الشيخ نهيان بن مبارك يحتفي بأمير الكويت قائد للعمل الإنساني
آخر تحديث 13:29:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة نخبة من الفنانين في "أوبريت صباح الإنسانية"

الشيخ نهيان بن مبارك يحتفي بأمير الكويت "قائد للعمل الإنساني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ نهيان بن مبارك يحتفي بأمير الكويت "قائد للعمل الإنساني"

جانب من الأوبريت "صباح الانسانية"
أبو ظبي - سعيد المهيري

 شهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في أمسية في العاصمة أبو ظبي، أوبريت "صباح الإنسانية" للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، على مسرح شاطئ الراحة في أبو ظبي، بحضور الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان ورئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، محمد خلف المزروعي وسفير دولة الكويت صلاح محمد البعيجان وعدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة والدبلوماسيين، إلى جانب نخبة من فناني دولتي الإمارات والكويت، وحشد من المثقفين والشعراء والإعلاميين.
وذلك في إطار احتفاء فعاليات ثقافية إماراتية بحصول أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, على لقب "قائد للعمل الإنساني" من قبل منظمة الأمم المتحدة لجهوده المباركة في المجال الإنساني والإغاثي والأعمال الخيرية التي قدّمها.

وعبَّر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته عن سعادته قائلًا "يسعدني أنْ أَحضُرَ معكم هذا الاحتفال، الذي نُعبِّرُ فيه معًا، عن فخرِنا واعتزازِنا، بالوالد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة،  ومتّعه دائمًا بموفور الصحة والعافية، وأدامه لنا فخرًا ونِبراسًا بل ومَناطَ عزةٍ وإلهام للعرب والمسلمين وللعالمِ أجمع".
وأشار إلى تقديره الخاصّ، لجميع الفنانين والمبدعين، المشاركين، ولكلِّ مَن أسهم، في تنظيمِ هذا الاحتفال، الذي يعكسُ بكلِّ وُضوح، أنَّ دولةَ الإمارات العربية المتحدة، بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إنما ترتبطُ بالكويت، وبشقيقاتِها الأخرى في دول الخليج، ارتباطًا وثيقًا، مضيفًا "نَعتزُّ بإنجازات الأشقاء، ونَسعَدُ بنجاحاتِهم، بل ونَسعَى دومًا إلى تأكيد قِيَمِ الأُخُوَّةِ والتعاون، والعملِ المشتركِ والبَنّاء، بيننا جميعًا"
وتابع بن مبارك "إننا من دولة الإمارات، نُعْلِنُ لدولة الكويت، الحبيبةِ والشقيقة، عن سعادتِنا الغامرة، بهذا التكريمِ المرموق، للوالد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وهو تكريمٌ، نعتبرُه وِسامًا على صُدورِنا جميعًا، نَفتخرُ به ونَعتزّ ما دامت الكويت عزيزةً بقائدها، ووفق الله بلدينا الشقيقين اللذين هما في الحقيقة وطنٌ واحد، إلى تحقيق الخير كلَّ الخير".

وبهذه المناسبة، أكد المزروعي أنّ "لهذا الأوبريت حصة لا تضاهى؛ لأنَّه يخاطب الوجدان والشعور الأخوي الصادق تجاه دولة الكويت الشقيقة، ويعبر عن صادق مشاعرنا تجاه قيادتها التي نفخر ونعتز بها، التي تعد محفزًا رئيسيًا لجمع كل هذه الطاقات والنخب تحت مظلة واحدة لتقول كلمتها بمناسبة حصول حضرة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، على لقب "قائد للعمل الإنساني" من قبل منظمة الأمم المتحدة لجهوده المباركة في المجال الإنساني والإغاثي والأعمال الخيرية التي قدّمها.
وشارك في هذا العمل الفني، 3 شعراء إماراتيين هم كريم معتوق، أحمد بن هياي، وحمد البلوشي، و3 فنانين نجوم هم فايز السعيد، بلقيس، وعيضة المنهالي، إلى جانب أداء العيالة - فرقة أبو ظبي للفنون الاستعراضية - التي رافقت الفنانين والشعراء منذ انطلاقة الأوبريت وحتى لحظة إعلان الانتهاء، في حلقات إبداع فني أبهرت الناظرين على مدى أكثر من فقرة في العرض.

وزيّنت أجواء الحدث التكريمي بأداء الفرق الشعبية التي قدمت أفضل ما لديها من لوحات العيالة، وعلى وقع خطوات أبناء الإمارات من الشبان والبنات، تشارك الجمهور الكبير في المسرح مع المشهد، وتكون الأوبريت من 3 لوحات فنية، وعبّرت اللوحات عن الحب الكبير من شعب الإمارات لشعب الكويت ولأميرها.
وكانت انطلاقة فقرة الأغاني مع الفنان فايز السعيد الذي ألهب جمهور مسرح شاطئ الراحة بإطلالته وأدائه الغنائي الذي نال إعجاب واستحسان كل الجمهور الموجود، ومن ثم الفنانة بلقيس التي أدت بصوتها العذب أغنيتها في حب الكويت، وكان مسك الختام مع الفنان عيضة المنهالي الذي استقبله الجمهور بالتصفيق الحار الذي ضجت به القاعة، ثم ما لبث أن لمع الفنان الذي أدّى بصوته أغنيته التي خص بها جمهور الحاضرين، وكل ذلك وسط تفاعل كبير من الجمهور على أنغام إبداعه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ نهيان بن مبارك يحتفي بأمير الكويت قائد للعمل الإنساني الشيخ نهيان بن مبارك يحتفي بأمير الكويت قائد للعمل الإنساني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ نهيان بن مبارك يحتفي بأمير الكويت قائد للعمل الإنساني الشيخ نهيان بن مبارك يحتفي بأمير الكويت قائد للعمل الإنساني



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 20:51 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الإصابة تغيّب نيمار عن الملاعب أربعة أسابيع

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates