حفلات الصيف في مصر تعيد كبار الفنانين إلى خشبة المسرح
آخر تحديث 12:58:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد غياب لثلاثة أعوام على خلفية انعدام الاستقرار

حفلات الصيف في مصر تعيد كبار الفنانين إلى خشبة المسرح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حفلات الصيف في مصر تعيد كبار الفنانين إلى خشبة المسرح

المطرب عمرو دياب
القاهرة- صوت الإمارات

أعادت حفلات الصيف كبار المطربين للوقوف مجددًا على خشبة المسرح في مصر بعد أن غاب معظمهم عن إحياء تلك الحفلات في  الأعوام الثلاثة الماضية على خلفية حالة عدم الاستقرار والانفلات الأمني التي دفعت المطربين إلى إحياء الحفلات خارج مصر.

غير أن هذا الصيف يشهد انتعاشًا كبيرًا في الحفلات التي يشارك فيها كبار النجوم بينهم عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب ومحمد منير إلى جانب إلىسا وغيرهم من الأسماء، وأغلب الحفلات تقام في الساحل الشمالي والبحر الأحمر إلى جانب حفلات أخرى في الإسكندرية.

ومن أبرز حفلات هذا الصيف تلك التي يستعد لها المطرب عمرو دياب في الساحل الشمالي نهاية الشهر الجاري،ويجري منظم الحفلات وليد منصور التحضيرات اللازمة عبر إقامة مسرح كبير وتجهيز ألعاب نارية ستطلق في الحفل.

أما الحفل الثاني فيحييه دياب في مدينة رأس سدر على البحر الأحمر، للترويج لإحدى القرى السياحية التي اعتمدت على عملائها في إنجاح الحفلة، إضافة إلى بيع عدد محدود من التذاكر لغير الرواد.

وفي إطار الترويح للحفل الأخير قرر دياب، إهداء 10 من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تذاكر مجانية، ومن المقرر إقامة الحفل يوم 29 آب/ أغسطس الجاري.

ونشر دياب على صفحته الرسمية في "فيسبوك"،مسابقة لجمهوره يحصل 10 فائزين فيها على تذاكر مجانية للحفل.

ومن المقرر أن يعلن دياب الفائزين في المسابقة يوم الاثنين 25 آب/ أغسطس الجاري، الذين تمكنوا من الإجابة على سؤاله حول عدد المرات التي فاز فيها "الهضبة" في جائزة "ميوزك أوورد".

ويستضيف مسرح أوبرا دمنهور، التابع لدار الأوبرا المصرية، أول حفل للموسيقى والغناء النوبي يحييه المطرب الشاب مصطفى الحاج خليفة النجم الكبير محمد منير بمصاحبة فرقة "جيبسى نوبيان" التي يقودها يوم الأربعاء المقبل.

ويعتبر الفنان مصطفى الحاج امتدادًا للكينغ محمد منير الذي أهداه منزله الخاص في أسوان لتصوير أول كليباته الغنائية.

ويحيي خالد سليم ودينا الوديدي حفلًا غنائيًا على مسرح أوبرا سيد درويش،يقدمان فيه مجموعة من الأغاني القديمة، على مدار ثلاث ساعات، إضافة إلى أغانيهما الخاصة، فيما يحيي سليم حفلة أخرى في الساحل الشمالي نهاية الصيف.

وتحيي المطربة شيـرين عبد الوهاب حفلًا ضخمًا في أحد المنتجعات السياحية في الساحل الشمالي في النصف الأول من أيلول/ سبتمبر، بعد غياب عن الحفلات الصيفية لأكثر من أربع سنوات بسبب عدم استقرارها في البلاد.

وتقدم شيرين عبد الوهاب،أثناء الحفل،مجموعة من أغاني ألبومها الأخير "أنا كثير"، فضلًا عن أغان قديمة، فيما ستنظم دعاية مكثفة قبل موعد الحفلة بأسبوعين للإعلان عنها والترويج لها، وتأتي الحفلة ضمن مجموعة حفلات اتفقت على إحيائها في مصر بعد صدور الألبوم، لكنها تأخرت أشهرًا لانشغالها في تصوير الموسم الثاني من برنامج "The Voice" وتصوير كليبات أغانيها الجديدة.

أما المطربة اللبنانية إليسا فستكون على موعد مع جمهورها، ضمن حملات تنشيط السياحة التي تقوم بها وزارة السياحة المصرية في مدينة الغردقة نهاية الشهر الجاري، وتحيي إليسا حفلة فنية هي الأضخم لها في مصر منذ سنوات، يتوقع أن يحضرها أكثر من 20 ألف شخص، وستقدم فيها أغنيات من ألبومها الجديد "حالة حب"، وطرحت التذاكر في الأسواق قبل موعد الحفلة بثلاثة أسابيع.

وإلى جانب الأسماء الكبيرة في عالم الغناء تقام حفلات أخرى لفرق ومطربين من الشباب، وتواصل مكتبة الإسكندرية الأيام المقبلة، استضافة حفلات موسيقية مختلفة يحييها عدد من الفرق الغنائية والموسيقية، في إطار مهرجان الصيف الثاني عشر الذي ينظمه مركز الفنون في المكتبة والذي بدأ في 6 آب/ أغسطس الجاري ويستمر حتى 2 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وتشهد مكتبة الإسكندرية،اليوم الأحد، حفلًا لفريق "كايروكي"، ويحيي فريق "شوارعنا" حفلًا موسيقيًا، الاثنين المقبل.

فرقة "شوارعنا" كما يشير الاسم تعتمد في عملها بشكل كامل على مراقبة ما يحدث حولها في الشارع المصري والعربي وأحيانًا الدولي وتختار منها نقاط الانطلاق لتبني عليها أعمالها الغنائية محاولة في ذلك أن تعكس بطريقة خفيفة أثر ذلك على الشباب في وجه خاص وعلى كل الفئات في وجه عام.

وتتنوع هذه القضايا بين السياسية كعلاقة السلطة بالفرد وتغير شكل التعامل مع الثورات العربية وبين القضايا الاجتماعية مثل السلوك الاجتماعي لفئة معينة أو لشخص ما.

وتعتمد الفرقة طوال الوقت في توضيح هذه القضايا على الشكل الساخر والمبالغة في بعض الأحيان وتجسيد بعض الشخصيات في المجتمع كنموذج لفئة معينة.

ويشهد يوم الثلاثاء المقبل حفلًا راقصًا تقدمه فرقة التذوق للفنون الشعبية، أما يوم الأربعاء المقبل،فيشهد حفلًا لفريق "مسار إجباري".

ويقام الخميس المقبل حفلًا لفريق "إيجيبشان بروجيكت"،و يشهد يوم السبت المقبل ليلة الموسيقى المستقلة، وتقوم أربع فرق مستقلة بتقديم موسيقى مصرية معاصرة؛ وهي فرق "صوت في الزحمة"، "نور عاشور"، "وصلة"، وفريق "أسامة الهادي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفلات الصيف في مصر تعيد كبار الفنانين إلى خشبة المسرح حفلات الصيف في مصر تعيد كبار الفنانين إلى خشبة المسرح



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates