بدء المرحلة الأولى من دبي لتجارة الجملة بالربع الأول من 2017
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق أعمال الشركات في "المدينة" خلال الأعوام الثلاثة المقبلة

بدء المرحلة الأولى من "دبي لتجارة الجملة" بالربع الأول من 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء المرحلة الأولى من "دبي لتجارة الجملة" بالربع الأول من 2017

بدء المرحلة الأولى من "دبي لتجارة الجملة" بالربع الأول من 2017
دبي صوت الامارات

أفادت إدارة مدينة دبي لتجارة الجملة بأنها ستبدأ المرحلة الأولى من عمليات التجهيز والتهيئة بمشروع دبي لتجارة الجملة خلال الربع الأول من العام المقبل، فيما سينطلق عمل الشركات والتجار بالمدينة بشكل فعلي خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.
وذكرت في تصريحات صحافية خلال معرض "سيتي سكيب غلوبال"، الذي انطلق الثلاثاء، بأنها طرحت أخيراً مناقصة حول اختيار الشركة المسؤولة عن تجهيز وتسوية أراضي المرحلة الأولى من المشروع.
وأوضح الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة، التابعة لمجمعات "تيكوم" العضو في مجموعة دبي القابضة، عبدالله بالهول، إنه "سيتم بدء المرحلة الأولى من عمليات التجهيز والتهيئة في مشروع دبي لتجارة الجملة خلال الربع الأول من العام المقبل"، مشيراً إلى أن "من المقرر أن تشمل تلك المرحلة عملية التسوية للأراضي في الموقع وتجهيزها".
وأضاف بالهول على هامش لقاء صحافي عقده خلال المشاركة في معرض "سيتي سكيب غلوبال"، الذي بدأت فعالياته،الثلاثاء، في مركز دبي التجاري العالمي، أنه "في إطار الاستعداد لأعمال المرحلة الأولى من المشروع، تم طرح مناقصة أخيراً حول اختيار الشركة التي ستكون مسؤولة عن تهيئة وتجهيز أراضي المشروع".
وذكر أنه "وفقاً لخطط العمل، فإن من المنتظر أن يبدأ التجار والشركات عملهم بشكل فعلي في المشروع خلال الأعوام الثلاثة المقبلة"، موضحاً أن "العمل سيتركز بشكل رئيس بالمدينة خلال المراحل الأولى في أربع قطاعات، تشمل تجارة مواد البناء، والمنتجات الغذائية، والأجهزة الإلكترونية، ومنتجات الأثاث والديكورات".
وأشار بالهول إلى أن "من الممكن التوسع بمراحل عمل المشروع بشكل مرن في إطار التجاور مع متطلبات ومتغيرات السوق، وبما يلبي احتياجات الشركات والتجار"، لافتاً إلى أن "مشروع مدينة تجارة الجملة، يعد مشروعاً استراتيجياً على المدى الطويل، ويشمل مراحل تطويرية تراوح بين 15 و20 عاماً، وذلك في إطار المساحة الضخمة المقررة للمدينة، والتي تمتد على مساحات تبلغ نحو 550 مليون قدم مربعة، فيما تبلغ القيمة الاستثمارية الإجمالية المقدرة للمشروع نحو 30 مليار درهم".
وأفاد بأنه "تم الإعلان عن فتح باب التسجيل والحجز أخيراً للشركات والتجار في مجال التأجير طويل الأمد للمساحات المخصصة للتأجير في المدينة"، مبيناً أن "الحجوزات طويلة الأمد ستشمل فترات تصل إلى 30 عاماً للشركات بالمدينة".
وأشار بالهول إلى أن "المدينة تلقت أخيراً طلبات عدة من شركات محلية وعالمية للمشاركة بها"، لافتاً إلى أنه "على المستوى العالمي تركزت معظم الطلبات من شركات صينية وأوروبية".
وذكر إن "إدارة المدينة تعتزم جعل أجزاء كبيرة في المشروع تدعم الأنماط الذكية، وسياسات الاستدامة الخضراء، لتواكب أحدث التوجهات العالمية في هذا المجال".
وأضاف بالهول أن "مشروع المدينة الذي يدعو إلى استراتيجية التنوع الاقتصادي في دبي، سيوفر للتجار والشركات المشاركين فيه عوامل جذب وقيمة مضافة تسهم في تعزيز الأفضلية التنافسية لها بالقطاع"، مشيراً إلى أن "مشاركات التجار في المدينة ستتنوع بين أعمال لوجيستية، مثل النقل والتخزين، إضافة إلى مجالات التوريد".
وأكد أن "مشروع دبي لتجارة الجملة يواكب عمليات النمو المستمرة التي يشهدها قطاع تجارة الجملة العالمية، والذي تقدر قيمته بنحو 4.3 تريليونات دولار، فيما تتوقع الدراسات السوقية أن ينمو القطاع على المستوى الدولي خلال الأعوام الخمسة المقبلة، ليصل إلى نحو 4.9 تريليونات دولار، الأمر الذي يشير إلى حجم الفرص الاستثمارية الجاذبة بمشروع المدينة خلال الفترة المقبلة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء المرحلة الأولى من دبي لتجارة الجملة بالربع الأول من 2017 بدء المرحلة الأولى من دبي لتجارة الجملة بالربع الأول من 2017



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates