بن راشد يعتمد مشروعـات لـ تطوير البنية التحتية في الساحل الشرقي
آخر تحديث 03:49:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال جولة ميدانية تفقد خلالها عددًا من المشروعات التنموية

بن راشد يعتمد مشروعـات لـ "تطوير البنية التحتية" في الساحل الشرقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يعتمد مشروعـات لـ "تطوير البنية التحتية" في الساحل الشرقي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
الفجيرة – صوت الإمارات

اعتمد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأحد، خلال جولته بالساحل الشرقي بدولة الإمارات، مشروعات لوزارة تطوير البنية التحتية بسبعة مليارات درهم، تشمل موافقات دعم سكنية ومجمعات إسكان جديدة وطرق ومدارس ومراكز صحية ومباني حكومية.واستعرض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال جولته، 12 مجمّعًا سكنيًا جديدًا، ستتولى وزارة تطوير البنية التحتية إنشائها على مستوى الدولة.

واعتمد آل مكتوم خلال جولته خطة الوزارة وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، بتوفير 42 ألف مساعدة سكنية خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بقيمة 5 مليارات درهم، كما اعتمد سموه، أمس، 1.5 مليار درهم لـ17 مشروعًا جديدًا، ستتولى الوزارة إنشائها خلال العامين الجاري والمقبل.

وزار خلال جولته المجمع الرياضي للشباب بالفجيرة، وأمر بإنشاء مجمّع مماثل في رأس الخيمة، كما تفقد عددًا من مشروعات الطرق الجديدة التي تنفذها الوزارة، واعتمد مشروع امتداد طريق الإمارات حتى رأس الخيمة الدائري، وطريقًا جديدًا من خطم الملاحة حتى الفجيرة.

وزار أيضًا مدرسة عبدالرحمن الناصر في كلباء، وهي مدرسة نموذجية بتصميم حديث ومتطور، واستعرض مع وزير التربية والتعليم، حسين بن إبراهيم الحمادي، ووزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، جميلة بنت سالم المهيري، أهم برامجهم خلال الفترة المقبلة.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال جولته أن "جميع مناطق الدولة هي أولوية عند رئيس الدولة، وأن تنميتنا في الإمارات هي تنمية شاملة ومتوازنة".

وذكر "حكومة المستقبل مكانها تحت الشمس وبين الناس، وعند أول النهار نريدها في مواقع العمل والإنجاز"، مضيفًا: "أصحاب المشروعات والإنجاز في الحكومة لهم منا كل التقدير، وتواصلنا مفتوح مع جميع فرق العمل، ومعايير تقييمنا للأداء ستكون ميدانية وعلى أرض الواقع، وليس عبر التقارير المكتوبة".

وأكد خلال جولته التي رافقه فيها وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد عبدالله القرقاوي، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة خليفة سعيد سليمان، أن الإسكان خدمة أساسية وحق من حقوق المواطن، وأولوية عند الحكومة، ولا نقبل التأجيل أو التعطيل لمساعدات المواطنين السكنية، وسنتابع كل القطاعات بشكل ميداني، وستكون البنية التحتية على رأس الأجندة، وسيبقى توفير الحياة الكريمة للمواطنين شرف وأمانة لجميع المسؤولين في الحكومة.

واستعرض خلال زيارته المدرسة النموذجية بمدينة كلباء، أهم التغييرات والتطويرات على المباني المدرسية الحديثة، التي تضم مجموعة من الخدمات المتطورة، بالإضافة إلى المختبرات الحديثة والمرافق الجديدة، مثل غرف مصادر التعلم وغيرها.

واستعرض مع حسين بن إبراهيم الحمادي، وجميلة بنت سالم المهيري، خطط الوزارة في ما يتعلق بتطوير المناهج خلال الفترة المقبلة، وإدراج مواد البرمجة للطلبة، وتطوير مهارات الابتكار والتعلم الذاتي.

وحضر جلسة قراءة مع مجموعة من الطلاب، حيث أكد أهمية تضمين مهارة القراءة كمهارة أساسية في الجيل الجديد، وقيمة مستمرة في دولة الإمارات.

وخلال جولته مع وزير تطوير البنية التحتية، الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، أطلق سموه حزمة من المشروعات، تشمل مشروع المجمع الرياضي برأس الخيمة، الذي يقع بالقرب من المجمع السكني لمنطقة بطين السمر، والمرحلة الأولى من مشروع الطريق الرابط بين شارع الشيخ خليفة بمركز خطم الملاحة، والطريق E99 بالفجيرة، بالإضافة إلى مشروع الطريق العابر من دوار الأقرن إلى الدائري رأس الخيمة.

واعتمد عددًا من المراكز الصحية بكل من إمارة رأس الخيمة ومدينة كلباء، واطلع سموه على خطط الإسكان الخاصة بوزارة تطوير البنية التحتية، ومشروع الشيخ زايد للإسكان، الذي يشمل 42 ألف موافقة سكنية خلال الأعوام الخمسة المقبلة، كما اطلع سموه على تصاميم 12 مجمعًا سكنيًا، بكلفة تقديرية خمسة مليارات درهم من المخطط الانتهاء منها عام 2021.

وتشمل المجمع السكني بإمارة عجمان ــ الرقايب 2، والمجمع السكني بإمارة أم القيوين ــ الشنتير "مدينة الشهداء"، والمجمع السكني في القوز ــ دبي، والمجمع السكني بإمارة رأس الخيمة ــ بطين السمر 1، والمجمع السكني في الخوانيج ــ دبي، والمجمع السكني بالرق ــ الشارقة ــ الذيد، والمجمع السكني بإمارة عجمان ــ المنتزي، والمجمع السكني بإمارة رأس الخيمة ــ بطين السمر 2، والمجمع السكني في إمارة الشارقة ــ السيوح 16، والمجمع السكني بإماره الشارقة ــ الرحمانية، والمجمع السكني بإمارة رأس الخيمة ــ الرفاعة 1، والمجمع السكني بخورفكان ــ الشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يعتمد مشروعـات لـ تطوير البنية التحتية في الساحل الشرقي بن راشد يعتمد مشروعـات لـ تطوير البنية التحتية في الساحل الشرقي



GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:16 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ملياري يورو لصناعة كمبيوترات لوحية شبيه بالمخ البشري

GMT 17:49 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

الكويت تتسلم قيادة قوة "الواجب 81" الخليجية من السعودية

GMT 05:18 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

22 طبيبًا في المنيا يحصلون على دبلوم إدارة المستشفيات

GMT 14:16 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أنثى نمر تصطاد ظبيًا بالتودد إليه

GMT 00:35 2013 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مطعم في تل أبيب يقدم لحم الخيل لزبائنه دون علمهم

GMT 02:49 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق "برشلونة" يهزم مضيفه "أتلتيك بيلباو" بهدفين نظيفين

GMT 04:42 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس "وست هام" يؤكد أن جوميز برع أمام منتخب البرازيل

GMT 01:45 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

باجاني تطرح سيارة فائقة القوة بقوة 827 حصانًا

GMT 17:44 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق تنسيق "اللون المرجاني" في إطلالتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates