الضرائب على الإنترنت تطغى على نقاشات اجتماعات الربيع في واشنطن
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناولت حدثين مهمين مرتقبين حول اجتماع باريس وقمة اليابان

"الضرائب على الإنترنت" تطغى على نقاشات اجتماعات الربيع في واشنطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الضرائب على الإنترنت" تطغى على نقاشات اجتماعات الربيع في واشنطن

صندوق النقد الدولي
القاهرة - سهام أبوزينة

شهدت نقاشات اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، تركيزًا واضحًا على قضية فرض الرسوم على مجموعات الإنترنت العملاقة خلال لقاءات دول مجموعة السبع ووزراء مالية مجموعة العشرين، بينما تدخل المحادثات في هذا الشأن مرحلة حاسمة مع حدثين مهمين في الشهرين المقبلين؛ أولهما الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في باريس في نهاية مايو (أيار). أما الثاني فهو قمة مجموعة العشرين في اليابان بعد شهر على ذلك. 

 وقال وزير الخزانة الأميركي إن التوصل إلى اتفاق داخل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية «أولوية واضحة بالنسبة لنا». وتعرقل الولايات المتحدة منذ سنوات المفاوضات حول فرض ضرائب على المجموعات الرقمية في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. وفي مواجهة هذا الوضع، أعلنت دول عدة بينها فرنسا وإسبانيا، ومؤخراً النمسا نيتها فرض ضرائب دون أن تنتظر التوصل إلى اتفاق شامل. وأمام هذه الإجراءات الوطنية العديدة، سعت الولايات المتحدة للوصول إلى اتفاق عالمي في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في بداية السنة الجارية. وسمح اجتماعا مجموعة السبع ومجموعة العشرين اللذان عقدا على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي باستعراض وضع المفاوضات هذا الأسبوع في واشنطن.

اقرا ايضا :

"صندوق النقد" يُعلّن أنّ المخاطر على الاستقرار المالي العالمي ما زالت في تزايد

وقال المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية، بيار موسكوفيسي، الذي التقى منوتشين، لوكالة الصحافة الفرنسية إنه «تمت تهدئة الأجواء». وأضاف: «هناك إرادة مشتركة تأكدت بشكل واضح بضرورة تحقيق تقدم بعد الآن في إطار منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية». وأكد وزير المال الفرنسي، برونو لومير، الذي التقى منوتشين أيضاً، هذا التوجه. وقال في مؤتمر صحافي: «هناك تصميم كامل على تسريع الأعمال داخل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية حول ضرائب القطاع الرقمي».

يتناقض هذا التفاؤل بشأن فرض ضريبة على القطاع الرقمي مع التوتر الذي شهدته الاجتماعات الأخرى بين لومير وإدارة ترمب بشأن الضريبة التي أقرت الجمعية الوطنية الفرنسية مؤخراً فرضها على المجموعات العملاقة للإنترنت، والتهديدات بفرض عقوبات على الاتحاد الأوروبي إذا لم يوقف دعمه المالي لمجموعة «إيرباص للصناعات الجوية».

قد يهمك أيضًا:

تعيين ديفيد مالباس رئيسًا جديدًا للبنك الدولي

نائب رئيس بلدية في لبنان يعلق على لائحة العقوبات الأميركية

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الضرائب على الإنترنت تطغى على نقاشات اجتماعات الربيع في واشنطن الضرائب على الإنترنت تطغى على نقاشات اجتماعات الربيع في واشنطن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates