أوبك تُعلن أنها خفضت إنتاج النفط بشدة في كانون الأول الماضي
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قبل بدء سريان الاتفاق الجديد لكبح الإمدادات

"أوبك" تُعلن أنها خفضت إنتاج النفط بشدة في كانون الأول الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أوبك" تُعلن أنها خفضت إنتاج النفط بشدة في كانون الأول الماضي

منظمه أوبك للبترول
واشنطن - صوت الامارات

أعلّنت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، الخميس، أنها خفضت إنتاج النفط بشدة في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قبل بدء سريان الاتفاق الجديد لكبح الإمدادات، بما يُشير إلى أن المنتجين تمكنوا من تحقيق بداية قوية لتجنب تخمة جديدة في المعروض.

أقرأ أيضًا:  توقعات بتوازن سوق النفط نهاية الشهر الحالي بعد خفض الأوبك إنتاجها

وجاء ذلك بينما نقلت وكالة "إنترفاكس" للأنباء، الخميس، عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، قوله إن روسيا ليس بمقدورها إجراء خفض حاد في إنتاجها النفطي، مشيرًا إلى أنه توجد قيود تقنية في خفض إنتاج النفط في روسيا، وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، إن روسيا تخفض إنتاجها النفطي بشكل أكثر بطئًا مما كان متوقعًا.

وذكرت "أوبك" في تقريرها الشهري، الخميس، أن إنتاج المنظمة النفطي في ديسمبر/ كانون الأول، انخفض بمقدار 751 ألف برميل يوميًا، على أساس شهري، إلى 31.58 مليون برميل يوميًا، بقيادة تخفيضات السعودية وليبيا وإيران.

واتفقت "أوبك" وروسيا ودول أخرى منتجة للخام من خارج المنظمة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، على خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا، اعتبارًا من الأول من يناير/ كانون الثاني الجاري، في ظل قلقهم من انخفاض أسعار الخام وارتفاع الإمدادات، ويبلغ نصيب "أوبك" من هذا الخفض 800 ألف برميل يوميًا.

والخفض المسجل في ديسمبر/ كانون الأول، هو أكبر تراجع على أساس شهري في إمدادات "أوبك"، منذ يناير/ كانون الثاني 2017، ويعني هذا أنه إذا طبقت أوبك، الاتفاق الجديد لخفض إنتاج النفط من أول يناير/ كانون الثاني، تطبيقًا كاملًا فستتفادى خلق فائض في السوق، قد يتسبب في ضعف الأسعار.

وتتوقع "أوبك" تباطؤ الطلب العالمي على النفط هذا العام، رغم أنها باتت أكثر تفاؤلًا بشأن الدعم الذي يتلقاه من المناخ الاقتصادي، مقارنة مع موقفها قبل شهر، مُشيرة إلى تحسن المعنويات في سوق النفط التي ارتفعت فيها الأسعار مجددًا فوق 60 دولارًا للبرميل.

وقالت أوبك في تقريرها، "في حين تظل المخاطر الاقتصادية تميل إلى الاتجاه النزولي، فمن المتوقع أن يؤدي احتمال تقليص وتيرة التشديد النقدي إلى إبطاء الاتجاه النزولي للنمو الاقتصادي في 2019"، وأضافت، "انعكس هذا في الآونة الأخيرة على أسواق المال العالمية.

 التأثير الإيجابي على معنويات السوق تجلى أيضًا في سوق النفط".

وقالت أوبك إن الطلب على نفطها في 2019 سيتراجع إلى 30.83 مليون برميل يوميًا، بانخفاض قدره 910 آلاف برميل يوميًا بالمقارنة مع 2018، مع ضخ المنافسين كميات أكبر وفي ظل التباطؤ الاقتصادي الذي يحد من الطلب، ويعني تنفيذ المنظمة لخفض قدره 800 ألف برميل يوميًا من مستويات ديسمبر/ كانون الأول، أن أوبك ستضخ كميات تقل قليلًا عن مستوى الطلب المتوقع على نفطها هذا العام، وبالتالي ستتفادى حدوث فائض في المعروض.

وفي غضون ذلك، تراجعت أسعار النفط، الخميس، مع اقتراب إنتاج الخام الأميركي من معدل غير مسبوق وهو 12 مليون برميل يوميًا، في الوقت الذي بدأت فيه مخاوف من ضعف الطلب في الظهور، وبحلول الساعة 13:21 بتوقيت غرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 51.17 دولار للبرميل بانخفاض 1.14 دولار أو 2.18 في المائة عن الإغلاق السابق، وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي "برنت"، 1.14 دولار أو 1.86 في المائة إلى 60.18 دولار للبرميل.

وأكّدت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، مساء الأربعاء، أن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة، ارتفع في الأسبوع الذي انتهى في 11 يناير/ كانون الثاني الجاري، إلى مستوى قياسي بلغ 11.9 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 11.7 مليون برميل يوميًا في الأسبوع السابق، والذي كان بالفعل أعلى معدل إنتاج بين دول العالم.

وارتفع الإنتاج الأميركي بمقدار 2.4 مليون برميل يوميًا، منذ يناير/ كانون الثاني 2018، مما عزز المخاوف من وجود تخمة في الإمدادات، وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات البنزين الأميركية، ارتفعت أيضًا بأكثر من المتوقع.

وتزامنت الزيادة في إنتاج الخام بالولايات المتحدة، مع ارتفاع في صادراتها التي بلغت أيضًا مستوى قياسيًا عند 3.2 مليون برميل يوميًا بنهاية العام الماضي، ويأتي ارتفاع الإمدادات الأميركية، وسط مخاوف من تعثر نمو الطلب بسبب تباطؤ في الاقتصاد العالمي يعتقد بعض المحللين، أنه سيتحول إلى ركود.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الصادرة الأربعاء، تراجع المخزون الأميركي بمقدار 2.68 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 11 يناير/ كانون الثاني الجاري، وهو ما تجاوز توقعات المحللين، وكان المخزون قد تراجع بواقع 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 4 يناير/ كانون الثاني.

وارتفع مخزون البنزين في أميركا بواقع 7.5 مليون برميل، خلال الأسبوع الماضي، بما يزيد على 2.5 مرة مثل توقعات المحللين، وارتفع مخزون المكررات النفطية بواقع 2.97 مليون برميل، في حين كانت التوقعات، تُشير إلى ارتفاعه بواقع 1.6 مليون برميل فقط.

كما أشار تقرير إدارة معلومات الطاقة أيضًا إلى ارتفاع إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي، مسجلًا 11.9 مليون برميل يوميًا، مع ارتفاع الصادرات إلى مستوى قياسي قدره 3 ملايين برميل يوميًا تقريبًا.

قد يهمك أيضًا: 

ألكسندر نوفاك يُؤكِّد بَدء خفض الإنتاج في إطار قرار "أوبك+"

نوفاك يُؤكّد استبعاد بلاده فِكرة تشكيل مُنظّمة مع "أوبك"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك تُعلن أنها خفضت إنتاج النفط بشدة في كانون الأول الماضي أوبك تُعلن أنها خفضت إنتاج النفط بشدة في كانون الأول الماضي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates