آخر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في دبي السينمائي
آخر تحديث 07:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمهور "المهرجان" على موعد مع عرضه العالمي الأول

آخر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في "دبي السينمائي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آخر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في "دبي السينمائي"

آخر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في "دبي السينمائي"
دبي – صوت الإمارات

أعلن “مهرجان دبي السينمائي الدولي” عن تكريم الممثل المصري الراحل عمر الشريف، بدورته الـ12 في كانون الأول/ديسمبر المقبل، عبر تقديم عرض عالمي أول لفيلمه الأخير “ألف اختراع واختراع وعالَم ابن الهيثم”. وكان الشريف، الذي رحل عنّا في شهر يوليو الماضي، قد قرر العودة للتمثيل لدعم مخرج ومنتج الأفلام القصيرة الحائز جوائز عدة أحمد سليم، حيث سيتم تقديم عرضين لهذا الفيلم خلال دورة هذا العام من المهرجان، كما يُعدّ آخر الأفلام الـ15 المشاركة في برنامج “المهر الخليجي” للأفلام القصيرة في المهرجان.وفي إنتاج بريطاني - إماراتي مشترك، يقوم الشريف ببطولته لهذا الفيلم القصير، سردًا لمغامرة الحسن بن الهيثم، العالم العربي وفيلسوف القرن الـ11، لاكتشاف كيفية الرؤية، وفهم مبادئ نظريات البصريات وخصائص الضوء، الأمر الذي ساعد على وضع أسسٍ للعلوم الحديثة، ومنحه لقب أبوالفيزياء التجريبية وعلم البصريات الحديث والمنهجية العلمية، فضلًا عن كونه أحد أوائل مستخدمي ما يسمى اليوم بالغرفة المظلمة (كاميرا الثقب الصغير)، الجهاز الذي شكل أساس التصوير الفوتوغرافي والسينمائي. وقد أعجب عمر الشريف بقصة فيلم ابن الهيثم، لكونه درس الفيزياء قبل دخوله عالم السينما.

وتعاون الشريف، الذي حقق خطوات كبيرة للسينما العربية في المنطقة والعالم، مع مؤسسة “1001 اختراع” التعليمية البريطانية الرائدة، لتسليط الضوء على الأهمية الكبرى والإمكانيات الهائلة التي يمكن الوصول إليها عند سعي الإنسان لتحقيق أحلامه. وخصص المخرج أحمد سليم هذا الفيلم القصير تخليدًا لذكرى عمر الشريف بعد وفاته.

وينضم فيلم “ألف اختراع واختراع وعالم ابن الهيثم” إلى أفلام برنامج “المهر الخليجي” للأفلام القصيرة، الذي يعرض أفضل المواهب السينمائية الخليجية وأكثرها إبداعًا.

وأوضح المخرج أحمد سليم: “يشرفني أن يحظى هذا الفيلم القصير بعرضه العالمي الأول في دبي، ويحزنني أن المبدع عمر الشريف لن يكون معنا في هذه المناسبة، لا شك أن حياة ابن الهيثم وإسهاماته الملهمة في عالمنا تستحق التقدير والاحترام من قبل الجميع، خصوصًا عالم السينما والتصوير الفوتوغرافي، نحاول من خلال هذا الفيلم تخليد ذكرى هذا العالم الجليل، ونأمل أن يلامس عقول وقلوب الملايين من الشباب حول العالم”.

ويذكر أن منظمة الأمم المتحدة قد أعلنت عن هذا الفيلم رسميًا، ليكون جزءًا من حملة “السنة الدولية للضوء”، كما سيكون جزءًا من الحملة العالمية التي تحتفي بابن الهيثم، التي يقودها المخرج أحمد سليم بالتعاون مع منظمتي “اليونسكو”، و”ألف اختراع واختراع”، وستضم معارض وكتبًا وعروضًا حية ومواد تعليمية.
وتنطلق الدورة الـ12 من “مهرجان دبي السينمائي الدولي”، في الفترة من 9 إلى 16 كانون الأول/ديسمبر. وتبدأ أسعار باقات المهرجان من 275 درهمًا إماراتيًا. 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آخر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في دبي السينمائي آخر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في دبي السينمائي



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates