تمبكتو يفوز بأفضل فيلم وأفضل مخرج وتوزيع للصوت والصورة والموسيقى
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المخرج الموريتاني عبدالرحمن سيساكو يحصد 7 جوائز "سيزار"

"تمبكتو" يفوز بأفضل فيلم وأفضل مخرج وتوزيع للصوت والصورة والموسيقى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تمبكتو" يفوز بأفضل فيلم وأفضل مخرج وتوزيع للصوت والصورة والموسيقى

المخرج الموريتاني عبدالرحمن سيساكو
نواكشوط ـ مختار ولد محفوض

فاز فيلم "تمبكتو" للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو بجائزة سيزار الفرنسية لأفضل فيلم كما حصل مخرجه على جائزة أفضل مخرج، خلال الحفل الأربعين لجوائز سيزار يوم الجمعة.

 
ويروي فيلم "تمبكتو" واقع الحياة في شمال مالي تحت سيطرة الجماعات المتطرفة، وقصة اجتياحهم للمدينة التاريخية في مالي لفرض قوانينهم المتشددة عليها. 

وحصد الفيلم سبع جوائز سيزار، من بينها أفضل سيناريو وأفضل توزيع للصوت والصور والموسيقى، وهو مرشح لجائزة الأوسكار الأميركية في فئة الأفلام الأجنبية. 

وخلال تسلمه الجائزة، حرص سيساكو، الذي اصبح بذلك أول أفريقي يحصد هذه الجائزة، على شكر فرنسا "البلد الرائع المنفتح على الآخرين"، وكذلك بلده موريتانيا التي "وافقت على حماية فريقه"". وأضاف أن "فرنسا بلد رائع لأنها قادرة على الوقوف في وجه الرعب والعنف والظلامية"، مشيرًا إلى أنه "ليست هناك صدمة حضارات هذا لا وجود له، بل تلاقي حضارات".

ورحب رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس بفوز الفيلم الفرنسي الموريتاني الذي "يقاوم الوحشية". وكتب على حسابه في "تويتر" أنه "تكريس يستحقه فيلم تمبكتو في مقاومة الوحشية".
 
وتنافس "تمبكتو" مع فيلم "سان لوران" للمخرج برتران بونيللو الذي لم يحصل في نهاية المطاف سوى على جائزة أفضل أزياء. 

وفي بداية حفل جوائز سيزار، أكد رئيسه داني بون أنه "في هذه الأوقات المضطربة علينا أن نكون مثالًا وأن نبرهن على انفتاح في الفكر وتسامح واحترام وكرم وحب"، مضيفًا أن "العالم بحاجة الآن لأن نروي له قصصًا جميلة ليواصل العالم إمانه في إنسانيته".

وذهبت جائزة سيزار لأفضل ممثل لبيار نوناي (25 عامًا) لدوره في "سان لوران" الذي يتحدث عن مصمم الأزياء الفرنسي إيف سان لوران، فيما فازت بسيزار أفضل ممثلة أديل هينيل (26 عاما) لدورها في فيلم "المقاتلون" للمخرج توماس كايي الذي حصد أيضا جائزتي أفضل فيلم أول وأفضل مخرج واعد.

ويروي فيلم المقاتلون قصة شابة متمردة ومندفعة تستعد ليوم القيامة وتريد الانضمام إلى القوات الخاصة في الجيش.

وفاز فيلم "مومي" للمخرج الكندي الشاب كزافييه دولان (25 عاما) بجائزة سيزار لأفضل فيلم أجنبي. والفيلم وهو خامس عمل للمخرج الشاب، يروي قصة ديان الأم التي تولت رعاية طفلها المتوتر والعنيف والمضطرب بعد طرده من مركز متخصص.

وكان هذا الفيلم حصل في مهرجان كان الأخير على جائزة لجنة التحكيم بالتساوي مع فيلم "وداعًا للغة" لجان لوك غودار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمبكتو يفوز بأفضل فيلم وأفضل مخرج وتوزيع للصوت والصورة والموسيقى تمبكتو يفوز بأفضل فيلم وأفضل مخرج وتوزيع للصوت والصورة والموسيقى



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates