خبراء عقارات يكشفون أنّ تسجيل 34 معاملة بقيمة 688 مليار درهم تعكس حجم الثقة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في تقرير صادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي

خبراء عقارات يكشفون أنّ تسجيل 34 معاملة بقيمة 68.8 مليار درهم تعكس حجم الثقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء عقارات يكشفون أنّ تسجيل 34 معاملة بقيمة 68.8 مليار درهم تعكس حجم الثقة

القطاع العقاري في دبي
دبي - صوت الامارات

شهدت الأرقام الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، تسجيل 34.1 ألف معاملة بيع لعقارات جاهزة، خلال الفترة من يناير حتى منتصف نوفمبر 2019، محققة تصرفات بقيمة بلغت 68.8 مليار درهم.

ورأى عقاريون أن ارتفاع وتيرة الصفقات على العقارات الجاهزة يعكس الثقة بالقطاع العقاري في دبي، مشيرين إلى أن السوق شهدت حركة قوية من قبل مستثمرين أفراد وصناديق على العقارات الجاهزة.

معاملات بيع

وتفصيلاً، سجلت دائرة الأراضي والأملاك في دبي 34.1 ألف معاملة بيع لعقارات جاهزة خلال الفترة من يناير حتى منتصف نوفمبر 2019، محققة تصرفات بقيمة بلغت 68.8 مليار درهم، مقابل 16 ألف معاملة «رهن» بقيمة بلغت 94.4 مليار درهم.

وقال الخبير العقاري وليد الزرعوني، إن سوق العقارات في دبي شهدت حركة قوية على العقارات الجاهزة خلال الفترة الماضية، ما يعكس الثقة بالسوق.


وأضاف أن التصحيح السعري أسهم في جذب مزيد من المستثمرين، مع وصول الأسعار إلى مستويات مغرية رفعت هامش الربح لهذا النوع من الاستثمار، كما رفعت أعداد المستثمرين الأفراد من ذوي الملاءة المالية الجيدة، فضلاً عن دخول استثمارات مؤسسية من قبل شركات عالمية، ومحافظ وصناديق استثمارية، رأت في قطاع دبي العقاري فرصة جيدة لتحقيق ربحية جيدة.


العقار الجاهز


واتفق الخبير العقاري مهند الوادية، مع الزرعوني بوجود حركة قوية على مبيعات العقارات الجاهزة في الفترة الأخيرة. وقال إن معظم المطورين العقاريين بدؤوا التحرك بناء على حركة السوق، واتجاهات المستثمر العقاري، وتغير سلوكه، الذي أصبح يميل أكثر إلى العقار الجاهز، وهو ما عكسته الأرقام، إذ ارتفع عدد الصفقات على العقارات الجاهزة خلال الأشهر الماضية، ما يعطي مؤشراً قوياً على استعادة السوق العقارية في دبي حيويتها.


 

وأكد الوادية أن نمو التعاملات على العقارات الجاهزة، يعكس رغبة قوية من قبل المستثمرين الأفراد، وصناديق الاستثمار في الاستثمار بدبي، معتبرين سوق الإمارة تتمتع بهامش ربح جيد حالياً. وتابع: «أما من جانب الاستثمار المؤسسي، فإن هناك فرصة جيدة لتوليد الأرباح من الاستثمار العقاري، من خلال التأجير، لاسيما مع ارتفاع العائد الاستثماري لعقارات دبي بنسبة جيدة، تعتبر من أعلى المعدلات العالمية، إذ تراوح بين 8 و10%».


خصائص مختلفة


إلى ذلك، قال الخبير العقاري المدير العام لـ«شركة الليوان الملكي للعقارات»، محمد حارب، إنه لابد من التفريق بين نوعين من الاستثمارات، فالاستثمار في العقار الجاهز يحتاج إلى ملاءة مالية جيدة، وعمليات الشراء فيه قابلة للتفاوض بين الطرفين، وصاحبه يتمتع بالرغبة في تحقيق الأرباح واقتناص الفرص، فضلاً عن أن أمده قصير في ما يتعلق بالأرباح. أما الاستثمار في العقار على المخطط، فيحتاج إلى صبر ورؤية في استشراف المستقبل، كما أنه لا يتطلب دفعات كبيرة، وهو استثمار ملائم للمستثمر المبتدئ.


ولفت إلى أن السوق العقارية في الوقت الحالي هي سوق النوعية الأولى من المستثمرين، ممن يجيدون اغتنام الفرص، لاسيما مع ارتفاع العائد الاستثماري على العقارات في دبي خلال الفترة الأخيرة.


العقارات الجاهزة و«على الخريطة»


قال مدير العقارات في «شركة الوليد للعقارات»، محمد تركي، إن طرح المطورين العقاريين عروضاً تتعلق بالعائدات الاستثمارية على شراء العقارات الجاهزة في محافظهم، أسهم في رفع الطلب على العقارات الجاهزة.


وأضاف: «كان سوق شراء العقارات (على الخريطة) هو المهيمن على التعاملات، ولكن مع إنجاز عشرات المشروعات العقارية، أصبح لسوق بيع العقارات الجاهزة وزن لا يستهان به أمام سوق بيع العقارات (على الخريطة)»، لافتاً إلى أن الأسلوبين لايزالان في سجال.


وتابع: «على الرغم من إغراءات المطورين لبيع مشروعاتهم على المخطط، أو (على الخريطة)، فإن العقارات الجاهزة لاتزال الأكثر طلباً في السوق العقارية بدبي، مع ارتفاع العائد الاستثماري عليها».

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
محمد بن راشد يلتقي نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين في دبي

\"سيفن تايدز" تعيد تسمية العلامة التجارية لمشروعها في نخلة جميرا في دبي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء عقارات يكشفون أنّ تسجيل 34 معاملة بقيمة 688 مليار درهم تعكس حجم الثقة خبراء عقارات يكشفون أنّ تسجيل 34 معاملة بقيمة 688 مليار درهم تعكس حجم الثقة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates