حسابات بريكست تُير توترات بين بنك إنجلترا ووزارة الخزانة البريطانية
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط ضغوط كبيرة تتعرض لها رئيسة الوزراء تريزا ماي

حسابات "بريكست" تُير توترات بين بنك إنجلترا ووزارة الخزانة البريطانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حسابات "بريكست" تُير توترات بين بنك إنجلترا ووزارة الخزانة البريطانية

بنك إنجلترا
لندن - صوت الامارات

 ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن مخاوف التوصل إلى اتفاق سيئ لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، يثير توترات كبيرة بين بنك إنجلترا (البنك المركزي في المملكة المتحدة) ووزارة الخزانة البريطانية ,وسط غموض كبير يحيط بخطط المملكة المتحدة الخاصة بعملية الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، وما يثار عن ضغوط كبيرة تتعرض لها رئيسة الوزراء تريزا ماي،

.وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، أن ذلك يأتي وسط مخاوف متزايدة من احتمالية رفض بروكسل للخطط المطروحة من جانب وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند، للحفاظ على علاقات وثيقة مع التكتل الأوروبي من أجل الخدمات المالية، إذ يرغب هاموند في إبقاء بريطانيا قريبة من قواعد الاتحاد الأوروبي لضمان أفضل وصول إلى السوق الأوروبية، في حين أن بنك إنجلترا يعارض أي حل وسط يجعله خاضعًا للقواعد.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي بنك إنجلترا على خلاف مع وزارة الخزانة بشأن البحث عن خطة بديلة. ويرى بنك إنجلترا أن وزير الخزانة البريطاني يأمل في الحصول على اتفاقية تجارية خاصة بالخدمات المالية للاتحاد الأوروبي، ما يجعله على استعداد للتوقيع على اتفاق يمنح بروكسل نفوذً كبيرًا على بريطانيا.

و سلّط محافظ بنك إنجلترا، مارك كارني، خلال خطاب له في لندن الأسبوع الماضي، الضوء على المخاطر التي يتعرض لها النظام المالي جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
و تعاني الحكومة البريطانية من انقسام حاد بشأن مشاريعها للشراكة التجارية المستقبلية مع التكتل بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، شدد ,الإثنين,على ضرورة خروج المملكة المتحدة "بشكل كامل" من الاتحاد الجمركي الأوروبي بعد "بريكست" لتعود قوة تجارية عالمية، معززاً بذلك الضغوط على رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وأكد جونسون: "إذا أردنا أن نكون شركاء تجاريين فاعلين، كما تقول رئيسة الوزراء، فعلينا أن نستعيد السيطرة على رسومنا الجمركية وإنجاز اتفاقات خالية من العوائق والتعقيدات".
و أكد محافظ بنك إنجلترا أن معدل النمو الاقتصادي في بريطانيا من المحتمل أن يشهد انتعاشة في الربع الثاني من العام الجاري بعد الركود المسجل في بداية 2018.

وقال كارني في جلسة استماع أمام لجنة الخزانة بالبرلمان البريطاني إنه لا يزال من المرجح زيادة أسعار الفائدة بشكل تدريجي خلال العام الجاري. وأضاف أن الاعتقاد بأن معدلات الفائدة من المرجح أن ترتفع كان صحيحًا ولكن ذلك سيكون بمعدل أقل.
وأشارت بيانات صدرت خلال الأيام الماضية إلى أن اقتصاد المملكة المتحدة نما بأبطأ وتيرة منذ 2012، وحسب "رويترز"، أظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية، أن الناتج الإجمالي المحلي في بريطانيا نما بنحو 0.1% في الفترة من يناير (كانون الثاني) حتى مارس (آذار) الماضيين على أساس فصلي، مقابل ارتفاع بنسبة 0.4% في الربع الرابع من عام 2017. أما على أساس سنوي، فقد نما ثاني أكبر اقتصاد أوروبي بنحو 1.2% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري. وأوضحت البيانات أن قطاع البناء شهد تراجعاً بنحو 2.7%، وكذلك انخفضت استثمارات الأعمال بنسبة 0.2%، أما إنفاق الأسر فارتفع بنحو 0.2% في الربع الأول من 2018، كما زادت الخدمات الصناعية بنسبة 0.3%.

ووظف أرباب العمل البريطانيون عمالة أكثر بكثير من المتوقع في أوائل 2018، لكن نمو الأجور لم يتسارع تسارعًا قويًا بعد، وزاد التوظيف بمقدار 197 ألفاً في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي في أكبر قفزة منذ أواخر 2015 متجاوزًا بكثير متوسط توقعات الاقتصاديين في استطلاع، البالغ 130 ألفاً. وزاد نمو الأجور السنوي، من دون حساب المكافآت، إلى 2.9% في الأشهر الثلاثة حتى مارس /آذار الماضي، بعد أن ارتفع 2.8% في فبراير /شباط، وهو ما توقعه المحللون. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسابات بريكست تُير توترات بين بنك إنجلترا ووزارة الخزانة البريطانية حسابات بريكست تُير توترات بين بنك إنجلترا ووزارة الخزانة البريطانية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"

GMT 21:16 2013 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطقس في مملكة البحرين:معتدل بوجه عام

GMT 12:21 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جامعة العلوم الصحية تستهدف طواقم التمريض بدورة تدريبية

GMT 12:31 2013 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

وزير الثقافة يشهد المعرض الأول لجماعة "الفن المصري"

GMT 20:18 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر "شمس دبي"

GMT 14:05 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

النجمة جيني أسبر تقترب من الانضمام إلى مسلسل مصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates