فودافون تسعى إلى جمع ملياري يورو لمواجهة تداعيات وباء كورونا
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقدر أرباحها في الربع الأول من 2020 بـ789 مليون دولار

"فودافون" تسعى إلى جمع ملياري يورو لمواجهة تداعيات وباء "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فودافون" تسعى إلى جمع ملياري يورو لمواجهة تداعيات وباء "كورونا"

مجموعة فودافون العالمية
واشنطن ـ صوت الامارات

مع تصاعد الضغوط على شركة فودافون العالمية بفعل تبعات جائحة كورونا، تعتزم الشركة إدراج الأصول التابعة لها بقطاع أبراج الهاتف الجوال أو المحمول في وقت لاحق من العام المقبل، حيث الشركة إن خطتها لطرح تلك الأصول للمستثمرين تمضي قدما في بورصة فرانكفورت مع خطط لدمج أبراجها في اليونان مع أصول شركة Wind Hellas Telecommunications، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبيرغ.

ونقلت الوكالة عن مصادر قولهم إن فودافون تسعى لجمع نحو ملياري يورو من بيع تلك الأصول والتي يتراوح تقييمها ما بين 10-20 مليار يورو، في وقت لم تفصح فيه الشركة عن القيمة الفعلية لتلك الأصول والتي تنضوي تحت لواء شركة Vantage Towers والمملوكة لفودافون العالمية بالكامل.

وأعلنت الشركة التابعة لفودافون والمنتظر طرحها العام المقبل يوم الجمعة عن أرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بالربع الأول من العام المالي الجاري للشركة تقدر بنحو 789 مليون دولار في وقت تضررت به أعمال الشركة مع تراجع الطلب على خدمات التجوال عبر أبراجها بفعل جائحة كورونا.

وتراجعت إيرادات الشركة الناتجة عن عمليات التشغيل بنحو 1.3% خلال الثلاثة أشهر حتى نهاية يونيو حزيران الماضي في الوقت الذي قالت فيه الشركة إن الطلب على خدمات التجوال في أوروبا قد انخفض بنحو 70% وسط حالة الشلل التي أصابت كبريات المدن الأوروبية بسبب كورونا.

وقالت الشركة إنها لا تتوقع أي تعافي للطلب على خدمات التجوال بالمستقبل القريب مع حالة الضبابية التي تكتنف مشهد صناعة السفر العالمية دون التوصل إلى لقاح فعال يمكنه القضاء على الفيروس.

وأبقى بنك الاستثمار العالمي "جولدمان ساكس" على توصيته بشراء سهم مجموعة فودافون العالمية مع الإبقاء على نفس التوقعات للنتائج المالية للعام المالي الجاري الذي ينتهي في مارس آذار من العام المقبل، حيث تراجع سهم "فودافون" في بورصة لندن بنحو 4.4% في تعاملات الجمعة بعد الإعلان في وقت انخفض به مؤشر FTSE 100 البريطاني بنحو 1.8%.

 قد يهمك ايضا:

تقاسم السلطة مع الحركات المسلحة خطوة باتجاه السلام في السودان

بعد اجتماع مع رئيس الحكومة السودانية عبدالله حمدوك وفد من وزارة الخزانة الأميركية يؤكد أن رفع اسم السودان من قائمة رعاية الإرهاب مسألة وقت

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فودافون تسعى إلى جمع ملياري يورو لمواجهة تداعيات وباء كورونا فودافون تسعى إلى جمع ملياري يورو لمواجهة تداعيات وباء كورونا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates