التنبؤات تسيطر على الحفلة الختامية من مهرجان كان
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع غياب الأفلام التي تميّزت في المسابقة الرسمية

التنبؤات تسيطر على الحفلة الختامية من مهرجان "كان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التنبؤات تسيطر على الحفلة الختامية من مهرجان "كان"

مهرجان كان السينمائي
باريس _ صوت الإمارات

يأتي اليوم الأخير في مهرجان كان السينمائي، هذا العام، بشكل يختلف عن معظم دورات السابقة، حيث لم يحدث في أن يحل اليوم النهائي ويبدأ ترقب ما ستعلنه لجنة التحكيم في الحفلة الختامية (مساء الأحد)، من دون أن يكون ثمة بضعة أفلام تميّزت في المسابقة الرسمية ويتوقع فوزها بإحدى الجوائز القليلة التي يمنحها المهرجان عادة، وصولاً طبعًا إلى “السعفة الذهبية” التي تعتبر عادة أسمى المكافآت السينمائية في العالم.

وحتى كتابة هذه السطور، وإذ لم يبق علينا إلّا أن نشاهد فيلمًا واحدًا أخيرًا من أفلام المسابقة هو “أنت لم تكن أبداً هنا” للين رامزي، ولا يبدو التكهن أمرًا مريحًا لمن يحاوله، إلا في حالات ضئيلة عبّرنا عن إحداها في رسالة الأمس وهي التي تتعلق بأفضل ممثلة، حيث بدا متميّزًا حقاً أداء الألمانية ديان كروغر في “نحو التلاشي” والروسية فازيلينا ماكوفتسيفا في “امرأة عذبة”.

ومهما يكن من أمر، إذا كان علينا هنا أن نطلق العنان لتخميناتنا التي تنبني عادة على جملة من معطيات نحاول أن نقيم شيئًا من التوازن بينها، فإننا سنعتبر كلاً من هذين الفيلمين مرشحًا لواحدة من الجوائز الثماني الأساسية، بدء كما أشرنا، من جائزة أفضل ممثلة، ولكن، هناك أيضًا جائزة أفضل سيناريو التي قد يفوز بها فاتح آكين عن “نحو التلاشي” إن لم يلفت أداء ديان كروغر نظر المحكمين، وعلى رأسهم بيدرو المودوفار المخرج الإسباني الذي عُرف دائما بغرابة أطواره السينمائية على الأقل، ما يرجّح كفة أن يدفع في اللحظات الأخيرة إلى منصة السعفة عملاً لا يتوقعه أحد، أما بالنسبة إلينا، فإن هذه السعفة يمكن أن تتأرجح بين الفيلم الروسي “دون حب” والفيلم السويدي “المربع”، وفي الحالة الثانية قد يعتبر الفوز “ثأرًا” لفيلم “طوني إردمان” الألماني الذي ينتمي في شكل ما إلى عوالم “المربع” نفسها، وشكّل عدم فوزه بأي جائزة، نوعًا من فضيحة صغيرة في العام الفائت.

وفي هذا السياق أيضًا، قد يدافع المودوفار عن فيلم “120 ضربة في الدقيقة”، على الأقل لجائزة لجنة التحكيم الكبرى، وفي مجال جائزة أفضل إخراج، فقد تكون من نصيب صوفيا كوبولا التي يرى البعض أن الوقت قد حان لتفوز في كان، خصوصًا أنها جرؤت هنا، في تحقيق فيلمها المتباري “المخدوعات”، على إعادة إنتاج لفيلم سبق أن حققه دون سيغل، في نوع من تحدٍّ نادر، ولكن، في هذا السياق أيضًا، نوا برومباخ وفيلمه “حكايات نيميروفيتش” الذي قد يعني نيله جائزة الإخراج - أو السيناريو - مكافأة للسينما المستقلة الأميركية.

في المقابل، يتطلع النقاد الفرنسيون إلى عدم الخروج من مولد الجوائز بلا حمّص، وهم إذا كانوا يأملون بما هو “أهمّ” من جائزة التمثيل الرجالي التي قد تذهب إلى فنسان لندون عن دوره في “رودان”، فإن هذه الجائزة ذاتها لن تكون مستحقة، وفي التمثيل الرجالي، لن يكون من غير العادل أن تذهب الجائزة إلى الكوري هايهيو كوون عن دوره المميز في فيلم “اليوم التالي” لهونغ سانغسو الذي لن يفاجئنا فوزه بجائزة لجنة التحكيم الخاصة متنافساً في هذا، مثلاً، مع “أوقات طيبة” للنيويوركيين المستقلين الأخوين صفدية.

كل ماسبق ليس إلا من قبيل التكهنات وربما التفضيلات أو الأمنيات الخاصة، وكالعادة قد لا تتطابق حسابات الحقل مع حسابات البيدر. أما الكلام الفصل فسيكون مساء اليوم حيث، ومن بعد أن نكون شاهدنا فيلم لين رامزي، قد تكون ثمة تعديلات، إذ إن الذين يعرفون شيئًا عن هذا الفيلم يتوقعون له، منذ الآن، أن يكون متميزًا تميّز الأفلام السابقة لهذه المبدعة التي تعرف دائماً كيف تفاجئ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنبؤات تسيطر على الحفلة الختامية من مهرجان كان التنبؤات تسيطر على الحفلة الختامية من مهرجان كان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 11:21 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:25 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

نجوم الفن يرفعون شعار "خليك فى البيت"

GMT 01:42 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

منتخب الإمارات يسعى لاقتناص بطولة كأس آسيا 2019

GMT 21:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

الجزيرة يعلن الكشف الطبي عن حالة لاعبه العطاس

GMT 21:23 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة مغربية تذبح عشيقها في الأمارات وتقدم أعضاءه وجبة للعمال

GMT 15:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

سالم بن سلطان القاسمي يشهد احتفالات نادي الجزيرة الحمراء

GMT 23:28 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

108 رحلات دولية وداخلية لمصر للطيران تصل مطار القاهرة

GMT 05:33 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

البرازيلي فينسيوس ليما يسعى إلى الحصول على رخصة قيادة

GMT 12:24 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رائد فضاء يكشف عن الأثار السلبية التي تحدث للجسم في الفضاء

GMT 07:05 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

جامعة طهران بين 400 جامعة متفوقة عالميا

GMT 17:06 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مدن وبلاد حول العالم تمنع الموت على سكانها

GMT 08:09 2014 الأربعاء ,17 أيلول / سبتمبر

الأعمال الرمضانيّة الأخيرة لم تناسبني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates