تشديدات على مراقبة أسواق المال الخليجية لاتخاذ إجراءات التحوط اللازمة لمواجهة كورونا
آخر تحديث 00:56:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لجنة رؤساء الهيئات متانة بورصات دول مجلس التعاون

تشديدات على مراقبة أسواق المال الخليجية لاتخاذ إجراءات التحوط اللازمة لمواجهة "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تشديدات على مراقبة أسواق المال الخليجية لاتخاذ إجراءات التحوط اللازمة لمواجهة "كورونا"

أسواق المال الخليجية
الرياض ـ صوت الامارات

دعت منظمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي، أمس، الأجهزة المختصة بالأسواق المالية، لضرورة استمرار متابعة تطورات الأزمة الجارية المرتبطة بتفشي فيروس «كورونا»، ومراقبة تداعياته ذات العلاقة ببورصات الأسهم، في خطوة تأهب لاتخاذ ما يلزم من الإجراءات اللازمة للتحوط من المخاطر.جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الاستثنائي، أمس، للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون، التي تمت عبر تقنية الاتصال المرئي، لمناقشة جهود الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس في دعم الأسواق المالية، في ظل الظروف الحالية لتفشي «المستجد».

وطالب الاجتماع، الأجهزة، بضرورة الاضطلاع بدورها كجهات منظمة للأسواق المالية في دول المجلس، لتعزيز الاستقرار المالي، والتنوع المالي، وتحقيق الشمول المالي، وحماية المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية من الأعمال غير المشروعة في السوق، وذلك استناداً للأدوات المتاحة للجهات المنظمة للأسواق المالية وأدوات السياسات الاحترازية.وبحثت اللجنة الآليات التي تبنتها الجهات المنظمة لأسواق رأس المال في دول مجلس التعاون، لضمان استمرارية عمل الأسواق من خلال التسهيلات الرقابية الممكنة، والتحول الإلكتروني، والعمل عن بعد، والتنسيق الذي تقوم به كل جهة من الجهات المنظمة للأسواق المالية في منظمة بلدان الخليج، مع مؤسسات النقد والبنوك المركزية، لدعم الأسواق المالية، وذلك من خلال الحزم الاقتصادية والمالية التي أطلقتها مؤخراً دول الخليج.

وقال بيان صدر إن الأجهزة المعنية بالأسواق المالية كذلك الاستفادة من ما قامت به بعض دول المجلس بتوجيه الصناديق الحكومية بزيادة استثماراتها في البورصات، وغيرها من الحزم التحفيزية التي تبنتها حكومات الخليج، لتخفيف الآثار الاقتصادية والمالية المترتبة عليها من تبعات هذه الجائحة على الشركات المدرجة بالأسواق المالية.وأكدت لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية على استمرار الجهات المنظمة للأسواق المالية في رصد ومتابعة التطورات في الأسواق المالية المحلية والعالمية، والتواصل بشكل مستمر مع البورصات لتقييم أداء الأسواق بشكل مستمر، لمتابعة تطورات الأزمة، واتخاذ ما يلزم بشأنها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحوط من المخاطر، ودعم البنية التشغيلية والبنية التحتية للأسواق المالية، والإشراف على إجراءات عقد الجمعيات العمومية من خلال التقنيات الحديثة.وشدد رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول المجلس على متانة الأسواق المالية بدول المجلس، وقدرتها على مواجهة التحديات والأزمات، وأنهم يراقبون عن كثب آثار التداعيات المحتملة بهدف درء المخاطر واتخاذ التدابير المطلوبة.

قد يهمك ايضا:

شركة "بوينغ" تُمدِّد تعليق الإنتاج في واشنطن بسبب "كورونا"

دونالد ترامب يُلوِّح بـ"رسوم ضخمة جدًّا" إذا لم تتفق روسيا والسعودية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشديدات على مراقبة أسواق المال الخليجية لاتخاذ إجراءات التحوط اللازمة لمواجهة كورونا تشديدات على مراقبة أسواق المال الخليجية لاتخاذ إجراءات التحوط اللازمة لمواجهة كورونا



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates