من الشركات الناشئة تأتي إلى هذه الفعالية من أنحاء العالم، في حين سيمثل دولة الإمارات 85 شركة.

وذكرت ميرماند إن "برنامج التوفيق بين المشاركين في مبادرة (حراك الشركات الناشئة)، سيسمح لأكثر من 200 مستثمر من أميركا وآسيا والشرق الأوسط بالتحقق من خطط الأعمال التجارية للشركات الناشئة الواعدة، مركزين على المواهب الشابة والناشئة في المنطقة".

وأضافت أنه من المقرّر أن يحضر فعالية "حراك الشركات الناشئة" 14 وفداً بقيادات حكومية.

وأكدت ميرماند أن المبادرة ستشهد منافسات محتدمة بين الشركات الناشئة للحصول على جوائز نقدية بقيمة 160 ألف دولار، في مسابقة "ستْرات-أب" Strut-Up الدراماتيكية عبر فئات مثل "أفضل شركة ناشئة في جيتكس"، و"أفضل شركة ناشئة عربية"، و"أفضل شركة ناشئة بقيادة نسوية"، و"أفضل شركة ناشئة شبابية".

وتوقع النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، أحمد الخاجة، أن يستقبل الحدث الذي يقام على أكبر مساحة في تاريخه، تبلغ أكثر من مليون قدم مربعة، ما يزيد على 100 ألف زائر من 150 بلداً وبمشاركة 230 متحدثاً عالمياً على مدار 130 ساعة من المؤتمرات والنقاشات، كما تشارك أكثر من 4000 جهة حكومية وشركة في الدورة الـ36 للمعرض، بنمو 11% عن إجمالي المشاركات بالعام الماضي.

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وسام لوتاه، إلى مكانة دبي المتميزة بين المدن الذكية في العالم، مؤكّداً أنها تتمتع، كمدينة تأسيسية، بفرص لا مثيل لها لتقديم إطار عمل طَموح وشامل للمدن الذكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستضيف في جيتكس للتقنية مبادرة عالمية لدعم الشركات الناشئة دبي تستضيف في جيتكس للتقنية مبادرة عالمية لدعم الشركات الناشئة



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates