القاهرة تشيِّع نجم لورانس العرب الأسطورة عمر الشريف إلى مثواه الأخير
آخر تحديث 09:53:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفنان المصري حصد جائزة "الأسد الذهبي" من مهرجان البندقية

القاهرة تشيِّع نجم "لورانس العرب" الأسطورة عمر الشريف إلى مثواه الأخير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاهرة تشيِّع نجم "لورانس العرب" الأسطورة عمر الشريف إلى مثواه الأخير

الأسطورة عمر الشريف
القاهرة ـ صوت الامارات

تشيِّع مصر، الأحد، أسطورة السينما المصرية والعالمية الفنان عمر الشريف، الذي توفي قبل يومين؛ جراء أزمة قلبية عن عمر يناهز 83 عامًا، بعد مشوار فني حافل قاده إلى العالمية، لاسيما بفيلمي "لورانس العرب" و"دكتور زيفاغو".

ومن المقرر أن تنطلق جنازة الشريف، ظهر الأحد، من مسجد المشير طنطاوي في ضاحية التجمع الخامس، شرق القاهرة، وأن يدفن في مقابر السيدة نفيسة، جنوب القاهرة، بحسب ما أفاد به عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية سامح الصريطي.

وقد انطلقت جنازة الشريف، ظهر الأحد، من مسجد المشير طنطاوي في ضاحية التجمع الخامس، شرق القاهرة، ودفن في مقابر السيدة نفيسة، جنوب القاهرة، بحسب ما أفاد به عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية سامح الصريطي.

وتوفي الشريف داخل مستشفى في حي حلوان؛ إذ نقل منذ شهر جراء تدهور صحته بسبب إصابته بمرض ألزهايمر؛ الذي اضطره إلى الابتعاد عن الأضواء العام 2012 بعد آخر ظهور له في الفيلم المغربي "صخرة القصبة".

وصرَّح وزير الآثار المصري السابق زاهي حواس، والذي كان صديقًا مقربًا من عمر الشريف، أن الحالة النفسية للأخير تدهورت خلال الآونة الأخيرة ولم يكن يأكل أو يشرب.وولد الشريف في 10 نيسان/أبريل العام 1932 في الإسكندرية، واسمه الحقيقي ميشيل شلهوب، من أسرة مسيحية مكونة من أب لبناني وأم لبنانية سورية، لكنه اعتنق الإسلام العام 1955 ليتزوج من سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة وأنجب منها ابنه الوحيد طارق، ولم يتزوج مجددًا بعد انفصالهما العام 1974.
وبدأ مشواره في السينما مع المخرج المصري يوسف شاهين في فيلم "صراع في الوادي" العام 1954 أمام سيدة الشاشة العربية، وقبل انطلاقه إلى السينما العالمية، شارك في 20 فيلمًا مصريًّا في الفترة من 1954 حتى 1962، ومن أشهر أفلامه "صراع في الميناء" و"إشاعة حب"، و"في بيتنا رجل"، و"نهر الحب"، و"سيدة القصر".

وكان دور "الشريف علي" في الفيلم البريطاني "لورانس العرب" نقطة تحول في حياته، وحاز إعجاب النقاد، ورشح للفوز بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل في دور مساعد، ليكون بذلك أول ممثل عربي يُرشح للجائزة، وفاز عن الدور نفسه بجائزة الكرة الذهبية "غولدن غلوب".لكنه وصل إلى القمة في السينما العالمية بأداء الدور الرئيسي في فيلم "دكتور زيفاغو" العام 1965، وفاز عن دوره في الفيلم بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثانية لكن هذه المرة كأفضل ممثل في دور رئيسي.وحصل عمر الشريف العام 2003 على جائزة الأسد الذهبي عن مجمل أعماله في مهرجان البندقية السينمائي، وأثناء حياته أقام في أماكن مختلفة منها فرنسا والولايات المتحدة وإيطاليا، وبعد تنقله لأعوام طويلة خارج مصر عاد واستقر في مصر مطلع تسعينات القرن الماضي، حتى وفاته في حلوان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تشيِّع نجم لورانس العرب الأسطورة عمر الشريف إلى مثواه الأخير القاهرة تشيِّع نجم لورانس العرب الأسطورة عمر الشريف إلى مثواه الأخير



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تشيِّع نجم لورانس العرب الأسطورة عمر الشريف إلى مثواه الأخير القاهرة تشيِّع نجم لورانس العرب الأسطورة عمر الشريف إلى مثواه الأخير



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates