محمد عبده ينقذ مشتركًا جزائريًا للمرة الثانية على التوالي
آخر تحديث 15:45:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجاوز جديد لقرار لجنة تحكيم “فنان العرب”

محمد عبده ينقذ مشتركًا جزائريًا للمرة الثانية على التوالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد عبده ينقذ مشتركًا جزائريًا للمرة الثانية على التوالي

الفنان محمد عبده
أبوظبي –صوت الإمارات

    يتجاوز فنان العرب قرارات لجنة التحكيم وتقييمها لأصوات المشتركين للمرة الثانية على التوالي، مطالبًا بعودة المشترك الجزائري إلى المنافسات وتأهيل المشتركة التونسية إلى التصفيات النهائية، بعد أن تعود الجمهور في حلقات سابقة من البرنامج على ترشيح مشترك واحد للتصفيات النهائية، وذلك حسب قواعد برنامج المواهب الجديد الذي يعرض على شاشة قناة دبي الأولى.

    قرار فنان العرب جاء بعد انتقاد لجنة التحكيم لأداء المشترك الجزائري محمد الخامس وخروجه من المنافسات، إثر حصوله على أقل نسبة تصويت من أعضاء لجنة التحكيم التي ضمت الفنان الكويتي عبدالله الرويشد والفنانة السورية أصالة نصري، إلى جانب الفنانة نوال الزغبي التي حلت ضيفة وعضو تحكيم في السهرة السابعة من البرنامج، ما فتح المجال لإعادة المنافسات مرة أخرى في سابقة ستحسب لفنان العرب محمد عبده، الذي انحاز بشكل واضح للصوت “الأصيل” على حد تعبيره.

    وافتتح فنان العرب الحلقة السابعة من البرنامج بأغنية “تعال” التي تحدث قبلها لجمهوره وللمواهب الشابة المشاركة عن إيجابيات وسلبيات كل مرحلة في حياة الفنان، قائلًا: “كلما زادت الإمكانيات تزايدت تحديات النجاح، وزاد معها خطر الانحدار السريع نحو دائرة الغرور وتفاخر الإنسان بانتصاره وقناعته بحتمية الوصول إلى مستوى معين من النجاح”، مضيفًا “من رضي عن مستوى الفن الذي يقدمه للناس بقي في مكانه، ولن يكون قادرًا على تطوير أدواته وتقديم الجديد وإرضاء الجمهور الذي أعطاه النجومية، وثبت حضوره المميز على الساحة”. مع بداية مرحلة المنافسات الأولى، التي أشرف عليها الملحن عصام كمال، قدم المشترك السعودي محمد الحربي أغنية “يمر الوقت” لماجد المهندس من دون أن ينال رضا لجنة التحكيم، حيث تحدثت أصالة وعبدالله الرويشد عن خروجه عن اللحن، فيما أبدت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي إعجابها بخامة صوته وأدائه المتمكن الذي اعتبرته مميزا.

    و اختارت المشتركة التونسية مروة قريعة أغنية “سامحتك” للفنانة أصالة التي أعربت عن إعجابها الكبير بأدائها وبتصرفها الجميل بالأغنية وبالعرب والإضافات اللحنية الجديدة التي ألحقتها المشتركة، أما عبدالله الرويشد، فقد توقف من جانبه عند بساطة أدائها وثقافتها الموسيقية الواضحة التي اجتذبت بدورها محمد عبده، وجعلته يعلق بالقول إن المسرح “نوّر من هذه اللحظة” بفضل صوت مروة. ورغم أدائه المميز لأغنية “مغرم” لجاد نخلة التي أرفقها المشارك بآلة الغيتار والبيانو، إلا أن عبدالله الرويشد لم يقتنع بصوت المشترك السوري نور بازرباشي، في الوقت الذي خالفته فيه الرأي الفنانة أصالة بإعلان إعجابها الواضح بطريقته الاستثنائية في الغناء،

رأي ساندها فيه فنان العرب الذي تحدث عن تميز أدائه، مستشهدًا للمرة الأولى برأي إحدى المشاركات في البرنامج التي كانت تتابع مع الجمهور منافسات الحلقة، وأبدت تفاعلًا واضحًا مع صوت نور. ومع إعلان أحمد ورؤى نتيجة منافسات المرحلة الأولى، حسمت الدرجات نتيجة المنافسات لصالح كل من المشتركة التونسية التي نالت أعلى نسبة تصويت (53 علامة)، والمشترك السوري الذي نال (51 علامة) على حساب المشترك السعودي الذي حصل على أقل نسبة تصويت (42 علامة) من أصل (60 علامة).

    وقدم المشترك الجزائري محمد الخامس لاحقًا أغنية “لو نويت” لجورج وسوف من دون إجماع لجنة التحكيم، التي تناقضت آراؤها حول أدائه واختياره لهذه الأغنية في الوقت الذي تحدث فيه محمد عبده عن صوته الأصيل وحضوره اللافت على خشبة المسرح، قبل أن تعود المشتركة التونسية والمشترك السوري إلى منصة الدرجات، للإعلان عن نتيجة منافسات المرحلة الثانية التي حسمت بخروج المشترك الجزائري، إلا أن فنان العرب اعترض مجددًا على النتيجة، مطالبًا بعودة المشترك للمنافسات وتأهيل المشتركة التونسية إلى النهائيات.

    و ووسط ترحيب واضح بقرار محمد عبده الإلزامي، تحمس الجمهور لاحتدام المنافسة بين المشترك الجزائري والمشترك السوري في المرحلة الأخيرة من هذه الحلقة، التي قدم فيها محمد الخامس أغنية “سلّم عليَّ بعينك”، حاسمًا بذلك نتيجة التصويت لصالحه بفارق درجة واحدة، ضمن بها الانتقال إلى المنافسات الأخيرة، إلى جانب المشتركة التونسية مروة قريعة.
     

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عبده ينقذ مشتركًا جزائريًا للمرة الثانية على التوالي محمد عبده ينقذ مشتركًا جزائريًا للمرة الثانية على التوالي



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates