داعش يفرض نفسه بالصدفة على المشاريع السينمائية في الفترة المقبلة
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤلفون يرون أن الفن يعالج المشاكل القومية منها الإرهاب ومخاطره

"داعش" يفرض نفسه بالصدفة على المشاريع السينمائية في الفترة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يفرض نفسه بالصدفة على المشاريع السينمائية في الفترة المقبلة

"داعش" يفرض نفسه بالصدفة على المشاريع السينمائية
القاهرة - سهير محمد

فرض تنظيم "داعش" المتطرف، نفسه على عدد من المشاريع السينمائية التي يتم التحضير لها في الفترة المقبلة وتنوّعت في معالجتها بين الكوميديا والتراجيديا.

ويأتي على رأس هذه الأعمال فيلم "دم بارد" للمخرج أمير رمسيس الذي يتناول الإرهاب الذي ضرب المنطقة العربية مع ظهور تنظيم "داعش"، إذ يتطرق الفيلم إلى الطرق التي يتم بها تجنيد الشباب وعملية غسيل المخ التي تتم حتى ينضم هؤلاء الشباب إلى التنظيم كذلك الظروف الاجتماعية والثقافية التي تؤثر في عملية التجنيد كما سيتناول الفيلم أيضًا مجموعة من الحوادث الإرهابية الحقيقية التي ارتكبها متطرفو "داعش" في المنطقة مثل حرق الطيّار الأردني معاذ الكساسبة وذبح الشباب المصريين في ليبيا وغيرها، وأكدّ أمير رمسيس مخرج الفيلم أنه سيبدأ التحضّير للفيلم عقب انتهائه من تصوير فيلم "خانة اليك".

ويضع المخرج عبدالعزيز حشّاد، اللمسات الأخيرة على الفيلم الكوميدي "دعدوش" الذي يلعب بطولته هشام إسماعيل ومريهان حسين وياسر الطوبجي ومها أحمد ومدحت تيخة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي ساخر حول شاب ضاقت به الظروف فيضطر للانضمام لتنظيم "داعش" هو وخطيبته.

ويحمل فيلم "الحشاشين" إسقاطًا على "داعش" الإرهابي، يكتبه جمال بخيت ويخرجه عادل أديب ويلعب بطولته طارق لطفي الذيتحدّث عنه قائلًا إن الفيلم يرصد تاريخ طائفة الحشاشين وهي أول جماعة اغتيال في التاريخ الإسلامي حيث استخدمت الدين أسوأ استغلال ومبرر لقتل الأبرياء، وأحداث الفيلم تدور في 12 ساعة فقط ويجسد فيه لطفي شخصية حسن الصبّاح رئيس طائفة الحشاشين معتبرًا هذا الدور من الأدوار الصعبة.

كما يتناول فيلم "الشيخ جاكسون" لعمرو سلامة، تنظيم "داعش" ويلعب بطولته أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وقد واجه الفيلم أزمة مع الرقابة بسبب اسمه.

وقيّم عددٌ من المبدعين، فكرة تقديم تنظيم "داعش" في أعمال سينمائية، مؤكدين أن السينما والفن عمومًا وظيفته عرض الواقع ومحاولة معالجة المشاكل التي تواجهه، إذ أكد السيناريست مجدي الجلاد أن الفن قوة ناعمة لا يستهان بها وشديدة التأثير في الناس بدليل فيلم مثل عبده موته زوّد نسبة البلطجة بين الشباب.

وأضاف الجلاد، أن تناول "داعش" على شاشة السينما أمر مهم جدًا لأنه سيكشف المخططات التي تتم لتجنيد الشباب خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي والمهم هنا العمق في تناول المشكلة دون تناولها بسطحية.

ويتفق معه في الرأي المؤلف مجدي صابر ويؤكد أن الفن طول عمره يلعب دورًا تنويريًا للشعب خاصة المشاكل القومية ففي هذا الجانب الفن يؤدي دوره بامتياز والأمثلة على ذلك كثيرة فالإرهاب الذي ضرب مصر في التسعينات عالجته السينما والدراما بشكل جيد من خلال أفلام ومسلسلات مثل الإرهاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يفرض نفسه بالصدفة على المشاريع السينمائية في الفترة المقبلة داعش يفرض نفسه بالصدفة على المشاريع السينمائية في الفترة المقبلة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates