فنانو وإعلاميو مصر يطالبون بتوقيف مرتكبي حادث إستاد الدفاع الجوي
آخر تحديث 23:11:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجَّه الشاعر أيمن بهجت قمر رسالة إلى الرئيس السيسي

فنانو وإعلاميو مصر يطالبون بتوقيف مرتكبي حادث "إستاد الدفاع الجوي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنانو وإعلاميو مصر يطالبون بتوقيف مرتكبي حادث "إستاد الدفاع الجوي"

الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر
القاهرة - شيماء مكاوي

تباينت آراء عدد كبير من الفنانين والمطربين والإعلاميين بشأن مقتل أكثر من 22 شابًا من مشجعي فريق "الزمالك" لكرة القدم في محيط إستاد الدفاع الجووي، مساء الأحد الماضي؛ إثر اشتباكات مع قوات الأمن.

إذ صرَّح الفنان القدير عزت العلايلي بأنَّ هناك غموضًا شديدًا حول وفاة ومقتل ما يقرب من 20 شخصًا من جمهور الزمالك أثناء مبارة إنبي، موضحًا أنَّ عودة الجمهور للملاعب منذ البداية، كان قرارًا خاطئًا للغاية، لاسيما في ظل سعي التطرف الأسود، لاستغلال أيّة ثغرة من الأمن لتنفيذ عملياته الإجرامية.

وطالب العلايلي جميع السلطات بسرعة التحقيق في الأمر والكشف عن القاتل الحقيقي خلال ساعات حتى لا نعود للخلف مرة أخرى، ويستغل كارهو البلاد هذا الأمر، لنشر فوضتهم بحجة عودة حق الشهداء، بحسب وصفه.

هذا وانسحبت الإعلامية ريهام سعيد من على الهواء مباشرة، خلال تقديم برنامجها "صبايا الخير"، المذاع على فضائية النهار، تضامنًا مع ضحايا "أولتراس" الزمالك، الذين سقطوا أثناء مباراة الزمالك وإنبي، مطالبة بضرورة إقامة تحقيق يحاسب المسؤول الذي تسبب في الحادث ومحاكمته فورًا.

قالت ريهام قبل قرارها الانسحا من البرنامج: "أنا بحط نفسي أمام أي أم ابنها راح، وأنا مش هكمل الحلقة، أقسم بالله إدارة القناة مش عارفة، حضرت اليوم من أجل أن أقول كلمة الحق، مينفعش أقدم حلقة وأقول حاجة لأن في أرواح راحت تتفرج على ماتش كان ممكن يكون منهم ابني"، مبدية أسفها على قراراها بعدم تقديم البرنامج، ثم أعلنت حالة الحداد على أرواح ضحايا حادث الدفاع الجوي.

وبادرت ريهام سعيد بتوجيه كلمة قائلة: "بقول لكل الناس دوروا على حقكم وجبوه من غير توليع الدنيا، وزرع الفتن وتخريب البلد من جوه علشان كفاية القرف اللي جاي من بره"

وكتبت المطربة مي كساب، عبر صفحتها على موقع "إنستغرام": "البقاء لله في ضحايا الجهل والعشوائيات والتعليم البايظ والصحة البايظة والبطالة، ربي وعدتنا ادخلوا مصر بسلام آمنين، مصر ياالله وشعبها، المصريين يستحقوا يعيشوا حياة أفضل ولكن إنَّ الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، مصر يا الله".

كما أكد المنتج صادق الصباح أنه قرر إلغاء العرض الخاص لفيلم "سوء تفاهم"، الذي كان من المقرر إقامته الأربعاء المقبل، حدادًا على أرواح الضحايا، وأعرب عن بالغ حزنه واستيائه مما حدث، متمنيًا الرحمة لأرواح الضحايا ولأسرهم الصبر والسلوان.

وقال الفنان صبري فواز، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل: "موضوع الدم ممكن يكون محتمل تخيل؟.. لكن اللي مش ممكن يتبلع أبداً حتى لو شربت وراه نابلم تبرير الدم ومعاقبة اللاعب اللي عنده دم".

وكتب الفنان خالد النبوي على صفحته الشخصية عبر "تويتر": "قبل ما تتكلم حط نفسك مكان أهاليهم، 24 شاب مصري راحوا ببلاش".

كما قالت الإعلامية وفاء الكيلاني عبر صفحتها أيضًا: "ملعون أبو الكورة اللي تقتل مشجيعنها".

فيما أبدى المطرب أحمد جمال أسفه على ما حدث وكتب عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: "هو خلاص اي حدث بيتم لازم يكون مصحوب بضحايا ومصابين!! والنهاردة السبب "ماتش كورة"؟!! ڤيروس الهمجية لازم يتعالج ويارب ينصلح حالنا بقى".

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي عبر صفحته على "تويتر": "كل واحد بيحدد القاتل على هواه حسب موقفه المسبق وهوه قاعد على الكيبورد أو أمام الكاميرات وبمجرد سقوط أول ضحية، ومش مهم اللي ماتوا، المهم غرضه".

أما الفنان هاني رمزي فقال: "نتيجة المباراة ٢٢ وفاة غير المصابين كرهت الكورة ومش عايز اتفرج عليها تاني بس الناس عندنا بتموت على طول علشان الكورة وغير الكورة دم رخيص".

وكتب الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر عبر صفحته أيضًا رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي جاء فيها: "السيد الرئيس.. أنا واحد من الناس اللي أيدوك في ٣٠يونيو، لإني كنت بدور على أمان مالقيتوش مع الإخوان، أنا واحد من اللي شجعوا نزولك الانتخابات، لأني شفت فيك برضه الأمان بسبب الأوضاع اللي البلد فيها، واحتياج الشعب اللي أنا منه لرئيس الناس تحبه، عشان تصبر عليه وتقف معاه، اللي مش بيحبك أو واخد منك موقف كده كده خلاص مهما عملت مش هيقف معاك، بل بالعكس بيتمنى ماتنجحش في مهمتك، بس أرجوك.. أرجوك، يا رئيس مصر ياللي بتحكم الفراعنة، بحكم مسؤوليتك مش نواياك، حافظ على اللي بيأيدك وآمن بيك، وابتدى مايحسش بالأمان".

وقال الفنان عمرو محمود يس عبر صفحته الخاصة على "فيسبوك": "أنا ليا إيه في قصة إخوان ولا غيره أنا اللي عايزه إن دم المصريين مايفضلش مايه كده على طول يطلع بقى إخوان يطلع إرهاب يطلع أي بلا أزرق مايخصينيش يا دولة فاشلة حاجة تقرف بجد العيال دي ماتت وخلاص على كده وهيقولك تدافع واختناق يا فرحتي.. والله العظيم الواحد مل وقرف وزهق احنا بني آدمين ملناش تمن في بلدنا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانو وإعلاميو مصر يطالبون بتوقيف مرتكبي حادث إستاد الدفاع الجوي فنانو وإعلاميو مصر يطالبون بتوقيف مرتكبي حادث إستاد الدفاع الجوي



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates