مسلسلات الحرب تحتل صدارة الأعمال الأكثر مشاهدة في الشارع السوري
آخر تحديث 19:37:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعكس أحاديث ملايين اللاجئين ومعاناتهم في سبيل الوصول إلى مكان آمن

مسلسلات الحرب تحتل صدارة الأعمال الأكثر مشاهدة في الشارع السوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسلسلات الحرب تحتل صدارة الأعمال الأكثر مشاهدة في الشارع السوري

مسلسل "امرأة من رماد"
دمشق ـ نور خوّام


تصدرت مسلسلات "بانتظار الياسمين" و"غدا نلتقي" و"عناية مشددة"، استطلاعات الرأي حول أكثر الأعمال مشاهدة في الشارع السوري خلال شهر رمضان الحالي.

وأجمعت الاستطلاعات التي كشفتها إحصاءات الـ"فيسبوك" على وجود نسبة مشاهدة مرتفعة لمسلسل "غدًا نلتقي" من سيناريو إياد أبو الشامات ورامي حنّا، وإنتاج شركة "كلاكيت"، وذلك بسبب خوضه في مشكلات اللاجئين السوريين في لبنان عبر رصد ليوميات مجموعة من الأشخاص بعد خروجهم من سورية ورحلة العذاب التي يخوضونها للوصول إلى بر الأمان.

ويسجل لكاتب النص تلك الحبكة القصصية التي جعلت المشاهد في حالة ترقب لحلقاته، لمعرفة مصائر الشخصيّات، خصوصًا شخصية "وردة" التي تؤديها النجمة كاريس بشّار، والتي حظيت بشعبية كبيرة في الشارع السوري .

ويحظى مسلسل "بانتظار الياسمين" من تأليف أسامة كوكش، وإخراج سمير حسين، بنسبة مشاهدة مرتفعة جدا كشفتها نسب التعليقات على صفحات الـ"فيسبوك" والثناء الكبير الذي حظي به مخرج العمل وأبطاله ولاسيما الأداء المتميز للنجمة سلاف فواخرجي.

ويبدو أن القضية الشائكة التي طرحها العمل وخاضها بحرفية وواقعية تحسب للنص وجعلته ينافس بقوة في سباق الموسم الرمضاني.

وفي "بانتظار الياسمين" ترى أبطال العمل يجسدون شخصيّاتهم ببساطة وواقعية ضمن حكاية تدور حول مهجّري حرب نزحوا من مناطق ساخنة في سورية، ليتجمعوا في حديقة في قلب دمشق، ويحاولون التأقلم مع واقعهم الجديد، بينما لا يتوقف القدر عن صفعهم مرّة تلو الأخرى.

وتُختطف ابنة "لمى" (سلاف فواخرجي) بالتوازي مع استمرار مأساتها بانتظار خبرٍ عن زوجها الذي ذهب ليحضر ربطة خبز ولم يعد، ويحترق وجه "أم عزيز" (شكران مرتجى) فيهتزّ كيانها كامرأة، ويتهدّد الخطر أطفالها في العراء، كما يتوالى سيناريو الخيبات التي يواجهها "أبوسليم" (غسان مسعود) وعائلته.

وبعد أن كان صاحب معملٍ لصناعة صابون الغار، يتحوّل الرجل إلى حمّالٍ في الأسواق، وسط محاولاته اليائسة مع ابنه لتأمين متطلبّات العائلة.

ويبني سكّان تلك الحديقة علاقةً قائمة على التعاطف من جانب المشاهد من خلال حكاياتهم المرّة وأدائهم البعيد عن التكلف، في مواجهة "أبو الشوق" (أيمن رضا) وعصابته الذين يمثلون الشرّ المطلق، ولا يكفّون عن التربّص بهم.

ولا يمكن لمتابع العمل إلا أن يلفته أداء الممثل أيمن رضا في العمل الذي عبر عن موهبة كبيرة لهذا النجم العريق.

ويكسب مسلسل "عناية مشددة" من سيناريو علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج أحمد إبراهيم أحمد، وإنتاج شركة "قبنض"، المركز الأول بإشعال صفحات الـ"فيسبوك" وتعكس هذه الأصداء أحاديث الشارع حول مسلسل يحظى بمتابعة واسعة منذ الحلقة الأولى جمعت بين المؤيدين للطرح الذي يقدمه للحرب والمعارضين له.

ولا يُخفي صنّاع "عناية مشددة" انتهاجهم أسلوب الصدمة بتقديم مقاربتهم لما يجري على الأرض السوريّة، وهذا ما حدث فعلًا مع عرض مشهد تقطيع "هموم" (أمانة والي) لضحيتها التي تحوّلت جثتها إلى قطع للمتاجرة بالأعضاء البشريّة، فيما كان مصير ضحية أخرى في القمامة.

وينسج المسلسل أحداثه عبر تقديم حكايات تتسم معظم شخوصها بالشر أو الخير المطلقين، وسط تأكيدات القائمين عليه أنّ الأحداث مستوحاة من "واقع سوريا الأليم".

ويطل عباس النوري في العمل بأداء متميز يجسد فيه شخصية رجل فاسد بكل المقاييس ليشكل نموذجا للفساد الذي ما زال ينخر بقوة في البلاد كما يبرز الممثلان الشابان حلا رجب في شخصية نهلة ومهيار خضور في دور زكوان بأداء لافت جدا.

فيما لم يحظَ مسلسل "امرأة من رماد" رغم الاسم الكبير لمخرجه نجدت انزور بصدى كبير، حيث عاب عليه المشاهدون النص الضعيف وغير المنسجم والأسلوب المستفز الذي ظهرت به شخصية "جهاد" (سوزان نجمة الدين) الذي كان به كثير من المبالغة دون معنى.

وتناولت صفحات الـ"فيسبوك" تعليقات تجمع على أن المسلسل تناول قضايا كبرى بأسلوب يفتقد إلى العمق في المعالجة والطرح ما أدى إلى عزوف الكثيرين عن إكماله لأن حجم المعاناة التي يعيشها السوريون أكبر بكثير من أن يتم تناولها بهذه الطريقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلسلات الحرب تحتل صدارة الأعمال الأكثر مشاهدة في الشارع السوري مسلسلات الحرب تحتل صدارة الأعمال الأكثر مشاهدة في الشارع السوري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلسلات الحرب تحتل صدارة الأعمال الأكثر مشاهدة في الشارع السوري مسلسلات الحرب تحتل صدارة الأعمال الأكثر مشاهدة في الشارع السوري



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

تألقي بإطلالة فاخرة وناعمة بفساتين سهرة من وحي النجمات

نيويورك - صوت الامارات
على الرغم من فرحتنا ورغباتنا في المشاركة بالسهرات التي ندعى إليها، خاصة في موسم الصيف الذي تكثر فيه حفلات الزواج والخطوبة، إلا أن اختيار فساتين سهرة ناعمة تبقى المعضلة الأساس دائماً. الجمبسوت الشورت موضة هذا الصيف وفي حال كنتِ تبحثين عن إطلالة فاخرة وناعمة في آن تتألقين بها في هذه المناسبات، اخترنا لكِ مجموعة فساتين سهرة من وحي النجمات لتتألقي دائماً في سهراتك، اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ، لتتألقي بإطلالات راقية أنثوية وجذابة. الفساتين القصيرة : تليق الفساتين القصيرة بمختلف الأوقات والمناسبات. خاصةً وأنها تمنح المرأة عند ارتدائها المزيد من الأناقة والرشاقة والأنوثة، كما أنها تتنوع بين فساتين قصيرة ضيقة، إلى فساتين قصيرة منفوشة، أو فساتين قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف وغيرها من القصات التي شكلت مع الأقمشة ال...المزيد

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 11:54 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 02:15 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

مدرب توتنهام يؤكد أن ما جرى أمام ليفربول لا يصدق

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد

GMT 18:57 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

زيدان يبلغ 3 لاعبين بالبحث عن فريق آخر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates