غرفة الشارقة وإقليم أومبريا الإيطالي يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"غرفة الشارقة" وإقليم أومبريا الإيطالي يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غرفة الشارقة" وإقليم أومبريا الإيطالي يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

تجارة وصناعة الشارقة
دبي - صوت الإمارات

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع سعادة دوناتيلا تيسي رئيسة إقليم أومبريا الإيطالي التي تزور إمارة الشارقة على رأس وفد رفيع المستوى فرص التعاون الاقتصادي بين المؤسسات الاستثمارية العاملة في الشارقة ونظيراتها الإيطالية وسبل دعم الشراكات بين الجانبين في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية وبحث سبل تعزيز العلاقات في المجالات الثقافية والعلمية والأكاديمية والتكنولوجية.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة الوفد الإيطالي اليوم بمقر الغرفة بحضور فاطمة خليفة المقرب مديرة إدارة العلاقات الدولية بغرفة الشارقة وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الإعلام في الغرفة.

وناقش اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تسهم في دفع علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين الشارقة والإقليم الإيطالي إلى مراحل تحقق تطلعات القطاع الخاص لدى كل جانب وتسهم في بناء مزيد من جسور التواصل والتعاون على مختلف الصعد بين البلدين الصديقين وبحث تفعيل المشاركة في المعارض والفعاليات في كل جانب إلى جانب التأكيد على التعاون في المجال الثقافي والأكاديمي وقطاع تكنولوجيا المعلومات وذلك في ضوء التوجه المشترك إلى تعزيز تلك القطاعات ما يؤسس لتعاون بنّاء ومثمر في المستقبل.

وأكد سعادة عبدالله سلطان العويس أن إمارة الشارقة تربطها علاقات وثيقة وتاريخية مع إيطاليا قائمة على أسس راسخة من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة في العديد من المجالات لاسيما الثقافية منها ..مؤكدا حرص غرفة الشارقة على تعزيز التعاون مع الإقليم الإيطالي لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية.

واشار إلى أن مجالات التعاون المستقبلي بين الجانبين كثيرة ومتنوعة حيث توجد في الشارقة أكثر من 4000 فعالية محلية وإقليمية وعالمية جاذبة إلى جانب موقعها الجغرافي الإستراتيجي وقربها من دول منطقة الخليج والعالم وامتلاكها بيئة مثالية للاستثمار في مختلف القطاعات الحيوية بالإضافة إلى كونها مقرا للبحث العلمي والأكاديمي وتضم كبرى الجامعات الحكومية والخاصة على مستوى المنطقة.

وأشار إلى أن للغرفة برامج متنوعة في هذا الشأن كما ترعى العديد من المبادرات الخاصة بتشجيع البحث العلمي والابتكار إلى جانب إرسال البعثات والوفود إلى دول العالم لتعزيز علاقات الشراكة بين مجتمع الأعمال المحلي والعالم والاطلاع على الثقافات المختلفة.

وأعرب العويس عن اهتمام الغرفة بإيجاد منصة مشتركة لتطوير العلاقات بين الشارقة والإقليم الإيطالي وتبادل المعلومات والبيانات والخبرات بين الطرفين وأهمية تحفيز شركات القطاع الخاص المحلي ونظيره الإيطالي على المشاركة في المعارض والفعاليات الاقتصادية التي تقام لدى الجانبين مقترحا فكرة تنظيم ملتقى سنوي في الشارقة لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة و إيجاد مجالات للتعاون في مختلف القطاعات الأخرى التي تجمع البلدين الصديقين.

من جانبها أعربت سعادة دوناتيلا تيسي عن سعادتها بهذه الزيارة لإمارة الشارقة التي افتتحت بها زيارتها إلى دولة الإمارات بعد تسلمها مقاليد الحكم وذلك انطلاقا من السمعة الرائدة التي تتمتع بها الشارقة على كافة الأصعدة خاصة الجانب الثقافي وتعزيز اقتصاد المعرفة وإثراء صناعة الكتاب والثقافة من خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب ثالث أكبر معرض في العالم إلى جانب الزخم الكبير للفعاليات التي تثري المشهد الثقافي في الإمارة ..لافتة إلى أن إقليم أومبريا الإيطالي وبالرغم من صغر مساحته إلا أن تاريخه الثقافي والمعرفي عريق خاصة مع امتلاكه واحدة من أقدم الجامعات الإيطالية التي يعود تأسيسها إلى نحو 700 عام.

وأعربت عن رغبة بلادها في إيجاد قنوات مشتركة مع الشارقة من بوابة الغرفة لتأسيس استثمارات متنوعة خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات موجهة دعوة للغرفة لزيارة الإقليم والتعرف عن كثب على الواقع الاقتصادي والمشهد الثقافي وتبادل المعرفة والمعلومات وتأسيس علاقة متناغمة مع الشارقة بالإضافة إلى زيارة الجناح الإيطالي في معرض إكسبو دبي 2020.

وقــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

محمد بن زايد يؤكد أن التسامح مصدر قوتنا وتميز تجربتنا خلال الخمسين عاماً الماضية

خالد بن محمد بن زايد يجتمع مع أعضاء مجلس أبوظبي للشباب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة وإقليم أومبريا الإيطالي يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية غرفة الشارقة وإقليم أومبريا الإيطالي يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates