المخرج فهد ميري يستعد لبدء تصوير المسلسل الاجتماعي بلا غمد
آخر تحديث 01:09:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نفى ارتباط قصة العمل بتفجيرات مبنى الأمن القومي في دمشق

المخرج فهد ميري يستعد لبدء تصوير المسلسل الاجتماعي "بلا غمد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المخرج فهد ميري يستعد لبدء تصوير المسلسل الاجتماعي "بلا غمد"

المخرج السوري فهد ميري
دمشق - نور خوام

أكد المخرج السوري فهد ميري، أنه يستعد لتصوير مسلسل اجتماعي جديد يحمل مبدئيًا عنوان "بلا غمد"، وهو من سيناريو عثمان جحا عن قصة كتبها بشار أبو قورة، ومن المرجح أن تبدأ المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بتنفيذه نهاية تشرين الثاني / نوفمبر المقبل ليكون جاهزًا للعرض في رمضان 2016.

وأوضح ميري، أن العمل يتناول الأزمة السورية خلال عامي 2011 - 2012، حيث تستعرض أحداثه تأثير الحرب وتداعياتها على المجتمع السوري في محاولة للبحث عن جوهر الشخصية السورية، كنوع من رد الاعتبار إلى شخصيّات استثنائية لعبت دورًا أساسيًا، في مواجهة الفكر التكفيري، والوقوف بوجه تمدد خطر التطرف على مستويات عدّة.

ونفى المخرج ما نشرته جريدة "الأخبار" عن تمحور قصة العمل حول تفجير مبنى الأمن القومي في دمشق عام 2012 مضيفاً: "معظم ما ذكرته الصحيفة عن قصة العمل هي معلومات مغلوطة فهو لا يمتُّ بصلة لاغتيال ضباط خليّة الأزمة ولن تدور أي من أحداثه في بلدة جوبر".

وتابع: "لازلت أضع اللمسات النهائية على النص، وهناك تفجيرات عدة ستتضمنها الأحداث، حصلت بالفعل في مدينة دمشق، ولكنها ليست أحداث رئيسية في القصة".

وكانت الصحيفة اللبنانية ذكرت أن فكرة المسلسل "تعتمد على الفكر الاستخباري كمادة رئيسية، يتوغل العمل من خلالها في قصة الشخص الذي قام بتفجير مبنى الأمن القومي، ويتمكن هذا الشخص الخطير من الهرب إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة مثل جوبر، ويكلف ضابط من الجيش السوري بملاحقته، والدخول إلى مناطق المسلحين متنكرًا والاندماج مع المجتمع هناك من خلال خطّة محكمة".

ويذكر أن مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني نشرت إعلانًا على صفحتها في "فيسبوك" حول نية المخرج إجراء مقابلات مع من يود من الممثلين المشاركة في العمل بما يتلاءم مع شخصيات العمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرج فهد ميري يستعد لبدء تصوير المسلسل الاجتماعي بلا غمد المخرج فهد ميري يستعد لبدء تصوير المسلسل الاجتماعي بلا غمد



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates