عروض مجانية لأفلام الدورة الأولى من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعداداً للدورة الثانية التي تنطلق في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري

عروض مجانية لأفلام الدورة الأولى من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عروض مجانية لأفلام الدورة الأولى من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل
دبي - صوت الإمارات

بدأت المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض الأفلام التي شاركت في الدورة الأولى من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل العام الماضي، أمام زوار واجهة المجاز المائية والقصباء في الشارقة، في إطار الترويج للدورة الثانية من المهرجان الذي يقام خلال الفترة من 19-23  تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

ويشارك في الدورة الثانية من مهرجان الشارقة السينمائي للطفل، 112 فيلمًا من 35 دولة، سيتم عرضها على مدار أيام المهرجان الخمسة في مواقع مختارة من الشارقة والذيد وخورفكان وكلباء والمدام ودبا.

وتُعرض الأفلام التي شاركت في الدورة الأولى من المهرجان يوميًا، عبر شاشات كبيرة موزعة في واجهة المجاز المائية 

والقصباء، إلى مساء الخميس الموافق 23 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وستكون العروض كافة مجانية، ومتاحة أمام جميع أفراد الأسرة ومن مختلف الجنسيات.

وأكدت مدير مؤسسة "فن" الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، أنَّ اختيار القصباء والمجاز، لعرض أفلام الدورة الأولى، جاء باعتبارهما من المقاصد الجاذبة للعائلات والزوار على مدار أيام الأسبوع، وبالتالي ستتاح الفرصة لأكبر عدد منهم لمشاهدة الأفلام، والإطلاع على مضامينها التربوية والتثقيفية التي تهدف إلى ترسيخها في أذهان الأطفال، بالإضافة لما تشهده واجهة المجاز المائية ومنطقة القصباء من فعاليات ثقافية وترفيهية على مدار العام.

وأوضحت القاسمي أنَّ عرض هذه الأفلام في هذا الوقت جاء في إطار الترويج للمهرجان وتعريف الأطفال وذويهم على نوعية الأفلام التي يتم عرضها، ويركز كثير منها على تحفيز الابتكار وإطلاق المخيلة الإبداعية، مشيرة إلى أنَّ المهرجان يوفر لرواده إرشادًا رائعًا من خلال التعلّم بالممارسة، الذي يتيح للأطفال إمكان تعلّم المزيد من مهارات الوسائط الإعلامية المتعددة، وتشجيعهم على الالتحاق بالعمل الإعلامي والسينمائي مستقبلًا. 

ويعتبر مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل أحد مشاريع مؤسسة "فن"، الفن الإعلامي للأطفال والناشئة التابعة لحكومة الشارقة.

ويعد المهرجان الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج الذي يهدف إلى محو الأمية الإعلامية بين أوساط الأطفال والناشئة وتعزيز مواهبهم وإبداعاتهم وعرض نتاجهم السينمائي، بما يضمن لهم الفائدة والنفع والفرص الإعلامية المختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض مجانية لأفلام الدورة الأولى من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل عروض مجانية لأفلام الدورة الأولى من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates