الحزن يخيّم على نجوم الفن العربي إثر وفاة الشحرورة
آخر تحديث 22:24:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صباح تختتم حياتها بمشوار فني حافل بالإنجازات

الحزن يخيّم على نجوم الفن العربي إثر وفاة "الشحرورة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحزن يخيّم على نجوم الفن العربي إثر وفاة "الشحرورة"

الشحرورة صباح
القاهرة - محمود الرفاعي

نعى عدد كبير من رموز الأغنية وكبار الفن العربي، رحيل المطربة الكبيرة صباح، إثر أزمة في التنفس صباح الأربعاء عن عمر ناهز الـ87 عام.

وعلّق الملحن اللبناني سمير صفير، على وفاتها قائلًا "أتقدم بالتعازي إلى الشعب اللبناني عمومًا وإلى عائلة الفغالي خصوصًا بفقدان شروركم لبنان المطربة صباح، الله يرحمها ويجعل روحها في الجنة".

وصرّحت الفنانة المصرية شريهان، قائلة "رحلت عاشقة الفن والحياة"، وأضافت المطربة المغربية أسما المنور "أسعدتينا من زمان أتمنى أن ترقدي بسلام صبوحتنا".

وأعربت الأردنية مي سليم، عن حزنها بوفاة الشحرورة، قائلة "أعزي لبنان والوطن العربي في الشحرورة"، ومن جهتها أعلنت رزان مغربي عن تفاصيل عاشتها مع صباح، موضحة "كانت مدرستي ومعلمتي وملهمتي، لن أرثيكِ بل سأحبك كل صباح"، أما يارا فبدأت صباحها بكلمات "صباح حزين من دون صبّوحتنا، الله يرحمك وراح أتضلّلي عايشة وخالدة في قلوبنا وجداننا".

ومن جهته، أبدى راغب علامة حزنه على وفاتها، مستذكرًا "بعد نصري وعاصي ومنصور وذكي ووديع حان الآن موعدك مع الرحيل، كبارنا يرحلون ويتناقصون، وداعًا يا شحرورتنا، وداعًا يا حبيبتنا، رحمك الله"، وأكد مروان خوري  أنَّ "الموت حياة للكبار، وداعًا يا حلوة لبنان".

وأشارت نانسي عجرم إلى أنَّ "اليوم خسر لبنان أسطورة، رحلت صباح ولكنها باقية في قلوبنا"، وأكد عاصي الحلاني، أنَّ "صباح حبيبة الكل رح يبقى صوتها معنا مرافقنا رغم البعد، يا شحرورة رح تبقي بقلوبنا بيقولوا النجوم ما بتموت بتغيب وبترجع تسهر مع العشاق تحت الشتي".

بدوره، وليد توفيق نعى الشحرورة "بمزيدٍ من اللوعة والأسى، تلقيت نبأ وفاة السيدة صباح، أشارك أسرتها الأتراح وأدعو للفقيدة بالرحمة والمغفرة".

صباح اسمها الحقيقي جانيت جرجس فغالي، من مواليد 10 تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 1927، ولفتت انتباه المنتجة السينمائية اللبنانية الأصل آسيا، والتي كانت تعمل في القاهرة، فطلبت من وكيلها في لبنان قيصر يونس أن يتعاقد معها لتقديم لثلاثة أفلام دفعة واحد، وكان الاتفاق بأن تتقاضى 150 جنيها مصريًا عن الفيلم الأول وتزداد النسبة مع الأفلام الأخرى.

وساهمت صباح كبير في صناعة السينما العربية، ولها عدد كبير من الأفلام التي تعتبر هي إحدى نجماتها، ذلك بالإضافة لعدد كبير من الأغاني، ولها 83 فيلمًا بين مصري ولبناني، و27 مسرحية لبنانية، وما يزيد عن 3 آلاف أغنية بين مصري ولبناني، وكان آخر أعمالها هي أغنية "يانا يانا"، والتي سبق لها تقديمها بالسابق، إلا أنها عادت وقدمتها بتوزيع موسيقي جديد وشاركت معها الغناء رولا سعد.

وتعتبر صباح ثاني فنانة عربية بعد أم كلثوم في أواخر الستينات تغني على مسرح "الأولمبيا" في باريس مع فرقة "روميو لحود" الاستعراضية.

أما عن الناحية الأسرية فقد تزوجت صباح تسعة مرات، البداية كانت مع اللبناني نجيب شماس وقضت معه خمسة أعوام، وأنجبت طفلين ولد يُدعى صباح وابنة تدعى هويدا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحزن يخيّم على نجوم الفن العربي إثر وفاة الشحرورة الحزن يخيّم على نجوم الفن العربي إثر وفاة الشحرورة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحزن يخيّم على نجوم الفن العربي إثر وفاة الشحرورة الحزن يخيّم على نجوم الفن العربي إثر وفاة الشحرورة



تميز بفتحتين إحداهما عند الصدر

مُصمم لبناني يُبهر العالم بفستان زوجة ميسي

بوينس آيرس - صوت الامارات
نشرت أنطونيلا روكيزو، زوجة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صورة عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، تظهر فيها بزي "مثير" من أنامل عربية. وتألقت روكيزو بفستان ذهبي، كان قد تميز بفتحتين إحداهما عند منطقة الصدر والأخرى عند منطقة الساقين، حيث استعادت ذكريات "أيام إيبيزا"، على حد قولها، مرفقة حساب المصمم اللبناني، جورج حبيقة. وبالطبع، نال التصميم الذي ارتدته زوجة النجم الأرجنتيني إعجاب العديد من متابعيها، الذين يتجاوز عددهم 9 ملايين شخص، عبر موقع "إنستغرام"، حيث وصفها البعص بـ "الرائعة" و"الأنيقة". ولم تكن روكيزو الوحيدة التي ارتدت من أنامل حبيقة، إذ سبق أن جذبت تصاميمه مشاهير من حول العالم، مثل الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، والممثلة التركية فخرية أوجن، بالإضافة إلى المخرجة اللبنانية نادين لبك...المزيد
 صوت الإمارات - كيندال جينر تجذب الأنظار بأحدث صيحات وألوان صيف 2019

GMT 11:18 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020
 صوت الإمارات - فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020

GMT 02:15 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

مدرب توتنهام يؤكد أن ما جرى أمام ليفربول لا يصدق

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates