الراقصة والبلطجي والأغنية الشعبيّة سمات أفلام العيد
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمود عبد المغني ورمضان وباسم سمرة "وش سجون"

"الراقصة والبلطجي والأغنية الشعبيّة" سمات أفلام العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الراقصة والبلطجي والأغنية الشعبيّة" سمات أفلام العيد

مشهد من فيلم "عمر وسلوى"
القاهرة - مصطفى القياس

تميزت الأعمال السينمائية المعروضة في الساحة الفنية، خلال الفترة الأخيرة، بالاستعانة بأدوار الرقص والبلطجة إلى جانب الأغنيات الشعبية، خصوصًا من شركة "السبكي"، التي أصبح لأعمالها سمات مميزة، وبالرغم من أن جملة "فيلم شعبى" قد تؤرق البعض، إلا أننا لا نستطيع أن ننكر أن هُناك مجموعة من الأعمال الشعبية المميزة تم تقديمها من قبل وحققت إيرادات عالية فى السينما
وتستعرض "صوت الإمارات" الأفلام الشعبية التى ستتواجد في موسم عيد الأضحى، ويأتي على رأسها، فيلم "واحد صعيدي"، للفنان محمد رمضان وهو من الفنانين اللذين لازمتهم صفة الأغنيات الشعبية والبلطجة في أغلب أعماله السينمائية، حيث قدم أعمالا فنية كثيرة مُرتبطة بوجود الرقصة والبلطجي والأغنية الشعبية، وبالرغم من ذلك فقد ابتعد رمضان فى فيلمه الجديد "واحد صعيدي" عن فكرة وجود الراقصة والبلطجى، ولكن الأغنية الشعبية فقط هي التى ستظهر في فيله الجديد من خلال مهرجان "علشانك" الذى يؤديه رمضان إلى جانب فرقة "العصابة".
 ويضم فيلم "عمر وسلوى"، وهو من إنتاج محمد السبكى الذى يُعد رائد الأفلام الشعبية فى مصر، أغنيات شعبية بتوقيع بطلته المُطربة بوسى، كما أن ظهور الراقصة الأرمينية صافيناز سيكون من خلال بعض الرقصات الاستعراضية على الأغنيات الشعبية التى ستكون ضمن الإطار العام للفيلم، ولكن شخصية "البلطجي" لن تتجلى في هذا العمل نظراً لطبيعة الكتابة.
ويخوض الثلاثي أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا، تجربة التمثيل في فيلم "واحد بيسوق واتنين في الصندوق"، وينتمي إلى نوعية الأفلام "الكوميدية" كما سيقدمون فيه مجموعة من الأغنيات الشعبية.
ويعد فيلم "النبطشي" تجربة جديدة من نوعها للفنان محمود عبدالمغني في تقديم عمل شعيى، إلا أن الفيلم لا يحمل شخصية "البلطجي" أيضاً، حيث أن العمل يدور فى إطار "نبطشي" الأفراح الذي يؤدي دوره الفنان محمود عبدالمغني، والجدير بالذكر أن العمل سيحمل تقديم بعض المُطربين الشعبيين داخله نظراً لوجود النبطشى الذى يُقدم المُطربين في الأفراح الشعبية.
 وحقق فيلم "وش سجون نسب مُشاهدة عالية من خلال "البرومو" الخاص به، حيث ساهم مهرجان "السجن للجدعان" في زيادة نسب مشاهدة عالية للإعلان عبر موقع "يوتيوب"، ويتضمن الفيلم ظهور شخصية "البلطجي"، من خلال دور الفنان باسم سمرة.
"المواطن برص" البطولة الأولى للفنان رامي غيط الذي حققت شخصية "البرص" التي قدمها من قبل في فيلم "دكان شحاتة" نجاحًا كبيرًا، حيث يحمل الفيلم مضمونًا شعبيًا أيضاً في إطار الشخصية التىيتُسبب الرعب والخوف لسُكان المنطقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الراقصة والبلطجي والأغنية الشعبيّة سمات أفلام العيد الراقصة والبلطجي والأغنية الشعبيّة سمات أفلام العيد



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates