بدء فعاليات الدورة الـ 37 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دار الأوبرا
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعرض خلاله مقاطع تبرز العلامات المضيئة في حياة الفانين الراحلين

بدء فعاليات الدورة الـ 37 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دار الأوبرا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء فعاليات الدورة الـ 37 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دار الأوبرا

دار الأوبرا
القاهرة - صوت الإمارات

تفتتح أعمال الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يُعد واحدًا من أكبر أربعة عشر مهرجانًا سينمائيًا مُعترف بها في العالم بأسره، عند السابعة مساء الاثنين في المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، ووزير السياحة هشام زعزوع، ورئيس المهرجان الدكتورة ماجدة واصف، والمدير الفني للمهرجان الناقد يوسف شريف رزق الله، وضيوف مصر العرب والأجانب ولفيف من الشخصيات المصرية العامة والسينمائية.

وتبدأ وقائع الحفل، الذي يخرجه خالد جلال، بفقرة فنية عبارة عن استعراض في خمس دقائق، صممه الدكتور مجدي صابر، ووضع موسيقاه أحمد طارق يحيى، وصمم ديكوره محمد الغرباوي، وأزياءه ريهام عرفة، يقدم تحية للسينما، ويعكس حفاوة وترحيب مصر بضيوفها من سينمائيي العالم، وبعده يتم تقديم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، ومديري البرامج الموازية، ثم تبدأ الفقرة التذكارية الخاصة بإحياء ذكرى سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والتي يتخللها توجيه التحية للراحلين النجم العالمي عمر الشريف والنجم الكبير نور الشريف؛ حيث يتابع ضيوف حفل الافتتاح أفلامًا قصيرة عن الراحلين الثلاثة تتضمن مقاطع من أعمالهم تعكس أبرز العلامات المضيئة في مسيرتهم السينمائية.

ويشارك وزير الثقافة حلمي النمنم، رئيس المهرجان الدكتورة ماجدة واصف في تكريم النجوم المتوجين بجائزة فاتن حمامة التقديرية وجائزة التميز؛ حيث يعتلي خشبة المسرح النجم الكبير حسين فهمي والنجمة العالمية كلوديا كاردينالي ليتسلما جائزة فاتن حمامة التقديرية بينما تتسلم الفنانة الشابة نيللي كريم جائزة التميز، كما يُعلن عن اسم الممثلة والمخرجة والمنتجة ومصممة الاستعراضات الهندية فرح خان التي تتسلم جائزتها في حفل خاص في 19 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري يُعرض خلاله فيلمها الشهير "أوم شانتى أوم".

وبانتهاء المراسم تُعلن مقدمة حفل الافتتاح جاسمين طه زكي، عن استراحة قصيرة يُعرض بعدها فيلم الافتتاح "ريكي وفرقة فلاش" بطولة ميريل ستريب وإخراج جوناثان ديمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات الدورة الـ 37 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دار الأوبرا بدء فعاليات الدورة الـ 37 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دار الأوبرا



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates