جميرا سنترال قفزة معـمارية وحضرية لدبي نحو المستقبل وتغيير لأفقها السـياحي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

73 مليار درهم الكلفة الإجمالية لها والمرحلة الأولى تبدأ في 2017

"جميرا سنترال" قفزة معـمارية وحضرية لدبي نحو المستقبل وتغيير لأفقها السـياحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جميرا سنترال" قفزة معـمارية وحضرية لدبي نحو المستقبل وتغيير لأفقها السـياحي

"جميرا سنترال" قفزة معـمارية وحضرية لدبي نحو المستقبل وتغيير لأفقها السـياحي
دبي – صوت الإمارات

كشفت "مجموعة دبي القابضة" أمس، النقاب عن تفاصيل المخطط الرئيس الكامل والمعتمد لمشروع مدينة "جميرا سنترال"، الذي أعلنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والذي يهدف ليكون المدينة المستقبلية الأكثر تطوراً وتوازناً عمرانياً وبيئياً ومجتمعياً على مساحة تجاوز 47 مليون قدم مربعة وبكلفة 73 مليار درهم.
وأكدت المجموعة أن مدينة "جميرا سنترال" ستغير الأفق السياحي لدبي، فضلاً عن تحقيقها قفزة معمارية وحضرية لدبي نحو المستقبل، وترسيخها مكانة دبي ودولة الإمارات على خريطة السياحة العالمية والتنمية المستدامة.
وقدرت المجموعة كلفة المرحلة الأولى من المشروع بـ25 مليار درهم، متوقعة بدء الأعمال الإنشائية في المدينة عام 2017، وأن تصل المدة الزمنية الكاملة للتنفيذ إلى 20 عاماً.
وأفادت في تصريحات صحافية خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي الأحد، بأن هناك 19 جهة حكومية اشتركت في تصميم المشروع، لافتة إلى أن كل الخيارات مفتوحة بالنسبة لتمويل المشروع، إذ تلقت المجموعة عروضاً من مؤسسات مالية، لاتزال تحت الدراسة.
وأكد رئيس "دبي القابضة"، محمد عبدالله القرقاوي، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وضع لمساته الشخصية على المشروع المستقبلي "جميرا سنترال"، مؤكداً أن المدينة الجديدة تشكل مختبراً حقيقياً لأحدث ما توصل إليه العلم والتقنية في تسهيل حياة الناس، وتطوير أساليب معيشتهم، وتنقلهم وراحتهم. وقال القرقاوي: "توقعاتنا هي أن يحقق مشروع (جميرا سنترال) قفزة معمارية وحضرية لدبي نحو المستقبل، إذ يسعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر هذا المشروع، وعبر غيره من المشروعات أيضاً مع بقية المطورين، والتي يتابعها بنفسه، إلى تجديد كامل لمدينة دبي خلال العقد المقبل لتكون المدينة الأكثر تطوراً وتوازناً وتقدماً في أساليب الحياة".
وأوضح القرقاوي أن كلفة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 25 مليار درهم، لافتاً إلى أنه فُرض على المشروع السرية خلال العامين السابقين، وشهد تعاوناً غير مسبوق من الجهات كافة في دبي لإنجاز واعتماد مخططاته وأفكاره في وقت قياسي. وأكد أن مدينة "جميرا سنترال" ستغير الأفق السياحي لدبي خلال العقد، وستستكمل صورة تاريخية لمدينة مستقبلية يرسمها محمد بن راشد كل يوم، عبر إضافات عمرانية وسياحية وحضرية فريدة من نوعها ولم يسبقه إليها أحد.
وذكر نائب الرئيس والعضو المنتدب لـ"دبي القابضة"، أحمد بن بيات، إن مشروع "جميرا سنترال" يجسد بمفهومه الفريد، وموقعه المتميز، ومرافقه الجذابة، ومعاييره المبتكرة، رؤية وتوجيهات قيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات على خريطة السياحة العالمية والتنمية المستدامة، وأن تكون بلداً متطوراً يسير دائماً في ركب الأمم المتقدمة. وأكد أن "دبي القابضة" تفخر بتطوير هذا المشروع الفريد الذي يضم 11 ألف وحدة سكنية و40 وجهة ترفيهية، ويستعد لاستقبال 100 مليون زائر، ما يعزز موقع الإمارة وجهة سياحية عالمية رائدة في المنطقة.
وذكر نائب رئيس الاستراتيجية في "مجموعة دبي القابضة"، خلفان بلهول، إن كلفة مشروع مدينة "جميرا سنترال" تبلغ 73 مليار درهم. وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي الأحد، للإعلان عن تفاصيل المشروع، أنه يجري حالياً العمل على التصاميم والمخططات الخاصة بالمشروع، فيما تمتد المدة الزمنية الكاملة له حتى 20 عاماً. وتوقع بلهول البدء في المرحلة الأولى من المشروع في عام 2017، على أن يتم الانتهاء منها بحلول عام 2021، لافتاً إلى أن تلك المرحلة تتضمن نقل كلية شرطة دبي، على مدى عامين، من موقعها الحالي، إلى مقرها الجديد في المنطقة الأكاديمية، لتدخل الأرض ضمن المشروع.
وأضاف أن المرحلة الأولى تضم 69 مشروعاً من إجمالي 278 مشروعاً ضمن المدينة الجديدة التي تمتد على مساحة تبلغ 47 مليون قدم مربعة، وتتسع لـ35 ألف نسمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جميرا سنترال قفزة معـمارية وحضرية لدبي نحو المستقبل وتغيير لأفقها السـياحي جميرا سنترال قفزة معـمارية وحضرية لدبي نحو المستقبل وتغيير لأفقها السـياحي



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates