موسم دبي الفني يعد احتفاء بالإبداع والتنوّع
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لطيفة تتطلع إلى الإسهام بدور فاعل

"موسم دبي الفني" يعد احتفاء بالإبداع والتنوّع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "موسم دبي الفني" يعد احتفاء بالإبداع والتنوّع

موسم دبي الفني
دبي - صوت الإمارات

تقام النسخة الثالثة من "موسم دبي الفني"، المبادرة الإبداعية الشاملة التي تتضمن فعاليات فنية وثقافية في مختلف أرجاء الإمارة، تحت الرعاية الكريمة لسموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، وذلك خلال شهري مارس وأبريل 2016.

ويُعدّ "موسم دبي الفني" مبادرة شاملة تهدف إلى تسليط الضوء على المشهد المزدهر في مدينة دبي، ويستقطب ألمع الوجوه الفنية العالمية في حدث كبير يسلط في الوقت ذاته الضوء على غنى المواهب المحلية، ويحتفي بالإبداع والابتكار والتنوّع الثقافي الفريد في الإمارة.

وذكرت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم: "نجح (موسم دبي الفني) على مدى العامين الماضيين في ترسيخ مكانته كاحتفالية حقيقية بروح الإبداع في كل أرجاء المدينة. وتسهم الفعاليات المتنوّعة التي يشملها الموسم في رسم ملامح الهوية الثقافية للإمارة، عبر طيف واسع من الأنشطة والبرامج التي تركز على تفعيل تواصل جميع شرائح المجتمع مع المشهد الإبداعي المزدهر في دبي". ونتطلع من خلال "موسم دبي الفني" إلى الإسهام بدور فاعل في توجيه الحوار العالمي للمشهد الثقافي، من خلال استضافة العديد من الشخصيات الفنية البارزة على الساحة العالمية، بالتزامن مع تسليط الضوء على غنى وتميز القطاعات الإبداعية في دبي، عبر أعمال المواهب الفنية من الناشئة والمخضرمين على حد سواء.

وأضافت: "سيبقى (موسم دبي الفني) مرتكزًا رئيسًا لاستراتيجيتنا الداعمة لخطة دبي 2021، التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لترسيخ مكانة دبي كمدينة ينعم أهلها بالسعادة، وتتاح أمامهم كل فرص التمكين والتطوير، وتزدهر فيها روح الإبداع".

وينطلق "موسم دبي الفني"، مع "مهرجان طيران الإمارات للآداب"، حيث تأتي نسخة هذا العام لتكون رافدًا لمبادرة "2016 عام القراءة" في دولة الإمارات، إضافة إلى باقة متنوّعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية التي تقام في "دبي مول". وتحت شعار "لقاء الطعام بالفن"، وفي إطار "مهرجان دبي للمأكولات"، تنظم "دبي للثقافة" ورش عمل للأطفال تتيح لهم اكتشاف واختبار مكونات متنوّعة وهم يعدّون أعمالهم الفنية.

ويعقب ذلك "معرض سكة الفني"، أول معرض من نوعه في الشرق الأوسط يتضمن أعمالًا تم تكليف الفنانين بإبداعها في مجالات الفنون البصرية والأدائية، وسيتضمن للمرة الأولى هذا العام إبداعات فنانين من دول مجلس التعاون الخليجي.

ويستوحي الفنان ليو بولين، المقيم في العاصمة الصينية بكين، أعماله من واقع الحياة اليومية، ويُعرف أيضًا باسم (الرجل الخفي)، فهو حاضر بقوة في إبداعاته الفنية، لكنه يبقى في الوقت ذاته مختفيًا بشكل كامل.

وللمرة الأولى في المدينة، ستتاح للجمهور فرصة زيارة معرض "بيكاسو وميرو"، الذي حقق نجاحًا عالميًا كبيرًا، ويتضمن بعضًا من أشهر الأعمال الفنية من المقتنيات الخاصة لجامعيها من كل أنحاء العالم. ويتطلع المعرض إلى اكتشاف الطرق التي تلاقت فيها حياة وأعمال بابلو بيكاسو، وجوان ميرو، بأسلوب فريد بكل المقاييس. ويتضمن "موسم دبي الفني" أيضًا "آرت دبي"، معرض الفنون العالمية الرائد على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، إضافة إلى معرض "أيام التصميم - دبي"، الذي يُعدّ أحد أهم وأكبر المعارض الإقليمية للتصاميم الحصرية والمقتنيات الفنية المحدودة، وأيضًا تقام "ليالي مركز دبي المالي العالمي الفنية".

ويمكن للمهتمين أيضًا زيارة "أمسيات غاليري السركال أفينيو"، التي تتكامل فيها المعروضات الفنية مع العروض الموسيقية والترفهية الحية، و"دبي كانفاس"، مهرجان الفنون ثلاثية الأبعاد، الذي يقدم أعمالًا لفنانين من كل أنحاء العالم، وذلك في منطقة "ذا بيتش" في "جميرا بيتش رزيدنسز".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسم دبي الفني يعد احتفاء بالإبداع والتنوّع موسم دبي الفني يعد احتفاء بالإبداع والتنوّع



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates