مجموعة من نقاد السينما يقيّمون مستوى أفلام موسم عيد الأضحى المبارك
آخر تحديث 07:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الجيل الرابع" تجربة تستحق المشاهدة و"أهواك" عمل جيد

مجموعة من نقاد السينما يقيّمون مستوى أفلام موسم عيد الأضحى المبارك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة من نقاد السينما يقيّمون مستوى أفلام موسم عيد الأضحى المبارك

فيلم أهواك لتامر حسني
القاهرة سهير محمد

قيّم مجموعة من النقاد مستوى الأفلام الأربعة التي عرضت في هذا موسم عيد الأضحى، والذي وصفوه بالموقع الضعيف من حيث كم الأفلام ومضمونها، وهذه الأفلام هي "أهواك" لتامر حسني وغادة عادل ومحمود حميدة، والثاني فيلم "الجيل الرابع" بطولة أحمد مالك وحسن حسني وخالد سرحان وطلعت زكريا، والثالث "عيال حريفة" لصافيناز وبوسي ومحمود الليثي وسعد الصغير، أما الرابع كان "4 كوتشينة" لأوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا.

ورأى الناقد طارق الشناوي، أن تجربة فيلم "الجيل الرابع" مغامرة شبابية وفيلم طموح من ناحية تكنيك الإخراج والكتابة، وأيضًا اختيار الشباب أحمد مالك ومن معه من الوجوه كان موفقًا، بجانب أن الفيلم حقق نجاحًا جماهيريًا.

وأضاف الشناوي: "بالنسبة لفيلم أهواك لتامر حسني فهو فيلم جيد لكن ينقصه الطموح سواء في المعالجة أو الإخراج، وكان يحتاج لجهد أكبر، وعلى مستوى الممثلين غادة عادل تطورت في أدائها وموظفة بشكل جيد، وبالنسبة لتامر فهو أشطر مطربين جيله، خصوصًا في التجارب السينمائية التي قدمها، وأداؤه يتطور يومًا عن الآخر، أما محمود حميدة فقدم دورًا جميلًا"، فيما اعتبر أن فيلم "عيال حريفة" ليس فيلمًا وإنما هو رقصة وأغنية و"أفي".

ووصف الناقدة ماجدة موريس موسم أفلام عيد الأضحى بأنه موسم ضعيف من حيث كم الأفلام والتي لا تتعدى أربعة أفلام، مؤكدة أن إنتاج السينما المصرية في هبوط وقالت: "كون أفلام السبكي متصدرة الموسم فهذا طبيعي والملفت هو دخول نجله السبكي مجال الإنتاج من خلال فيلم أهواك، وهذا شيء مبشر لأنها من الممكن أن تقدم فكرًا جديدًا للعائلة مع كريم السبكي، ويكون جناحًا جديدًا من عائلة السبكىي".

وأوضحت موريس، أنه لا يمكن اعتبار موسم أفلام عيد الأضحى موسمًا سينمائيًا لأن مدته لن تتعدى أربعة أيام، خصوصًا أن الإجازة الصيفية انتهت، ويتم تعويض هذا في موسم رأس السنة وأعياد "الكريسماس".

واعتبرت الناقدة ماجدة خير الله، أن أفضل الأفلام المعروضة في الموسم هو فيلم "الجيل الرابع"، ورأت فيه خلطة شبابية كوميدية ومجهودًا.

وأفادت بأن وجود مجموعة من ضيوف الشرف أعطى ثقلًا للفيلم، في حين اعتبرت فيلم "أهواك" لتامر حسني فيلمًا جيدًا وحدوته بسيطة تناسب موسم العيد، لكن في الوقت نفسه لا يعتبر إضافة للممثلين سواء تامر حسني أو محمود حميدة أو غادة عادل.

 

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من نقاد السينما يقيّمون مستوى أفلام موسم عيد الأضحى المبارك مجموعة من نقاد السينما يقيّمون مستوى أفلام موسم عيد الأضحى المبارك



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates