أربعة سيناريوهات مميزة تمنى الفنان نور الشريف أن تكتب لها الحياة
آخر تحديث 23:15:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أولاد منصور التهامي" وحكاية مناضل فلسطيني في "جنه ونار"

أربعة سيناريوهات مميزة تمنى الفنان نور الشريف أن تكتب لها الحياة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أربعة سيناريوهات مميزة تمنى الفنان نور الشريف أن تكتب لها الحياة

الفنان نور الشريف
القاهرة - سهير محمد

بالرغم من سوء الحالة الصحية التي مر فيها الفنان نور الشريف خلال آخر أيامه؛ إلا أنّه كان دائم البحث عن فكرة ومشروع فني يناقش قضية يقدمها إلى الناس، وكان يتمنى أن تخرج هذه الأعمال إلى النور؛ لكن القدر لم يمهله، كان فنانًا عاشقًا لفنه.

ومن الأعمال التى كان يحضر لها الراحل نور الشريف مسلسل "أولاد منصور التهامي" للسيناريست مصطفى محرم والمنتج محمد فوزي، وهذا العمل كان من المفترض أن يخرج إلى النور في رمضان الماضي؛ لكن ضيق الوقت والأزمة الصحية التي واجهته العام الماضي، وسافر بعدها في رحلة علاج طويلة تسببت في تأجيل المسلسل وبعدها قرر أن يقدم المسلسل خارج الموسم الرمضاني.

ولم يكن مسلسل "أولاد منصور التهامي"، العمل الوحيد الذي يحضر له نور الشريف؛ ولكن كان هناك مسلسل "عادات وتقاليد" الذي اتفق معه "التليفزيون المصري" على تقديم أجزاء جديدة منه، خصوصًا أنّ بداياته في الستينات كانت من خلاله وفعلًا بدأ التليفزيون المصري، في التحضير لهذا العمل، خصوصًا لأنّه يقدم رسائل أخلاقية للمجتمع.

 أيضًا هناك مسلسل فلسطيني يحمل عنوان "جنة ونار" للمخرج طارق يخلف وتدور أحداثه حول "نجيب" المناضل الفلسطيني الذي يضطر إلى دخول بلاده متسللًا ويساعد الفدائيين الفلسطينيين في إدخال السلاح عبر الحدود ويصاب فجأة بمرض شديد وتتعرض الأحداث أيضًا لفتاة شابة تدعى "أسماء" تبحث عن أسرتها وعائلتها؟
 وكان من المفترض أن يظهر نور الشريف في دور محوري في المسلسل المكون من 30 حلقة ومأخوذ عن رواية "جنة ونار" للأديب الفلسطيني ووزير الثقافة الفلسطيني السابق يحيى يخلف وكتب السيناريو والحوار للمسلسل المؤلف حسني يوسف ورشح للوقوف أمام نور الشريف المطرب الفلسطينى محمد عساف.

وكان هذا العمل سيعتبر العمل الفلسطيني الثاني في تاريخ نور الشريف حيث سبق وقدم فيلمه المثير للجدل "ناجي العلي" الذي جسد من خلاله شخصية رسام الكاريكاتير ناجي العلي الذي تم اغتياله عام 1987 ومنع من العرض في التليفزيون المصرى لأعوام، وعلى الجانب السينمائي ظل نور لديه ما يقرب من 10 سيناريوهات لأفلام سينمائية كان يتمنى أن ينتجها من خلال شركته بعد فترة توقف منذ أن قدم فيلم "العاشقان" الذي أدى  بطولته مع زوجته الفنانة بوسي، وكان لديه أمل أن تتحسن صحته ويقدمها وتظل مسرحية "الحسين سائرًا وشهيدا" أحد أهم الأعمال التى كان يتمنى نور الشريف تقديمها على المسرح حيث دخل في محاولات مع "الأزهر" لإجازتها لكن تم رفضه وظل هذا العمل أمنية لم تتحقق لنور الشريف وكان لا يمل الحديث عن هذه المسرحية في أي لقاء صحافي أو تليفزيوني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة سيناريوهات مميزة تمنى الفنان نور الشريف أن تكتب لها الحياة أربعة سيناريوهات مميزة تمنى الفنان نور الشريف أن تكتب لها الحياة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates