صناعة السينما ترفض زيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية في ظل قلة الإنتاج المصري
آخر تحديث 03:36:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الغرفة يوضح أن شركات الإنتاج تستسهل شراء المنتج من الخارج

"صناعة السينما" ترفض زيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية في ظل قلة الإنتاج المصري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صناعة السينما" ترفض زيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية في ظل قلة الإنتاج المصري

غرفة صناعة السينما
القاهرة – محمود الرفاعي

انقسم أعضاء مجلس غرفة صناعة السينما إلى فريقين، بسبب الأزمة التي تعيشها الغرفة هذه الأيام نتيجة الطلب على زيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية.

 وطالب الفريق الأول بزيادة عدد هذه النسخ استنادًا إلى قلة الإنتاج المصري والعربي مع زيادة دور العرض وأن هذه الزيادة ستتيح فرصة لأصحاب دور العرض تغطية نفقاتهم والفريق الثاني يرى أن هذا سيوثر بالسلب على الفيلم المصري وأن الأفلام الأجنبية لا تخلو من مضامين تؤدي إلى زعزعة الهوية المصرية مما شكّل أزمة أصبحت سببًا في عقد سلسلة من الاجتماعات لإيجاد حلول لها على أن ترفع توصيات هذه الاجتماعات إلى وزير الثقافة لإصدار قرار بالرفض أو القبول.

وذكر رئيس غرفة صناعة السينما فاروق صبري، "طالب الموزعان جابي خوري وإسعاد يونس بزيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية وهو الطلب الذى قوبل بالرفض من جميع أعضاء غرفة صناعة السينما وذلك من أجل حماية الفيلم المصري والدفاع عن هويته من الأفكار التي تبثها أميركا في أعمالها لإلغاء شخصية الفيلم المصري والتغرير بالمواطنين وزرع أفكار تؤكد على أن الجندي الأميركي لا يقهر وهذا في حد ذاته يمثل إرهابًا فكريًا وحربًا نفسية يدفع الشعب المصري والعربي ثمنها من قوته بالعملة الصعبة ويستفيد منها فقط الولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف أن "المشكلة تكمن في أن شركات الإنتاج التي تستورد أفلامًا أجنبية تستسهل شراء المنتج من الخارج ولا ترغب في إنتاج فيلم مصري في الوقت الذي استردت فيه أفلامنا الوطنية عافيتها وبدأت في تحقيق إيرادات جيدة كما أننا نسهل لهم وجود أكثر من 300 فيلم في الموسم الواحد.

أما المنتج أحمد السبكي، قال :" علمت أخيرًا أن كل طلباتهم قوبلت بالرفض وفقًا لما ينص عليه القانون من التزامهم بعدد نسخ محددة تصل أقصاها إلى عشر نسخ لذلك فأنا لا أخاف على الفيلم المصري من هذه الطلبات التي لم تنفذ حتى الآن لأنها تعدو غير مشروعة في الوقت الراهن والفيلم المصري متواجد بقوة وهناك شركات مصرية تؤدي دورها المنوط به على أكمل وجه وأيًا كانت القرارات التي تخرجها صناعة السينما فنحن معها.

وأوضحت الفنانة الكبيرة لبني عبد العزيز أن " زيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية في مصر تأتي في المقام الأول لصالح الفيلم المصري من حيث تشغيل دور السينما وكل دور العرض والعاملين فيها خاصة وأن هذه الأفلام تساعد على تنوير العقول المصرية وتوسيع الخيال وتنشيط الفكر كما أن هذه الأفكار ليست دخيلة على الفكر المصري إنما تخلق حالة شرسة بين المنتجين المصريين والمستوردين لهذه الأفلام ولكن يشترط أن يكون اختيار الفيلم الأجنبي نفسه مناسبًا للذوق المصري ليستفيد منه عرضه ولابد أن يكون دور العرض للأفلام الأجنبية تختلف عن الأفلام المصرية من حيث الإمكانات.

وأضافت " كان هناك رواج للفيلم المصري في الخمسينات وحتى التسعينات من القرن الماضي بشكل كبير في جميع بلاد العالم لدرجة أن بعض الموكلين كانوا يحرصون باستمرار على التعاون مع المنتجين المصريين بشراء الأفلام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناعة السينما ترفض زيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية في ظل قلة الإنتاج المصري صناعة السينما ترفض زيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية في ظل قلة الإنتاج المصري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناعة السينما ترفض زيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية في ظل قلة الإنتاج المصري صناعة السينما ترفض زيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية في ظل قلة الإنتاج المصري



تألَّف مِن بلوزة خفيفة من القطن وبنطال واسع

ملكة إسبانيا ليتيزيا تخطف الأنظار بزي أحمر عنّابي

مدريد - صوت الامارات
جاءت أحدث إطلالة لملكة إسبانيا ليتيزيا، لتثير انبهار وإعجاب كل من شاهدها، وذلك خلال حضورها حفل ختام ندوة خاصة بالصحافيين. واختارت ليتيزيا، 46 عامًا، الظهور بزي أحمر عنّابي جاء أنيقًا بشكل جعلها محط ثناء وإشادة جميع الحضور. وتألف الزي من بلوزة خفيفة من القطن، الحرير والكشمير، بسعر 138 دولارًا، وبنطال قصير واسع الأرجل باللون الأحمر الداكن من إبداع هيوغو بوس، وهو البنطال الذي يمكن شراؤه من موقع إي باي بـ203 دولارات، إذ إن هوغو بوس لم تعد تبيعه، وتكتفي ببيع سروال آخر مرتفع الخصر بـ227 دولارًا. وأكملت الملكة طلتها بانتعال حذاء خمري من علامة لودي، يقدر سعره بـ146 دولارًا، وزينت وجهها بأقراط بسيطة من إبداع علامة المجوهرات Gold and Roses. وهرول كثيرون من محبي الملكة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص موقع "تويتر" للثناء على تلك الإطلا...المزيد

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 11:54 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 14:06 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

البحرين تُعلن إنشاء أكبر منتزه غوص في العالم
 صوت الإمارات - البحرين تُعلن إنشاء أكبر منتزه غوص في العالم

GMT 02:15 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

مدرب توتنهام يؤكد أن ما جرى أمام ليفربول لا يصدق

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد

GMT 18:57 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

زيدان يبلغ 3 لاعبين بالبحث عن فريق آخر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates