الإمارات ثاني أكبر سوق لإعادة تصدير الأغذية عالمياً
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات ثاني أكبر سوق لإعادة تصدير الأغذية عالمياً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات ثاني أكبر سوق لإعادة تصدير الأغذية عالمياً

دولة الإمارات
دبي - صوت الإمارات

قال مشاركون في الدورة الثالثة لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية، أن صناعة الأغذية في دولة الإمارات مرت بمرحلة نمو قياسية خلال أزمة «كوفيد-19»، فيما استفادت بقوة من دروس الأزمة بالاعتماد على التصنيع المحلي وتوسيع خريطة الاستيراد من أسواق بديلة خلال فترات الإغلاق التي شهدتها العديد من الأسواق العالمية.

وأكد عبد الله ال صالح، وكيل وزارة الاقتصاد خلال كلمته بالمؤتمر على حاجة دولة الإمارات إلى تحسين إنتاج الغذاء المحلي وتبني التكنولوجيا في القطاع، مشيراً إلى أن الدولة تعد حالياً ثاني أكبر سوق لإعادة التصدير في العالم للزراعة والأغذية المصنعة في العالم بعد الولايات المتحدة وتلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على الإمدادات الغذائية والزراعية في المنطقة، ويوجد في البلاد عدد كبير من سلاسل البيع بالتجزئة.

آل صالح: الإمارات تلعب دوراً حيوياً للحفاظ على الإمدادات الغذائية إقليمياً
وشدد آل صالح على أهمية تعزيز التجارة وتشجيع الاستثمارات للإنتاج المحلي وإنشاء شبكة لوجستية مرنة، والحد من هدر الطعام وتعزيز التكامل التكنولوجي في إنتاج الغذاء، مضيفاً، لتحقيق هدفنا في مجال الأمن الغذائي، تبنت الإمارات نموذج اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة وبموجب البرنامج، أبرمت الإمارات حتى الآن 3 اتفاقيات مع الهند وإندونيسيا وإسرائيل وتجري محادثات مع عدة دول أخرى.

وأشار آل صالح إلى أن تضافر الجهود سيؤدي إلى أن تصبح دولة الإمارات مرنة من خلال حماية الدولة من اضطرابات سلسلة التوريد والأزمات العالمية بالإضافة إلى ذلك، فإن التحول إلى سلسلة التوريد المحلية والإقليمية سيقلل أيضًا من التأثير البيئي من خلال فترات نقل أقصر.

أمل الأحمدي: قطاع الأغذية يواصل النمو والدولة مركز لوجستي للصناعة
من جانبها قالت أمل الأحمدي، رئيس البحوث بوزارة التغير المناخي والبيئة: إن الصناعات الغذائية في الإمارات قطاع حيوي يواصل النمو واستقطاب الشركات من المنطقة والعالم، فيما أصبحت الدولة مركزاً لوجستيا لصناعة الأغذية والمشروبات في مناطق أبرزها «كيزاد» و«جافزا» وغيرها من المناطق الصناعية بالدولة.

وأضافت الأحمدي في تصريحات صحفية على هامش المنتدى أن الوزارة تعمل على الحد من هدر الغذاء وفق استراتيجية واضحة لتعزيز وفاء الدولة بالتزاماتها الدولية، ومنها تحقيق الهدف رقم 12 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بشأن الاستهلاك والإنتاج المستدامين عبر خفض معدلات الهدر والخسائر الغذائية والنفايات بنسبة 50% بحلول العام 2030.

وأشارت إلى أن الوزارة وفي هذا الإطار أطلقت العديد من المبادرات الهامة على مستوى الدولة وأبرزها مبادرة «نعمة» بالتعاون مع عدد من المؤسسات، أبرزها قطاع الضيافة ومع المؤسسات والشركات الأخرى العاملة لتحفيزهم على الحد من الهدر والاستهلاك المستدام.

صالح لوتاه: القطاع يواصل النمو وسلاسل الإمداد تعافت من «كورونا»
بدوره أكد صالح لوتاه، رئيس مجلس إدارة «مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات في الإمارات» أن قطاع الصناعات الغذائية في الدولة شهد نمواً ملحوظاً خلال 2022 بسبب النمو الملحوظ في قطاع الضيافة والمطاعم ونمو قطاع تجارة التجزئة بالإضافة إلى مواصلة الدولة النجاح في استقطاب الشركات والمستثمرين من الخارج إصدار منظومة التأشيرات الجديدة، مؤكداً أن التعاون بين القطاعين العام والخاص هو الحل الأمثل لمواصلة النمو بالقطاع لتجاوز الصعوبات والتوصل لحلول ناجحة.

وأشار لوتاه في تصريحات على هامش المنتدى إلى أن سلاسل إمداد المواد الغذائية قد تعافت من أزمة «كوفيد-19» بفضل الدعم والمبادرات الحكومي والمرونة الكبيرة، حيث استطاع القطاع وخلال فترة قصيرة في تأمين احتياجات السوق المحلي بسلاسة، كما استطاع القطاع تجاوز تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف أنه ورغم الأزمة الروسية الأوكرانية وارتفاع أسعار النفط و الشحن وارتفاع أسعار المواد الأولية والسلع عموما عالمياً، إلا أن الموردين والمصنعين في الإمارات استطاعوا التواؤم مع هذا التحديات لتوفير السلع والمنتجات الغذائية في السوق المحلي وأن الأسعار أصبحت مستقرة حالياً.

وتتناول نحو 700 من قادة الصناعة خلال المنتدى، الذي تنظمه وتستضيفه مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات في الإمارات، بالشراكة مع غرفة صناعة وتجارة دبي ووادي تكنولوجيا الغذاء إرساء معايير الاستدامة والأمن الغذائي وإدارة سلسلة الإمداد في تجارة التجزئة، والتقنيات الرقمية ومستقبل المزارع.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

شركات أغذية إماراتية تؤكد مواكبة خطوط إنتاجها معايير شهادات الإنتاج والجودة العالمية

الإمارات ونيوزيلندا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات ثاني أكبر سوق لإعادة تصدير الأغذية عالمياً الإمارات ثاني أكبر سوق لإعادة تصدير الأغذية عالمياً



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates