حالة من الحزن الشديد تخيّم على الفنانين المصريين عقب وفاة سامي العدل
آخر تحديث 14:25:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبارات النعي وذكريات جميلة ترافق الراحل إلى مثواه الأخير

حالة من الحزن الشديد تخيّم على الفنانين المصريين عقب وفاة سامي العدل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حالة من الحزن الشديد تخيّم على الفنانين المصريين عقب وفاة سامي العدل

الفنان الكبير سامي العدل،
القاهرة – محمود الرفاعي ـ شيماء مكاوي

خيَّم الحزن على الكثير من الفنانين المصريين لوفاة الفنان الكبير سامي العدل، بعد صراع مرير مع المرض عن عمر ناهز الـ69 عامًا، معبرين عن حالة من الأسى عبر صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت الفنانة القديرة شهيرة: "وداعا الأخ والصديق سامي العدل، بإذنه ورحمته تعالى مثواك الجنة إن شاء الله، فقد رحلت في العشرة الأواخر، العتق من النار، وإنا لله وإنا أليه راجعون، تعازيّ لكل آل العدل ولزوجته ماجدة نور الدين".

خيَّم الحزن على الكثير من الفنانين المصريين والعرب لوفاة الفنان الكبير سامي العدل، بعد صراع مرير مع المرض عن عمر ناهز الـ69 عامًا، معبرين عن حالة من الأسى عبر صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، وتصرحيات صحافية لهم.

ونعى الفنان سامو زين في تصريح إلى "العرب اليوم"، العدل، ووصفه بالإنسان الذي لا يعوض في تاريخ الفن المصري والعربي، مؤكدًا أنّه دعم جيلًا كاملًا من الشباب خلال مسيرته الفنية ولم يبخل على أحد أبدًا في إعطاء نصحية، كما أنه دائمًا ما يساعد غيره من قبل أن يطلبوا منه المساعدة، مضيفًا: "لا أستطيع أن أنسى وقوفه معي في بداية مشواري الفني، فبالرغم من أنه لم يكن يعرفني جيدً؛، إلا أنّه ساندني ودعمني واستطعت أن أقف على قدمي في هذا المجال الصعب".

وأوضحت الفنانة سيمون: رحل إنسان من أطيب وأنقى الشخصيات التي يمكن أن تتعامل معها في حياتك، سواء على المستوي الإنساني أو المهني، كان بحق راجل حكيم، إذا جلس في إى مكان استطاع إن يخطف عقول وقلوب الجالسين معه بكل بسبب عفويته وروحه الجميلة.

وأشارت سيمون إلى أنّ الراحل كان يظهر عليه التعب خلال الفترة الأخيرة بشدة، ومع ذلك أبى أن يوقف تصوير مشاهده، أو يعتذر؛ بل ظل واقفًا على قدميه بمقدار استطاعته؛ كي يكمل رسالته الفنية، والحمد الله نجح في استكمال مشاهده في "بين السرايات" الذي شرفت بمشاركته في بطولته، وليكون آخر عمل فنى له في عالم الدراما، مبينة: "تعلمت الكثير والكثير من الخال، أي كلمة سأقولها الآن لن أوفي بها حقه، فهو رمز من رموز الفن المصري والعربي في إنسانيته وعظمته ويستحق بحق لقب الخال".

أما عضو فريق "واما الغنائي" المطرب أحمد فهمي، فأبرز: "لا يسعفني الوقت الآن إلا لأقول الله يرحمه ويثبته في لقاء ربه، فالراحل قابل وجه ربه في أيام مفترجة، ندعو الله أن يغفر له يرحمه ويدخله الجنة من أوسع أبوابها، فسامي كان يتسم بأفضل صفات الله عز وجل، فلم يذهب إليه أحد في يوم طالًبا مساعدة بأي شكل من الأشكال وأغلق بابه في وجه؛ بل كان كريمًا ومعطاء".  

وأردف: "لم أتقابل مع الفنان الراحل كثيرًا في أعمالي الدرامية؛ ولكن جمعتني به صداقة قوية خلال مسلسل "الداعية" الذي قدمناه منذ عامين وساعدني كثيرًا في دوري الذي ظهرت به، بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضله ومازلت أعتبر هذا الدور، أهم دور فنى قدمته في حياتي"، وتابع: "لن أنسى قفشاته والنكات والقصص التي كان يسردها علينا خلال وقت التصوير، وأيضًا خناقتنا المضحكة التي كنا نقع فيها بسبب تشجيعه لنادي "الزمالك".

وتمنت الفنانة الشابة ميس حمدان أن تكون هذه الأيام الكريمة رسالة للفنان سامي، على مقدار الخير الذى قدمه للناس طيلة مسيرته، حيث إنه ساند الجميع في مشوارهم الفني والإنساني ولم يبخل على أي شخص بالنصيحة، مبرزة: "لم تجمعني فيه مواقف كثيرة؛ ولكن خلال المرات التي قابلته فيها، وجدت إنسانًا عظيمًا، يحترم الناس جميعًا ومن أكبر الأشخاص الذين أصغرهم لم يفرق بين أحد أبدًا، وكان دائمًا ما يعطي النصائح، كما أنه كان يفتح بيته ومنزله للجميع ولا يبخل بأي معلومة ومساعدة عن أي شخص، ولم أقابل في حياتي يومًا انسانًا قال في حقه كلمة غير طيبة، فالجميع كانوا يحبونه ويحترمونه ويقدرونه، وأنا تمنيت كثيرًا أن أقدم أعمالًا فنية معه؛ ولكن القدر خطفه من بيننا، ولا استطيع أن أقول إلا رحمة الله عليك يا خال".

أما الفنانة روجينا فنعت الراحل عبر صفحتها في موقع التواصل "انستغرام"، "وتمنت من الله عز وجل أن يرحمه بحق هذه الأيام الكريمة ويغفر له ذنوبه ويدخله فسيح جناته على الخير الكبير الذى قدمه عبر مسيرته الطويلة"، وكتبت: "وداعًا الأخ والصديق سامي العدل، بإذنه ورحمته تعالى مثواك الجنة إن شاء الله، رحلت في العشرة الأواخر، العتق من النار، وإنا لله وإنا أليه راجعون، تعازيّ لكل آل العدل ولزوجته ماجدة نور الدين"، فيما نشر الفنان عمرو محمود ياسين، صورة تجمعه مع الراحل سامي العدل، معلقًا عليها: "إنا لله وإنا إليه راجعون، ربنا يرحمك ويحسن إليك يا أستاذ سامي، والله حزنت عليك أشد الحزن".

وعلّق الناقد السينمائي طارق الشناوي، على نبأ الوفاة: "رحم الله سامي العدل الذي ظل صامدًا أمام الكاميرا حتى اللحظات الأخيرة، وهكذا ودعناه في الحياة بينما على الشاشة لا يزال حيًا يرزق إنه الإبداع حتى النفس اﻷخير"، وكتب الفنان محمد رياض: "رحم الله الفنان الغالي العزيز على قلبي في العشر الأواخر، اللهم اجعله من المقبولين لديك من المغفور لهم اللهم ارحم عبدك سامي العدل".

وقال السيناريست وليد يوسف: "من يتفرج على سامي العدل في "بين السرايات" و"حارة اليهود"، يعرف أنه كان يشعر بأن هذا الختام، فعمل السهل الممتنع وأدى أعظم أدواره وبخاصة اللحظات الإنسانية العميقة، عملها كأنه يقول كان هنا سامي العدل الله يرحمه"، ونعى المطرب عمرو دياب الفنان الراحل سامي العدل، وكتب على صفحته الشخصية على "تويتر"، "إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص عزائي لوفاة الصديق سامي العدل، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان".

وبيّن الممثل آسر ياسين في وداعه لسامي العدل، أنّه "من أجدع وأطيب الناس الذين عرفتهم في حياتي، هاتوحشني يا عم سامي وعمري ما هانساك"، وعلقت الإعلامية وفاء الكيلاني: "رحل صاحب القلب الطيب والروح الحلوة الفنان سامي العدل في ذمة الله، ادعوا له بالرحمة والمغفرة، خبر مُحزن جدًا"، ونشر مخرج مسلسل "حارة اليهود" محمد جمال العدل، "البقاء لله .. سامي العدل .. أجدع وأطيب راجل في الدنيا.. نسألكم الفاتحة".

وكتبت الفنانة هند صبري عبر صفحتها في "فيسبوك"، " سامي العدل.. من أول الناس التي رحبت بي في مصر .. كان بيته دائمًا مفتوحًا ومرحبًا بالزملاء والفنانين، ومليئا بروحه الخفيفة وحبه للفن، عملت معه في أحلى الأوقات فوجدته طيب القلب يحب "اللمة" والناس، كلنا كنا نناديه "يا خال" .. الله يرحمك يا خال وعزاءنا أنك فارقت في أيام الرحمة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حالة من الحزن الشديد تخيّم على الفنانين المصريين عقب وفاة سامي العدل حالة من الحزن الشديد تخيّم على الفنانين المصريين عقب وفاة سامي العدل



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيحي حديد عاشقة في إطلالاتها مميزة تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - صوت الامارات
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت في...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates