هوس تحويل الأفلام الناجحة إلى أعمال درامية تشغل بال الكتاب والمنتجين بقوة
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشهر المطروح لافتتاح كواليسه "الكيف" و"إشاعة حب" و"المشبوه"

هوس تحويل الأفلام الناجحة إلى أعمال درامية تشغل بال الكتاب والمنتجين بقوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هوس تحويل الأفلام الناجحة إلى أعمال درامية تشغل بال الكتاب والمنتجين بقوة

نّ فكرة اقتباس قصص الأفلام القديمة
كتبت ـ نسرين علاء الدين

يبدو أنّ فكرة اقتباس قصص الأفلام القديمة، وتحويلها إلى مسلسلات لا تزال مستمرة، على الرغم من الانتقادات التي وجهت إلى صناع هذه الأعمال، واتهماهم بـ"الإفلاس"، فما زالت تشغل بال الكثير منهم، حيث يستعد مجموعة من المؤلفين لتحويل أفلام شهيرة عدة إلى أعمال درامية، مثلما حدث في أفلام "العار" و"الزوجة الثانية" و"الباطنية" و"سمارة"، فيستعد أحمد رزق لبدء تصوير مشاهده في المسلسل الجديد "الكيف"، ويشاركه الفنان باسم سمرة، لوسي، عفاف شعيب، فضلًا عن عدد من الوجوه الجديدة.

ويخرج المسلسل محمد النقلي، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، مأخوذ عن قصة فيلم تحمل الاسم نفسه، جسد بطولته الفنان محمود عبد العزيز، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، في المرة الثانية التى يحول فيها أحمد أبو زيد أفلام والده إلى مسلسلات بعد تجربة "العار"، منذ ثلاثة أعوام.

 كما تستعد علا غانم للمشاركة في مسلسل يحمل اسم "الرحلة"، مقتبس عن قصة فيلم "الأخ الكبي" الذي تم عرضه عام 1958 وشارك في بطولته فريد شوقي وأحمد رمزي، وسيجسد أدوارهما باسم سمرة وأحمد عزمي، والمسلسل من تأليف مصطفى سليم وإخراج عبد العزيز حشاد.

ويدرس الفنان مصطفى شعبان، فكرة تحويل فيلم "إشاعة حب" إلى مسلسل تليفزيوني؛ للعرض خلال رمضان 2016، الفيلم الذي جسد بطولته الفنان المصري الراحل عمر الشريف و"السندريلا" الفنانة المصرية سعاد حسني، وجاءت هذه الخطوة بناء على فكرة قدمها له المخرج مجدي الهواري، منذ عامين، حيث أكد له أنّه سيكون من الجيد تحويل فيلم "إشاعة حب" إلى مسلسل يجسد بطولته كنوع من التغيير، خصوصًا بعد مسلسلات عدة حملت الشكل نفسه، خلال الفترة الماضية.

يذكر أنّ شعبان ما زال يفكر بجدية في هذا الموضوع عبر الاتفاق مع المنتج تامر مرسي الذي تعاقد معه لتقديم مسلسل خلال رمضان المقبل، هذا وفي حالة اتخاذ قرار سيتم الاستعانة بسيناريست لكتابة سيناريو وحوار للعمل الذي لم يحضر له حتى الآن، على الرغم من أنّ وفاة عمر الشريف ربما تعطل الفكرة نظرًا إلى أنّ سبب حماس مصطفى شعبان أنّ الشريف كان سيجسد دور يوسف وهبة.

ويستعد المخرج سمير سيف لإعادة تقديم فيلم "المشبوه" في عمل درامي رشح له كل من أحمد الفيشاوي ومحمد عادل إمام على اعتبارهم أولاد الأبطال الأصلين للعمل: عادل إمام وفاروق الفيشاوي؛ ولكن سيف أكد أنّه في حاله اعتذار الأبطال سيوقع مع وجوه جديدة؛ لتقديم العمل، ولم يستقر على الفنانة التي ستجسد دور سعاد حسني.

وأشار سيف إلى أنّ أحداث المسلسل تدور حول "ماهر" الذي يتعرف على فتاة ليل تدعى "بطة" أثناء سرقته لأحد المنازل، فيشتبك مع ضابط المباحث طارق ويصيبه وينزع منه مسدسه ثم يهرب مع "بطة" ويتزوجان ويقرران التوبة ثم يضغط بيومي على أخيه ماهر؛ لمشاركة أعوانه في إحدى عمليات السرقة، وتنجح الخطة ويهرب الشقيقان بالنقود فيخطف شركاؤهما ابن ماهر حتى يعيد النقود.

ومن المفترض أن يبدأ سمير، ترشيح الأدوار الثانوية مطلع هذه الأيام صحبة المنتج إيهاب إسماعيل، داخل مقر شركته "بوب آرت" في المهندسين.

كما اشترت شركة "العدل غروب" قصة "الأرض" للكاتب عبدالرحمن الشرقاوي؛ لتحويلها إلى مسلسل من بطولة الفنان السوري جمال سليمان، ويخرجه خالد يوسف؛ إلا أنّ المشروع لم يرى النور حتى الآن، ولم يتخذ قرار في شأن بدء تصويره بسبب ارتباط جمال سليمان مع مسلسل "عودة مندور" من ناحية، وعدم الاستقرار على سيناريست يكتبه من ناحية ثانية.

 في حين اختارت شركة "الجابري" فيلم "شفيقة ومتولي" لتقدمه في مسلسل تلفزيوني؛ ولكن المشروع متجمد إلى حين الاستقرار على الأبطال بعد اعتذار سميه الخشاب عن العمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوس تحويل الأفلام الناجحة إلى أعمال درامية تشغل بال الكتاب والمنتجين بقوة هوس تحويل الأفلام الناجحة إلى أعمال درامية تشغل بال الكتاب والمنتجين بقوة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates