فنانون مصريُّون يرفضون المشاركة في مبادرة تحدي الثلج
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وآخرون يؤكدّون أنها فرصة للإحساس بمعاناة المرضى

فنانون مصريُّون يرفضون المشاركة في مبادرة "تحدي الثلج"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنانون مصريُّون يرفضون المشاركة في مبادرة "تحدي الثلج"

الفنانة رانيا يوسف
القاهرة ـ سامية يوسف

انتشرت حملة "تحدي الثلج"، لدعم مرضى ضمور الأعصاب، والتي تهدف إلى جمع تبرعات لصالح جمعية " "ALSوتمثلت في أن يقوم كل شخص بسكب قطع الثلج على نفسه كنوع من التضامن والإحساس بأصحاب المرض، قبل أن يرشح 3 آخرين لخوض التجربة، وفي حال مرور 24 ساعة دون تنفيذ التجربة يتبرع الشخص بمائة دولار لصالح الجمعية التي تقوم على دعم مرضى ضمور الأعصاب.
ووجدت الحملة ترحيبًا كبيرًا في دول العالم المختلفة، وشارك فيها عدد من الفنانين العرب والأجانب، فيما تحفظ آخرون على المشاركة فيها.
وانتقدت الفنانة رانيا يوسف، فكرة سكب الثلج، مشيرة إلى أنها تتحفظ على التقليد الأعمى، دون معرفة مدى صحة فعل ذلك على صحة الإنسان من عدمه، موضحة أنه من الممكن أن يتبرع الإنسان للمرضى دون خوض فكرة "تحدي الثلج".
ولفتت إلى أنه سبق أن انتشرت فكرة متعة من يشنق نفسه، ومات عدد من الشباب جراء تجربة هذه المتعة، حسب قولها.
وتحفظت الفنانة حنان مطاوع على المشاركة في "تحدي الثلج"، مؤكدة أنها فكرة غير مفهومة وأنها ترفض الانسياق وراء تلك الأفكار دون معرفة الهدف الحقيقي، وتابعت "أحتاج إلى طبيب يوضح حقيقة المرض والربط بينه وفكرة سكب الثلج".
وبيّنت الفنانة دينا فؤاد أنها لا تستطيع خوض التجربة، التي تعتقد أنها من باب التسلية والترفيه بين الشباب، مضيفة "التبرع والدعم قد يكون في أشكال مختلفة وأكثر جدية".
وعلقت الفنانة لقاء الخميسي بقولها "شاهدت فنانون يقومون بخوض التجربة، ولا أحب الأشياء غير الهادفة خصوصًا أن الفنان يعد قدوة لغيره، وهناك من تضرر بسبب تجربة تحدي الثلج".
 ودافعت فيفي عبده عن "تحدي الثلج"، مشيرة إلى أنها شاركت فيها لكونها من الأهداف الإنسانية النبيلة، متمنية الشفاء للمرضى في العالم كله.
وأكدت الفنانة الشابة أروى جودة أن الفكرة بسيطة وعبقرية وتضفي جوًا من المرح والتحدي، من خلال موقف طريق يدعو للبسمة وسط آلام مرضى ضمور الأعصاب.
وأبدى الفنان حسن الرداد إعجابه بالفكرة التي شارك فيها، داعيًا المؤسسات الخيرية في مصر مثل مستشفى مرضى السرطان أو مراكز القلب إلى خلق أفكار جديدة ومثيرة للاهتمام لجمع التبرعات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانون مصريُّون يرفضون المشاركة في مبادرة تحدي الثلج فنانون مصريُّون يرفضون المشاركة في مبادرة تحدي الثلج



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates