شركة أرامكو تتوسّع في صناعة البتروكيماويات بـ10 مليارات دولار
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيع مذكرتَي تفاهم في واشنطن بحضور ولي العهد السعودي

شركة "أرامكو" تتوسّع في صناعة البتروكيماويات بـ10 مليارات دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "أرامكو" تتوسّع في صناعة البتروكيماويات بـ10 مليارات دولار

شركة أرامكو السعودية
الرياض - صوت الامارات

تمهد مذكرتا التفاهم التي حضر توقيعهما ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز السبت، في مدينة هيوستن الأميركية، لإطلاق يد شركة "موتيفا" المملوكة لشركة أرامكو السعودية للتوسّع في إنتاج البتروكيماويات.

وشهد ولي العهد السعودي السبت، التوقيع على مذكرتي تفاهم بقيمة تتراوح من 8 إلى 10 مليارات دولار، اللتين وقعتهما شركة التكرير والمعالجة والتسويق "موتيفا إنتربرايسز إل. إل.سي"، التابعة إلى أرامكو السعودية، والمملوكة لها بالكامل، مع شركتي "تيك نيب إف إم سي بي إل سي"، و"هوني ويل يو أو بي إل إل سي"، الأميركيتين.

وتمهد مذكرة التفاهم الأولى، الطريق لتقييم استخدام تقنيات إنتاج الإيثيلين باللقيم المختلط الذي تنتجه شركة تيك نيب إف إم سي بي إل سي في الولايات المتحدة. أمّا مذكرة التفاهم الثانية، فتساعد شركة موتيفا على تجربة استخدام التقنيات التي تنتجها "هوني ويل" لاستخلاص المركّبات العطرية لإنتاج البنزين والبرازايلين، لغرض إنشاء مجمع بتروكيماويات محتمل على طول الساحل الأميركي.

جاء ذلك خلال حفلة أرامكو السعودية، ولقاء الجيل الأول من موظفي الشركة الذي أقيم في مدينة هيوستن. وحضر اللقاء الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، والوفد الرسمي لولي العهد، وحاكم ولاية تكساس جريج أبوت، ووزير الطاقة الأميركي ريك بيري، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح، ورئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر.

وتعد مذكرات التفاهم هذه أولى خطوات "موتيفا" للتوسّع في إنتاج البتروكيماويات، ويتوقع اتخاذ قرار الاستثمار النهائي في هذه المشروعات بحلول عام 2019، ويعتمد ذلك على الأداء الاقتصادي القوي، والحوافز التنافسية، وانتظام الدعم.

وتعليقا على زيارة ولي العهد، قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر إن زيارة ولي العهد "علامة فارقة في مسيرة أكثر من 85 عاما من التعاون الوثيق والبنّاء مع مؤسسات قطاع الطاقة والصناعة والخدمات والتقنية الأميركي، وكذلك المؤسسات البحثية والعلمية والأكاديمية المرموقة في الولايات المتحدة. ونحن نعتزُّ في أرامكو السعودية بوجود استثمارات استراتيجية، وشبكة أعمال ومراكز أبحاث في الولايات المتحدة بشكلٍ عام، كما نعتز بوجود مقر شركة خدمات أرامكو، وكذلك مقر شركة موتيفا المملوكة بالكامل لأرامكو السعودية في مدينة هيوستن، التي تعتبر أحد عواصم صناعة الطاقة العالمية".
وأضاف أن جولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في مركز البحوث والتطوير التابع لأرامكو السعودية في هيوستن، وحضوره مراسم توقيع مذكَّرتي تفاهم باستثمارات تتراوح بين 8 إلى 10 مليارات دولار "تعززان علاقات الطاقة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، وتؤكد التزام أرامكو السعودية القوي بدعم الاقتصاد الأميركي، وهي استثمارات باتت تعتمد بشكلٍ متزايدٍ على عناصر الابتكار والتقنية والقيمة المضافة".
وتحدث الناصر، عن زيارة الأمير محمد بن سلمان للمناطق التي دمرها إعصار هارفي وأسهمت أرامكو في إعادة بنائها ضمن جهودها الإنسانية في إطار منظمة "هابيتات فور هيومانيتي"، وذلك من خلال مشاركة موظفين متطوعين، وكذلك لقاء ولي العهد مع متقاعدي أرامكو السعودية الأميركيين.
وتضمّنت زيارة ولي العهد إلى هيوستن عددا من الأنشطة والمشاركات التي نظمتها أرامكو السعودية، بما في ذلك جولة في مركز البحوث والتطوير التابع لأرامكو السعودية في هيوستن، حيث تم اطلاعه على أحدث التقنيات والابتكارات التي تركز على تقنيات التنقيب والإنتاج للموارد التقليدية وغير التقليدية، ويُعد هذا المركز الأكبر من نوعه خارج المملكة العربية السعودية.
كما زار المناطق التي دمرها إعصار هارفي، والتي أُعيد بناؤها بإسهامات شركة خدمات أرامكو، التابعة لأرامكو السعودية في إطار مبادرة منظمة "هابيتات فور هيومانيتي" في هيوستن، حيث قدّم متطوعون من موظفي أرامكو السعودية وطلاب سعوديون الدعم للمنظمة من أجل إغاثة المشردين من منازلهم جراء الفيضانات التي تسبب بها الإعصار. وتعاون المتطوعون برفع بقايا الجدران الجبسية والأثاث والأجهزة المنزلية التي غمرتها الفيضانات في إحدى المناطق التي تعمل فيها المنظمة والتي دُمِّرَ فيها 100 منزل بأضرار بالغة. وأسهمت مواد البناء وغيرها من الإمدادات والتبرعات العينية المقدَّمة من الشركة في دعم جهود البناء.

وحضر ولي العهد لقاء خاصا مع متقاعدي أرامكو السعودية الأميركيين تقديراً لخدماتهم التي تمثل شهادة على العلاقات التاريخية الطويلة بين الشركة والولايات المتحدة.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أرامكو تتوسّع في صناعة البتروكيماويات بـ10 مليارات دولار شركة أرامكو تتوسّع في صناعة البتروكيماويات بـ10 مليارات دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates