فنانون دخلوا الفنّ عن طريق آبائهم وأحرزوا نجاحًا كبيرًا أو فشلًا ذريعًا
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منهم محمد عادل إمام وأحمد السعدني ومنّة شلبي ودنيا وإيمي سمير غانم

فنانون دخلوا الفنّ عن طريق آبائهم وأحرزوا نجاحًا كبيرًا أو فشلًا ذريعًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنانون دخلوا الفنّ عن طريق آبائهم وأحرزوا نجاحًا كبيرًا أو فشلًا ذريعًا

فنانون وصلوا إلى النجومية
القاهرة _إسلام خيري

 قدّم فنانو الزمن الجميل العديد من الأعمال الفنية المميّزة التي لا تزال موجودة في ذاكرة السينما حتى يومنا الحالي، ولكنهم لم يكتفوا بذلك بل فقد قدّموا إلينا أيضا بالإضافة إلى أعمالهم المميّزة مجموعة من الشباب من أبنائهم الموهوبين. لذلك كان يجب أن نسأل هل ابن الفنّان عوّام؟ بخاصة أن بعض أبناء الفنانين لم يكتب لهم النجاح الكبير والبعض الآخر حقّق نجاحًا فوق العادة لكونه يتمتع بموهبة كبيرة جعلته يتحمل البطولة المطلقة.
 
ويرصد "صوت الإمارات" أهم هؤلاء النجوم، فمثلا الفنان محمد عادل إمام ابن الزعيم عادل إمام في بدايته الفنية اعتمد على كونه ابن الزعيم ولكنه لم يحقّق النجاح الذي يتوقعه ولكن بعد فترة من الوقت قرّر الاستغناء عن فكرة البطولة المطلقة والمشاركة في العديد من الأعمال الفنية كفنان مشارك فيها وليس بطل مطلق لذلك حقّق نجاحًا كبيرًا ولاقى إشادة من الجمهور والنقاد إلى أن جاءت له الفرصة في القيام بالبطولة المطلقة في فيلمي "كابتن مصر" ثم فيلم "حجيم في الهند" وحقّق حينها نجاحًا كبيرًا استطاع أن يثبت من خلالها أنه موهوب بالفعل بعيد عن فكرة أنه ابن الفنان عادل إمام.

كما يعد الفنان أحمد صلاح السعدني ابن الفنان القدير صلاح السعدني من الفنانين الموهوبين والذين أشاد بهم الجمهور والنقاد سويا بخاصة أنه لم يتعجل فكرة البطولة المطلقة وظلّ يشارك في العديد من الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية حتى جاءت له فرصة البطولة الجماعية في مسلسل "الكبريت الأحمر" الذي عُرض مؤخرا عبر شاشات القنوات الفضائية وحقّق نجاحًا كبيرًا وإشادة كبيرة بدوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وكذلك ابنتي الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز "دنيا وايمي" الذين حققا سويا "دويتو" رائعًا نال استحسان العديد من النقاد وحقّق مسلسلهم الأخير "نيللي وشريهان" نجاحًا منقطع النظير، حتى في قيام كل منهما ببطولة منفردة حققتا نجاحًا كبيرًا فالفنانة "دنيا" حقّقت رمضان قبل الماضي نجاحًا كبيرًا في أول بطولة مطلقة لها في الدراما في مسلسل "لهفة" وكذلك "إيمي" حققت العديد من النجاحات في الدراما خاصة المسلسل الكوميدي "هبة رجل الغراب" والذي حقّق نجاحًا غير متوقع لفريق العمل .
 كما حقّق الفنان عمرو مصطفى متولي ابن الفنان الراحل مصطفى متولي نجاحًا كبيرًا بخاصة أنه لم يتعجّل المشاركة الفردية والبطولة المطلقة له حتى أنه شارك في العديد من عروض "تياترو مصر" ثم بعدها "مسرح مصر" والذي جعل العديد من المنتجين ينتبهوا له وأنه يوجد شاب موهوب ابن فنان رائع كان له العديد من البصمات في السينما حتى أنه تم إسناد البطولة المطلقة له في فيلم"أوشن 18" وحقّق نجاحًا كبيرًا كان بمثابة مفاجأة كبيرة له ولصناع العمل المشاركين فيه.
 
وبالنسبة للفنانة منّة شلبي ابنة الفنانة زيري مصطفى التي دخلت المجال الفني وهي صغيرة في عدة برامج تليفزيونية إلى أن شاركت الراحل الفنان الراحل محمود عبد العزيز في فيلم "الساحر" الذي أكد للجميع أنه يوجد موهبة فنية قوية تحتاج فقط إلى من يقف بجوارها ويشجعها على التقدُّم مما جعلها تشارك في العديد من الأعمال الفنية وأصبحت من نجوم الصف الأول في المجال الفني وكان آخر أعمالها السينمائية فيلم "نوارة" والذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية وحقّق نجاحًا كبيرًا على المستوي النقدي.

كما نجد أن الفنان أحمد الفيشاوي نجل الفنان فاروق الفيشاوي الذي استطاع خلال فترة قصيرة بفضل موهبته أن يثبت للجميع أن لديه موهبة حقيقة ولا يعتمد على اسم والده الفنان وأنه لم يدخل الفن بالوساطة والدليل على ذلك إشادة العديد من النقاد بأدائه بخاصة فيلمه "خارج الخدمة" كما أشاد المخرج عمرو سلامة عبر حسابه الشخصي بموقع "انستغرام" بأداء أحمد قائلا إنه فنان موهوب ولديه موهبة كبيرة وأن دورة في فيلم "الشيخ جاكسون" المقرّر طرحه قريبا بدور العرض السينمائية مفاجأة للمشاهدين .
أما الفنان كريم محمود عبد العزيز الذي على الرغم من كون والده الراحل الفنان القدير محمود عبد العزيز إلا أنه لم يعتمد عليه بل قرّر الدخول إلى الفن من القاع حيث بدأ بالأدوار الصغيرة حتى وصل إلى البطولة المطلقة مؤخرا في العديد من الأعمال السينمائية وحقق من خلالها نجاحًا كبيرًا، كما نجد أن الفنانة ناهد السباعي حفيدة وحش الشاشة فريد شوقي وابنة المنتجة ناهد فريد شوقي ووالدها المخرج الراحل مدحت السباعي، وعلى الرغم من أنها من عائلة فنية إلا أنها قررت البعد عن عائلتها نهائيا لأجل دخول الوسط الفني وبدأت سلم الفن في البداية بالأدوار الصغيرة إلا أن أصبحت بفضل موهبتها الفنية أن يُسند إليها البطولة المطلقة رغم صغر سنها حيث قامت بالبطولة المطلقة الأولى لها في المجال السينمائي في فيلم "حرام الجسد" مع المخرج خالد الحجر ثم دخلت البطولة المطلقة الأولى لها في مجال الدراما من خلال الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي "هبة رجل الغراب" وحققت نجاحًا كبيرًا كما أنها حصلت مؤخرا على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "يوم للستات" من مهرجان القاهرة السينمائي.

* أبناء فنانين لم يُكتب لهم الحظ  

كما نجد أن الفنان هيثم أحمد زكي ابن الفنان القدير الأسطورة أحمد زكي دخل الوسط الفني إكرامًا لتاريخ والدة الراحل أحمد زكي وتم إسناد البطولة المطلقة له مباشرة دون البدء بالأدوار الصغيرة لثقل موهبته الأمر الذي جعله يحقق فشلًا كبيرًا في هذه التجربة ويبتعد بسببها فترة عن الوسط الفني إلى أن قرّر بدء سلم الفن من البداية فجسّد أدوارًا صغيرة مما جعل العديد من المنتجين والمخرجين ينتبهوا إليه من جديد كهيثم وليس ابن الأسطورة أحمد زكي وتم إسناد العديد من الأدوار للمشاركة في البطولة وحقّق من خلالها نجاحًا كبيرًا إلا أنه لم يقرّر حتى الآن تجربة البطولة المطلقة مرة أخرى. كما نجد أن الفنان أحمد سعيد عبد الغني نجل الفنان سعيد عبد الغني دائما ما يحقق نجاحًا كبيرًا في العديد من الأدوار التي تسند إليه إلا أن حلم البطولة المطلقة لايزال بعيدًا عنه حتى الآن.

وقررت الفنانة مي نور الشريف الابتعاد عن التمثيل بعد وفاه والدها الراحل نور الشريف فعلى الرغم من موهبتها إلا أنها قررت الاتجاه إلى مجال الإخراج وتعمل حاليا على أخذ العديد من الكورسات في مجال الإخراج. وتعد الفنانة ريهام عبد الغفور رغم وجودها في المجال الفني لفترة طويلة وموهبتها الكبيرة إلا أنها حتى الآن لم تقدّم عملًا فنيًا تقوم فيه بالبطولة المطلقة .

كما نجد الفنان عمرو محمود ياسين وكذلك الفنانة رانيا محمود ياسين أبناء الفنان محمود ياسين والفنانة شهيرة رغم كونهما من عائلة فنية إلا أن مشاركتهما قليلة في المجال الفني بل وقد ابتعد الفنان عمرو ياسين عن التمثيل قليلا وأتجه إلى الكتابة والتأليف بخاصة بعد نجاح مسلسلة "نصيبي وقسمتك" مع الفنان هاني سلامة، كما اتجهت الفنانة رانيا ياسين إلى الإعلام والعمل كمذيعة ولكن مشاركتها قليلة في المجال الفني بسبب عدم وجود السيناريو القوي حسب قولها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانون دخلوا الفنّ عن طريق آبائهم وأحرزوا نجاحًا كبيرًا أو فشلًا ذريعًا فنانون دخلوا الفنّ عن طريق آبائهم وأحرزوا نجاحًا كبيرًا أو فشلًا ذريعًا



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates