انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان جميلة الدولي في الجزائر
آخر تحديث 13:57:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة الشاب مامي وكاضم الساهر وعاصي الحلاني ووائل جسار

انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان "جميلة" الدولي في الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان "جميلة" الدولي في الجزائر

مهرجان "جميلة الدولي"
الجزائر ـ سميرة عوام

انطلقت، الجمعة، سهرات مهرجان "جميلة الدولي" في طبعته العاشرة والذي يدوم حتى 23 آب/أغسطس الجاري، وبمشاركة واسعة للفنانين العرب في مدينة جميلة الأثرية، وسيكون الجمهور الجزائري وعلى مدار 9 أيام على موعد مع ألمع النجوم العربية والمحلية، تحت شعار "التضامن مع الشعب الفلسطيني".

ويحي فعاليات سهرة الجمعة، ملك "الراي" الشاب مامي الذي سيعود لكويكول بعد غياب طويل خصوصًا وأن آخر ظهور له في الآثار الرومانية كان في الثمانينات، وسيكون الشاب مامي رفقة الفنان العراقي مراد السويطي في أول حضور له في المهرجانات الجزائرية، وستختتمها "الأوركسترا السنفونية" الوطنية.

وسيكون المطرب اللبناني عاصي الحلاني، نجم السهرة الثانية والتي ستكون ممزوجة بين الطابع "الشاوي" الذي سيمثله الشيخ سلطان صاحب الصوت البارودي، وكذلك الطابع السطايفي في حضور الشاب أمين التيجيفي رفقة المغترب الشاب نجيم، ليختتم السهرة الفنان اللبناني عاصي الحلاني الذي سلهب ركح كويكول بأغانيه الجميلة خصوصًا وأنه فنان محبوب في الجزائر، وسيعود إليها بعد غياب طويل لاسيما وأن آخر ظهور له يعود لعام 2001 في سهرات "الكازيف". ومن المنتظر أن تشهد سهرته إقبالاً كبيرًا للجمهور الجزائري الذوّاق والمحّب للأغنية اللبنانية.

ويشارك المطرب وائل جسّار، للمرة الثانية على التوالي في فعاليات السهرة الثالثة والتي سيغلب عليها الطابع الشبابي حيث سيكون الجمهور على موعد مع الشاب فارس السطايفي صاحب أغنية "ركبت الكاليش" والمعروف باستعماله للرزانة الأصيلة، رفقة الفنانة الشابة سهام في الطابع العاصمي، وسيسجل الفنان القبائلي ماسي حضوره في هذه السهرة للمرة الثانية رفقة الفنان اللبناني وائل جسّار الذي سيشدو على الركح للمرة الثانية على التوالي خصوصًا وأن مشاركته خلال العام الماضي كانت ناجحة.

أما السهرة الرابعة ستكون مخصصة لفرقة "أمزاد" في عرض "العشق والسلام"، وسيكون معها الفنان الشاوي فوزي حوامد في إطلالة بعد غيابه الطويل عن المهرجانات، وسيكون معهما الفنان صالح العلمي والشاب فوزي الحامي والذي ذاع صيته في الأعوام الأخيرة بأدائه الجميل للأغنية "السطايفية"، في أول إطلالة له في مهرجان "جميلة"، لتختتم السهرة مع الفنان التونسي صابر الرباعي الذي سيعود لجميلة بعد غياب اضطراري العام الماضي خصوصًا وأنه من الفنانين الذين يشاركون دوريًا في مهرجان "جميلة".

وستعرف السهرة الخامسة للمهرجان مشاركة الفنانة السورية هالة القصير خريجة برنامج "عرب آيدول" المخصص لاكتشاف المواهب، وستكون هذه هي أول مشاركة لها في مهرجان عربي دولي، وسيكون معها الفنان السي كمال في الطابع العاصمي رفقة الفنان حاتم عمور اللبناني الذي سيشدو للمرة الأولى في ركح كويكول.

كما ستعرف السهرة السادسة عودة كاظم الساهر للغناء مجددًا خصوصًا وأن الفنان العراقي المتميز من الفنانين الذين يحبهم الجمهور الجزائري، وكانت وصلته العام الماضي من أنجح السهرات والليالي، وستشاركه الحفلة الفنانة الجزائرية زكية محمد، رفقة الفنان الليبي صابر الهواري الذي سيشارك للمرة الأولى في المهرجان.

وستعرف السهرة السابعة من المهرجان مشاركة العديد الفنانين الجزائريين المعروفين في عدة طبوع، حيث ستكون البداية بالفنان عبدو السكيكدي المعروف بالطابع السطايفي، والذي سيحيي هذه السهرة رفقة الفنانة الجميلة ندى الريحان، وأسماء سلم، ومنى داندني، ليختتم السهرة نجم "الراي" الأول كادير الجابوني السهرة خصوصًا وأنه محبوب الشباب الأول والمتربع على عرش سوق الكاسيت منذ مدة طويلة، وفي السهرة الموالية سيكون الجمهور على موعد مع الفنان الشاوي حسان دادي رفقة عادل داود، والفنان المعروف ربيع الأسمر.

وستشهد السهرة ما قبل الأخيرة مميزة بالطبوع الجزائرية، حيث ستعرف مشاركة نجم "الراي" الشاب رضوان، رفقة الفنانة جميلة العنابية الذائعة الصيت في الأغنية "السطايفية"، وستختم السهرة الفنانة القبائلية الطاوس.

وستكون السهرة الأخيرة للمهرجان في طبعته العاشرة مميزة بمشاركة، الفنانة اللّبنانية والمحبوبة صاحبة الصوت الشجي نجوى كرم، التي ستغني للمرة الأولى في المهرجان، وستكون معها الفنانة الجزائرية فلة عبابسة التي ستعود لكويكول بعد غياب طويل وستكون معها كل من الفنانة كريمة الصغيرة، والمتألقة في سماء الأغنية القبائلية الفنانة الجميلة ثانينة حمزة حناشي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان جميلة الدولي في الجزائر انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان جميلة الدولي في الجزائر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان جميلة الدولي في الجزائر انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان جميلة الدولي في الجزائر



تميز بفتحتين إحداهما عند الصدر

مُصمم لبناني يُبهر العالم بفستان زوجة ميسي

بوينس آيرس - صوت الامارات
نشرت أنطونيلا روكيزو، زوجة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صورة عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، تظهر فيها بزي "مثير" من أنامل عربية. وتألقت روكيزو بفستان ذهبي، كان قد تميز بفتحتين إحداهما عند منطقة الصدر والأخرى عند منطقة الساقين، حيث استعادت ذكريات "أيام إيبيزا"، على حد قولها، مرفقة حساب المصمم اللبناني، جورج حبيقة. وبالطبع، نال التصميم الذي ارتدته زوجة النجم الأرجنتيني إعجاب العديد من متابعيها، الذين يتجاوز عددهم 9 ملايين شخص، عبر موقع "إنستغرام"، حيث وصفها البعص بـ "الرائعة" و"الأنيقة". ولم تكن روكيزو الوحيدة التي ارتدت من أنامل حبيقة، إذ سبق أن جذبت تصاميمه مشاهير من حول العالم، مثل الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، والممثلة التركية فخرية أوجن، بالإضافة إلى المخرجة اللبنانية نادين لبك...المزيد
 صوت الإمارات - كيندال جينر تجذب الأنظار بأحدث صيحات وألوان صيف 2019

GMT 11:18 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020
 صوت الإمارات - فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates