المجاز يستضيف العمل المسرحي الغنائي الظلال بحضور نجوم أراب آيدل
آخر تحديث 02:29:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمل فني ضخم من تأليف نادين الأسعد وألحان خالد الشيخ وبمشاركة "إنانا"

"المجاز" يستضيف العمل المسرحي الغنائي "الظلال" بحضور نجوم "أراب آيدل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المجاز" يستضيف العمل المسرحي الغنائي "الظلال" بحضور نجوم "أراب آيدل"

مسرح المجاز
الشارقة - سعيد المهيري

أعلنت إدارة مسرح "المجاز"، التابع لمركز الشارقة الإعلامي، استضافتها للعمل المسرحي الغنائي الكبير "الظلال" من تأليف الدكتورة نادين الأسعد، وألحان الفنان خالد الشيخ، وإخراج منجد الشريف، وأداء نجم "أراب آيدول" الفنان حازم شريف، والفنانة كارول عون، وفرقة "إنانا" السورية، في عرض خاص، مساء الأحد الموافق 22 شباط/ فبراير الجاري، كما سيكون الجمهور على موعد مع العرض الثاني مساء الجمعة 27 من الشهر الجاري.

ويعتبر هذا العمل الأول من نوعه على مستوى المنطقة، حيث يجمع ما بين الشعر والغناء والتمثيل في آن واحد، من خلال لوحات مسرحية متتالية، تُعبّر عن الوطن والحب والسلام، في مشاهد تتخللها الكثير من تفاصيل حياة البحر والصحراء وصولًا إلى الزمن المعاصر، مقدمًا بذلك رسالة محبة وسلام إلى الشارقة، ومنها إلى العالم أجمع.

وصرَّح مدير مركز الشارقة الإعلامي أسامة سمرة، قائلًا "نفتخر باستضافتنا لهذا العمل المسرحي الغنائي الذي يعرض للمرة الأولى أمام الجمهور، التزامًا منا بتنظيم واستضافة الأحداث والفعاليات الثقافية والفنية الأكثر تميّزًا على مستوى المنطقة والعالم".

وأضاف سمرة "قد اخترنا هذا العمل لما يتضمنه من لوحات شعرية تحمل الكثير من القيم النبيلة التي تركز على محبة الوطن، والاعتزاز بالماضي، ونحن سعداء بالأسماء الكبيرة التي تشارك فيه، وعلى رأسهم الفنان الكبير خالد الشيخ، وفرقة إنانا السورية التي حققت نجاحاً باهراً في مختلف عروضها الفنية في كبرى مدن العالم".

وأكد أنَّ هذا العمل الذي كتبته الشاعرة والإعلامية د. نادين الأسعد، خصوصًا لعرضه في الشارقة، يعتبر عملًا جديدًا بفكر ثقافي موحد، يبعث برسالة أنَّ الثقافة والشعر والمسرح هي لغة حوار عالمية يمكن لها أن تجمع الشعوب والحضارات في أي مكان وزمان، وقادرة على اختزال الوقت واللغة والتوجهات. مضيفًا إنَّ العرض الثاني لـ"الظلال"، مساء الجمعة 27 شباط/ فبراير، سيكون متاحًا أمام الجمهور للاستمتاع بالقيم والمعاني التي يؤكد عليها العمل.

وستتوفر التذاكر للعرض الثاني من خلال موقع "تيكت ماستر، www.ticketmaster.ae" بثلاث فئات 300 درهم، 200 درهم، و100 درهم.

وأعرب الفنان خالد الشيخ عن سروره لمشاركته في هذا العمل الكبير والمهم، لما يتضمنه من لوحات تمثيلية وغنائية، حافلة بالتفاصيل الدقيقة والألحان المتنوعة، التي ستجذب الجمهور وستجعله يحلّق طويلاً في عالم الخيال، مشيراً إلى أن التعاون الثاني بينه وبين مسرح المجاز، بعد مشاركته في العمل الفني المسرحي الضخم "عناقيد الضياء" في العام الماضي، يعكس التزامه بأن يكون جزءاً من مسيرة النجاح التي تحققها الشارقة في مجال تنظيم واستضافة الأعمال المميّزة التي ستظل ماثلة في التاريخ الفني إلى زمن طويل.

وقالت مؤلفة العمل، الدكتورة نادين الأسعد، "أنا سعيدة بأن تشهد إمارة الشارقة الإنجاز الفني الأبرز في حياتي، الذي يجسد محبتي لهذه الإمارة التي لا تعتبر وجهة ثقافية وفنية وتعليمية رائدة في دولة الإمارات والمنطقة فحسب، ولكنها منارة في التسامح والاستقرار والسلام الذي تسعى إلى نشره حول العالم، وأشكر مركز الشارقة الإعلامي على منحي شرف الظهور على مسرح المجاز، وأتمنى أن يستمتع المشاهدون بهذا العمل الذي يجمع بين فنون الشعر والمسرح والغناء".

وأشار الفنان حازم شريف إلى أنَّ إطلالته الأولى على جمهور الشارقة ستكون متميّزة، حيث أعد لها جيّدًا كي تكون على مستوى جودة العمل، نصًا وغناءً وتلحينًا، مؤكدًا أنَّه سيشارك في عدد من مشاهد العمل ولوحاته، حيث سيغني بعضًا من قصائد كبار الشعراء العرب إضافة إلى قصائد الشاعرة الدكتورة نادين الأسعد. وشكر إدارة مسرح الشارقة الإعلامي على اختياره ضمن نجوم العمل الفني الأضخم منذ فوزه في الموسم الثالث من برنامج محبوب العرب "أراب آيدول".


وسيأخذ العمل الجمهور في رحلة عبر فترات تاريخية متعاقبة، ما بين العصور القديمة والوسطى والحديثة، متجولاً ما بين قارات العالم وحضارات الشعوب، في لوحات تمثيلية شعرية غنائية متنوعة، فتارة يصل إلى البرودواي في نيويورك، ويرجع بعدها إلى العصور الوسطى ومن ثم يرد إلى منطقة الخليج، ويصعد بعدها إلى بلاد الشام والفولكلور المحلي لبعض الدول العربية، مع ما يتخلل ذلك من أشعار بصوت د. نادين الأسعد، وأغنيات لفيروز وعبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة، بصوتي حازم شريف وكارول عون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجاز يستضيف العمل المسرحي الغنائي الظلال بحضور نجوم أراب آيدل المجاز يستضيف العمل المسرحي الغنائي الظلال بحضور نجوم أراب آيدل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجاز يستضيف العمل المسرحي الغنائي الظلال بحضور نجوم أراب آيدل المجاز يستضيف العمل المسرحي الغنائي الظلال بحضور نجوم أراب آيدل



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف

GMT 12:03 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

دونالدسون يؤكّد ارتفاع في عدد سائحي بريطانيا

GMT 15:00 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

كريستينا أغيليرا تبرز في بدلة سوداء مقلمة

GMT 14:31 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

بوتين يطالب ترامب بالتعاون العملي بين روسيا وأميركا

GMT 15:30 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نشطاء يُحذرون من إلغاء "حيادية الإنترنت" في مواقع الحكومة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates