نهضة ملحمية ترسم للإمارات مستقبلها برؤية قيادتها وإبداع أبنائها
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إعلان أن 2020 استعدادًا للخمسين عاماً المقبلة

نهضة ملحمية ترسم للإمارات مستقبلها برؤية قيادتها وإبداع أبنائها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهضة ملحمية ترسم للإمارات مستقبلها برؤية قيادتها وإبداع أبنائها

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
ابو ظبى ـ صوت الامارات

أكد رؤساء دوائر وقيادات ومسؤولون اقتصاديون، أن إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن عام 2020 سيكون عام الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة، يسطّر لنهضة ملحمية استثنائية ترسم دولة الإمارات فصولها بتوجيهات قيادتها وإبداع أبنائها، ويعكس «رؤية ثاقبة وعميقة تستشرف نصف قرن من المستقبل».وقالوا إن الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة يضع الإمارات في مرتبة متقدمة وسط دول العالم على كافة الصعد الاقتصادية والتنموية والثقافية والبشرية، مشددين على استعدادهم لتنفيذ الاستراتيجية العملاقة والدخول للمرحلة الثانية من عمر الاتحاد، مواكبة لطموحات دولة التي لا تعرف المستحيل.

قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: تثبت دولة الإمارات تميزها بفضل حكمة قيادتنا الرشيدة فنحن نخطط ونعمل لخمسين سنة مقبلة فيما يسود العالم نهج التخطيط والعمل فترات أقل تمتد خمس أو عشر سنوات، وقد تعلمنا هذا المنهج من مؤسسي الدولة ويرسخ قادتنا اليوم هذه المسيرة باستشرافهم ورؤيتهم للمستقبل ما يجعلنا جميعاً نخلص في عملنا وجهدنا لتحقيق هذه الرؤية لذلك سنعمل في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة على المشاركة الفاعلة في التطوير المقبل، حيث بدأنا بتعزيز دورنا في التنمية الاقتصادية منذ انطلاق عام الاستعداد للخمسين.

وقال مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة على تويتر: «فريقكم سيدي جاهز كما عاهدكم على الإبحار للمرحلة المقبلة مسلحين بحب الوطن والخبرة الكبيرة التي منحتمونا الفرصة في الحصول عليها. فريق واحد نحو التميز يمضي جاهزاً بالعلم والخبرة».

الآباء المؤسسون

وأكد عبدالعزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، أن الإمارات نهضت على يد الآباء المؤسسين حكام الإمارات السبع ودائماً ما كانوا المحرك الرئيس وراء كل الإنجازات التي حققتها الدولة بل تسعى لتحقيقها في عامها الخمسين، مشيراً إلى أننا نستند في كل تحركاتنا إلى توجيهات قيادتنا الرشيدة.

وقال إننا سنكون شريكاً رئيساً في رفع الاقتصاد المرجو بالقطاع المصرفي وتطوير كل الجوانب التقنية فيه والاستثمار في عجلة الابتكار ومواكبة كل ما هو جديد في العالم بل مواجهة كل التحديات والعقبات لاكتشاف آفاق دفع عجلة النمو والتقدم.

وشدد أن اتحاد المصارف بأعضائه الـ52 ولجانه الـ20 الفنية على أهبة الاستعداد لتتضافر كل جهوده مع كافة القطاعات العاملة بالدولة للاحتفاء بعام 2020 كنقلة نوعية في تاريخ الإمارات بكل المبادرات والإنجازات التي سيتم تحقيقها خلال العام المقبل لوضع بصمتنا في مسيرة الحضارة الإنسانية، وتشييد الأسس القوية لاستدامة التنمية للأجيال القادمة ولتكون دولة الإمارات قدوة يحتذى بها عالمياً.

بناء الأسس

قال سامي القمزي المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي: اتسمت السنوات الخمسون الأولى من عمر اتحادنا ببناء الأسس لمختلف القطاعات، وبرز القطاع الاقتصادي رافداً قوياً للخطط التنموية التي وضعتها الحكومات المتعاقبة في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة، لإيمانها المطلق بضرورة توفير الموارد اللازمة لمواصلة رحلة البناء والتشييد، وتأهيل المواطن وتمكينه.

وأوضح: «كان من ثمار هذا التوجه، ظهور المشاريع الاقتصادية العملاقة التي برزت أيقونات في محيطها خلال فترة قياسية، وأثبتت الإمارات ذاتها في قطاعات السياحة والطيران والخدمات اللوجستية العالمية وإعادة التصدير والصناعات التحويلية العملاقة وغيرها الكثير، بمنأى عن صناعة النفط والغاز، ومما لا شك فيه أن السنوات الخمسين المقبلة، ستشهد حتماً تعزيز هذه المكتسبات الضخمة، إلى جانب استحداث قطاعات مبتكرة، بالتناغم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والروبوتات والطاقة المتجددة والنقل الذكي ومراكز البيانات التي ستشكل قطاعات جديدة تقدم قيمة مضافة عالية في مسيرة بناء اقتصاد المعرفة». وأضاف: «تواكب اقتصادية دبي هذه المسيرة بتحديث استراتيجياتها بما تفرضه المرحلة المقبلة، وسنعمل يداً بيد لترجمة هذه الطموحات على أرض الوقع، لنحجز لدولتنا المكانة التي تستحقها بين أمم وشعوب العالم»

قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا:

الأمم المتحدة والبنك الدولى يُشيدان بفرص التنمية الشاملة فى العالم العربى

السعودية تقترح تعزيز مشاركة القطاع الخاص لتمويل خطة الأمم المتحدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهضة ملحمية ترسم للإمارات مستقبلها برؤية قيادتها وإبداع أبنائها نهضة ملحمية ترسم للإمارات مستقبلها برؤية قيادتها وإبداع أبنائها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates