دبي التجاري العالمي يعلن اللوائح التنظيمية لترخيص مكاتب العائلة الواحدة والعوائل المتعددة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي التجاري العالمي يعلن اللوائح التنظيمية لترخيص مكاتب العائلة الواحدة والعوائل المتعددة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي التجاري العالمي يعلن اللوائح التنظيمية لترخيص مكاتب العائلة الواحدة والعوائل المتعددة

مركز دبي التجاري
دبي - صوت الإمارات

أعلنت سلطة مركز دبي التجاري العالمي، اليوم الأحد، عن لوائح تنظيمية جديدة تشجع الشركات العائلية على تأسيس مكاتب العائلة الواحدة والعوائل المتعددة في المنطقة الحرة.
وتُلبي اللوائح التنظيمية الجديدة وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، احتياجات المؤسسات العائلية، وتوفر منصة جديدة للعوائل الثرية لتأسيس شركات قابضة خارجية في المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، لإدارة ثرواتها وأصولها واستثماراتها العائلية في مختلف أنحاء العالم من دبي.
وتُعد دبي من أبرز الوجهات العالمية المفضلة للعوائل فائقة الثراء، حيث شهدت انتقال أكثر من ألفي شخص من أصحاب الثروات الضخمة للإقامة في الإمارة خلال النصف الأول من عام 2021، كما ارتفع عدد سكان دبي من ذوي الملاءة المالية العالية بنسبة 3.8%؛ من 52,000 شخص في ديسمبر 2020 إلى 54,000 شخص حالياً. وتساهم الآفاق الواعدة لبيئة الأعمال في دبي بتوفير وجهة متميزة لأنشطة مكاتب العائلة الواحدة والعوائل المتعددة والصناديق الائتمانية والمؤسسات.
تنويع الأعمال
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري: "تُعدّ الشركات العائلية فئةً مهمة في المشهد الاقتصادي العالمي اليوم، وهي جزءٌ أساسي من مجتمع الاستثمار الدولي الأوسع. وبعد عامٍ مليء بالتحديات الصعبة، أبدت الشركات العائلية في جميع أنحاء العالم مرونة عالية، حيث تتطلّع إلى تنويع أعمالها والتوسّع في أسواق جديدة. وتُدرك سلطة مركز دبي التجاري العالمي الحاجة إلى إطار قانوني وتنظيمي مُتخصص يوفر مزيداً من المرونة والمزايا الأساسية لتأسيس مكاتب العائلة الواحدة والمتعددة في دبي، مما يوفر بيئةً جاذبة تتيح للمكاتب العائلية إدارة أعمالها بنجاح".
وتسمح اللوائح التنظيمية لترخيص مكاتب العائلة الواحدة الصادرة عن سلطة مركز دبي التجاري العالمي للمؤسسات الخارجية التي تم تأسيسها من قبل أفراد عائلة واحدة بشكل مباشر، بامتلاك وإدارة ثرواتها وأصولها وشركاتها واستثماراتها المشتركة من خلال تأسيس مؤسسة أو شركة جديدة في المنطقة الحرة، وترخيصها لتعمل انطلاقاً من المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي.
بينما تلبي اللوائح التنظيمية الجديدة لترخيص مكاتب العوائل المتعددة المتطلبات المتزايدة للشركات الدولية المعنية بتزويد الخدمات الاستشارية وإدارة الثروات، والتي تتطلع إلى توسيع عملياتها ومحافظها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وتساهم رخصة تأسيس مكاتب العوائل المتعددة في تسهيل وتعزيز الخدمات المُقدمة إلى مجموعةٍ من العوائل وأفرادها وشركاتهم والمؤسسات والصناديق الائتمانية الخاصة بهم.
تعزيز مكانة دبي
وترسّخ سلطة مركز دبي التجاري العالمي من خلال هذه اللوائح التنظيمية الجديدة التزامها تجاه الشركات العائلية، وتؤكّد عزمها على تعزيز مكانة دبي كوجهةٍ جاذبة للمكاتب العائلية المحلية والإقليمية والدولية. ويأتي الإعلان عن هذه اللوائح التنظيمية الجديدة بعد توقيع اتفاقية بين هيئة الأوراق المالية والسلع وسلطة مركز دبي التجاري العالمي خلال الشهر الماضي تهدف إلى تنظيم عمليات طرح وإصدار وإدراج وتداول الأصول المشفرة ومزاولة الأنشطة المالية المتعلقة بها في المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي.
وبرزت سلطة مركز دبي التجاري العالمي كمنطقةٍ حرة مفضلة بعد فترة من النمو القوي في النصف الأول من عام 2021، مع تسجيل 427 شركة جديدة، بمعدل نمو سنوي قدره 300% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

قد يهمك ايضا

"غرفة الشارقة" راعيا لأعمال مؤتمر غرف التجارة العالمية في دبي نوفمبر المقبل

"دبي للسياحة" تكثف حملتها التسويقية في الأسواق العالمية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي التجاري العالمي يعلن اللوائح التنظيمية لترخيص مكاتب العائلة الواحدة والعوائل المتعددة دبي التجاري العالمي يعلن اللوائح التنظيمية لترخيص مكاتب العائلة الواحدة والعوائل المتعددة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates