دعوة لمنتجي النفط بتوخي الحذر مع اليقظة والتحرك في ظل جائحة كوفيد19
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعوة لمنتجي النفط بتوخي الحذر مع اليقظة والتحرك في ظل جائحة "كوفيد-19"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوة لمنتجي النفط بتوخي الحذر مع اليقظة والتحرك في ظل جائحة "كوفيد-19"

النفط
واشنطن ـ صوت الامارات

وسط دعوة لمنتجي النفط بتوخي الحذر مع اليقظة والتحرك اللازم في ظل جائحة كورونا، أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أمس، أنه من السابق جداً لأوانه إعلان الانتصار على فيروس «كوفيد – 19»، مشدداً على أنه يجب على منتجي النفط الاستمرار في توخي أقصى درجات الحذر.
وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان، خلال ندوة منتدى الطاقة الدولية، ووكالة الطاقة الدولية، ومنظمة (أوبك)، لمناقشة أوضاع الطاقة في ضوء تداعيات «كوفيد – 19» بالقول: «نحن في موقف أفضل بكثير مما كنا عليه قبل عام، لكن يجب أن أحذر مجدداً من التراخي…

هناك الكثير من الضبابية وعلينا أن نتوخى أقصى درجات الحذر»، مستطرداً: «أقول لمن يحاولون توقع خطوة (أوبك+) المقبلة لا تحاولوا التكهن بما لا يمكن التكهن به».وأكد أن الجهود التي بذلت داخل «أوبك» وكذلك مع المنتجين المستقلين، لبلورة نظرة مشتركة لمواجهة الجائحة وتأثيرها على أسواق الطاقة، أدت إلى التقليل من أثر كورونا وزيادة الأمن والاستقرار في أسواق الطاقة بشكل أفضل من العام الماضي، مفيداً بأن نتائج الجهود تؤكد قدرة بلاده ورؤيتها في مجابهة الجائحة.

وتفاءل وزير الطاقة السعودي بأن يشهد الربع الأخير من هذا العام احتفاء الشركاء بعودة الحياة النفطية إلى أفضل صورها، مشدداً، في الوقت ذاته، على ضرورة أن يستصحب منتجو النفط الاستمرار في توخي أقصى درجات الحذر في ظل تداعيات الجائحة التي أثرت على الحركة الاقتصادية والأعمال.
وتابع: «الآن في وضع أفضل بكثير مما كنا عليه العام الماضي، لكني أحذر، مرة أخرى من التهاون... فمستوى عدم اليقين عالٍ جداً، وعلينا أن نكون شديدي الحذر، فالحذر هو ما تعلمناه من أحداث العام الماضي القاسي». وزاد: «إن أفضل ما علينا عمله هو أن نزيد من استعدادنا ومرونتنا، مدركين أن العمل الجماعي هو الطريق المثالي لمواجهة التحديات المقبلة».

واستطرد «في هذا الصدد، فإن الحديث عن عدم جدوى التنبؤ موجه أيضاً إلى أولئك الذين يحاولون توقع تحرك دول اتفاق أوبك بلس، وأقول لهم: لا تحاولوا التنبؤ بما لا يمكن التنبؤ به».وزاد: «نماذج التنبؤ طويلة الأجل مفيدة جداً للتعبير عن عالم معقد، والحصول على تحليل عميق، مما يعين على عملية التخطيط بعلم وبموضوعية أكبر... لكن علينا أن نكون على بصيرة بمحدودية تلك النماذج، وأن ندرك أن توقعات اليوم سيتضح أنها خاطئة في المستقبل. إن هذه النماذج تعتمد اعتماداً كبيراً على الافتراضات التي تبنى عليها، وليست قادرة على مراعاة الأحداث غير المتوقعة».

ووفق الأمير عبد العزيز، سيتم استيعاب آثار جائحة كورونا وتجاوزها عن طريق قدر أكبر من التماسك والحوار وشفافية البيانات في مجال الطاقة، متطلعاً إلى تسريع الجهود المشتركة حين تستضيف السعودية الاجتماع الوزاري السابع عشر لمنتدى الطاقة العالمي، ومنتدى الأعمال في النصف الثاني من عام 2021.

قد يهمك ايضا:

احتياطات النفط الإيرانية تواجه احتمال التحول لـ"أصول عالقة"

أسواق النفط تتماسك رغم تحفظ أوبك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة لمنتجي النفط بتوخي الحذر مع اليقظة والتحرك في ظل جائحة كوفيد19 دعوة لمنتجي النفط بتوخي الحذر مع اليقظة والتحرك في ظل جائحة كوفيد19



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates