وكلاء المالية العرب يناقشون تحديات التشريعات الضريبية ودور أسواق المال في تمويل مشروعات
آخر تحديث 18:10:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ختام لقائهم الخامس في أبو ظبي الذي ينظمه صندوق النقد العربي

"وكلاء المالية العرب" يناقشون تحديات التشريعات الضريبية ودور أسواق المال في تمويل مشروعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "وكلاء المالية العرب" يناقشون تحديات التشريعات الضريبية ودور أسواق المال في تمويل مشروعات

دبي - صوت الامارات

اختتم وكلاء وزارات المالية العرب في أبوظبي، اجتماعهم الخامس، الذي نظمه صندوق النقد العربي بالتعاون مع وزارة المالية. وناقش الاجتماع الأوراق والموضوعات المطروحة والتحضير والتنسيق للاجتماع القادم لمجلس وزراء المالية العرب، والمقرر عقده في أبريل المقبل، كما ناقش كل التحديات المتعلقة بالتشريعات الضريبية ودور أسواق المال في تمويل مشروعات التنمية والبنية التحتية في الدول العربية.

ترأس يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وفد الدولة المشارك في الاجتماع الخامس لوكلاء وزارات المالية العرب، ومشاركة الدكتور عبدالرحمن الحميدي، المدير العام، رئيس مجلس الإدارة لصندوق النقد العربي، إلى جانب وكلاء وزارات المالية في الدول العربية، وخبراء وممثلين من صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، إضافة إلى عدد كبير من المختصين في الشأن المالي من الدول العربية.

وأكد الخوري أهمية اجتماعات وكلاء وزارات المالية العرب في إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات، والتعرف على أفضل الممارسات، والحوار حول مختلف التطورات المالية والاقتصادية في المنطقة، الأمر الذي يسهم بدوره في تقوية النظام المالي العربي، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة العربية.

منصة

وقال: «تشكل الاجتماعات منصة مهمة للتعريف بالنموذج الإماراتي الرائد، الذي تتمتع به الدولة، لا سيما على صعيد تجربتها في تطبيق إصلاحات الضرائب غير المباشرة والتي كان لها انعكاسات إيجابية على مسيرة التنمية والتنافسية، ومساهمتها في بناء اقتصاد معرفي مستدام للأجيال القادمة».

ناقش اليوم الأول ورقة عمل صندوق النقد الدولي «خيارات السياسة المالية بين استيعاب الضغوطات الاجتماعية والكفاءة الاقتصادية»، وورقة عمل البنك الدولي «تطوير نظم التعليم للمواءمة مع احتياجات سوق العمل»، ودراسة صندوق النقد العربي «دور أسواق المال في تمويل مشروعات التنمية والبنية التحتية في الدول العربية» و«المعاملة الضريبية للخدمات والأدوات المالية في الدول العربية».

وفي اليوم الثاني، تم بحث عروض «إصلاحات الضرائب غير المباشرة» و«الشراكة بين القطاعين العام والخاص» و«التطبيقات الضريبية على خدمات التقنيات المالية والتجارة الإلكترونية».

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
صندوق النقد العربي يُطلق سلسلة بحثية دورية جديدة بعنوان "موجز سياسات"

صندوق النقد العربي يتوقع أن تسجل الدول العربية 3.1% نموًا في 2019

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكلاء المالية العرب يناقشون تحديات التشريعات الضريبية ودور أسواق المال في تمويل مشروعات وكلاء المالية العرب يناقشون تحديات التشريعات الضريبية ودور أسواق المال في تمويل مشروعات



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates