جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

واصل المستثمرون الأجانب الاتجاه البيعي الأسبوع الماضي

جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه

خسائر البورصة المصرية تصل إلى 12 مليار جنيه
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أكّد خبراء سوق المال أن عمليات جني الأرباح، ودعوات التظاهر من طرف النشطاء السياسيين اعتراضاً على قانون التظاهر، كلّفا البورصة المصرية خسائر قرابة 12 مليار جنيه، حيث سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة نحو 403 مليار جنيه في نهاية الأسبوع، بانخفاض قدره 3% عن الأسبوع قبل الماضي. وأوضح عضو الجمعية الأميركية للمحللين الفنيين إيهاب سعيد، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أن "مؤشر السوق الرئيسي "EGX30" فشل، خلال جلسات الأسبوع الماضي، في مواصلة صعوده القوي على مدار الأسابيع الماضية، نتيجة عمليات جني الأرباح، التي تعرضت لها غالبية الأسهم القيادية، لتدفعه إلى الإغلاق، متراجعاً لنحو 6 جلسات متتالية، للمرة الأولى منذ بداية حزيران/يونيو الماضي، ما دفعه إلى الاقتراب من مستوى الدعم السابق قرب 6200 نقطة، وإن تجاوزه لأسفل بشكل طفيف، ليغلق مع نهاية جلسة الخميس، التي تعد أخر جلسات تشرين الثاني/ نوفمبر، قرب مستوى 6184 نقطة، وهو تقريباً المستوى الذي كان قد أغلق عنده نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ليكون بذلك قد فشل في تحقيق أي مكاسب على المدى الشهري، في جلسات الشهر الجاري".
وبيّن سعيد أن "خسائر البورصة، خلال الأسبوع الماضي، ترجع لعمليات جني الأرباح، وكان لبعض الأسهم القيادية أثرها الواضح في تلك الحركة التصحيحية العنيفة، التي تعرض لها السوق على مدار الأسبوع الماضي، وعلى رأسها سهم البنك التجاري الدولي، صاحب الوزن النسبى الأعلى، وذلك بعد فشله في التأثر إيجاباً من الإعلان عن توزيع أسهم مجانية، والتماسك قرب أعلى مستوى سعري له، منذ الإدراج عند 46.40 جنيه، والذي نجح في تحقيقه خلال جلسة الاثنين الماضي، لأكثر من نصف ساعة، ليعاود تراجعه بشكل حاد ومتواصل في اتجاه مستوى 42.60 جنيه، قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس، قرب مستوى 43 جنيه".
ويشير محلل أسواق المال لدى شركة "أصول" للوساطة في الأوراق المالية رأفت عبدالمعز، إلى أن "البورصة المصرية تأثرت سلباً بدعوات التظاهر، خلال الأسبوع الماضي، لاسيما من طرف بعض النشطاء، وهو ما حدث بالفعل الثلاثاء الماضي، أمام مجلس الشورى".
وبشأن قيم وأحجام التعاملات، أوضح أنها واصلت تراجعها بشكل نسبي عن قيمتها في الأسبوع قبل الماضي، لتتراوح بين 315 - 520 مليون جنيه.
وفيما يتعلق بفئات المستثمرين، خلال جلسات الأسبوع الماضي، أكّد عبدالمعز أنه "واصل المستثمرون الأجانب سلوكهم البيعي خلال جميع الجلسات، مع ارتفاع نسبي في حجم تعاملاتهم، بالمقارنة مع حجم التعاملات الكلية، لتتراوح بين 18 - 22%".
وأضاف "أما المستثمرين العرب، جاءت تعاملاتهم متباينة إلى حد بعيد، وإن غلب عليها الطابع الشرائي، لاسيما خلال جلسة الأربعاء، التي قاربت صافي مشترياتهم مع نهايتها من 30 مليون جنيه".
ولفت إلى أن "أحجام تعاملات المستثمرين العرب شهدت ثباتًا نسبيًا بالمقارنة مع حجم التعاملات الكلية، لتتراوح بين 7 - 10%، أما المستثمرين المصريين فقد واصلوا سلوكهم الشرائي في غالب جلسات الأسبوع، باستثناء جلسة الأربعاء، التي شهدت مبيعات قوية قاربت على 31 مليون جنيه".




 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates