انتشار الأعمال الفنية التي تتحدث عن التطرف وطرق محاربته
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط الأحداث الجارية التي تشهدها البلاد

انتشار الأعمال الفنية التي تتحدث عن التطرف وطرق محاربته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتشار الأعمال الفنية التي تتحدث عن التطرف وطرق محاربته

أعمال فنية حول التطرف و كيفية محاربته
القاهرة _إسلام خيري

ظهر خلال الفترة الأخيرة العديد من الأعمال الفنية سواء الدرامية أو السينمائية التي تتحدث عن التطرف ومواجهة والقضاء عليها وكذلك كواليس صناعة التطرف وغيرها من الأعمال الفنية التي تتحدث في هذا الموضوع ، وذلك وسط الأحداث التي تشهدها البلاد.

ويرصد "صوت الامارات" أبرز هذه الأعمال الدرامية والسينمائية حيث شهد رمضان الماضي تناول قضية التطرف بشكل كبير من خلال مسلسل "القصير" للنجم يوسف الشريف الذي قرر أن يواجهه التطرف  بطريقة الخاصة بواسطة الفن حيث تم عرض المسلسل الذي عرض الكثير من الأحداث المتطرفة التي حديث في سيناء وكيف أن التطرف في العالم كله وله العديد من المصالح وليس له علاقة بالدين لا من قريب أو بعيد ولكن له علاقة بالمصلحة التي سوف يحصل عليها قائدي التنظيم.

وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا حين عرضة رمضان الماضي وشارك في بطولة كلًا من ريهام عبد الغفور وخالد زكي وأشرف زكي وأحمد سعيد عبد المغني وياسر علي ماهر وأحمد حلاوة وإسماعيل شرف ومن تأليف محمد ناير إخراج أحمد نادر جلال .

كما ناقش الفنان أمير كرارة في مسلسله"الطبال" الذي عرض رمضان الماضي في إطار سريع العمليات التطرفية وكيفية مكافحة رجال الشرطة لمثل هذه العمليات ، وذلك من خلال قيامة بتهريب مجموعة من العناصر المتطرفة إلى مصر من أجل القيام بحدث متطرف خطير ولكنة قام بالإبلاغ عنهم ومساعدة رجال الداخلية في توقيفهم الأمر الذي جعله يدفع ثمن ذلك حياته حيث تم قتله من قبل هذه العناصر المتطرفة.

كما قام الفنان عمرو سعد بالتطرق إلى التطرف الديني خلال الفترة الحارية من خلال احدث أعمالة السينمائية فيلم "مولانا" الذي يتم عرضة في دور العرض السينمائية خلال الفترة الجارية حيث يعرض الفيلم العديد من القضايا الشائعة من بينهم التطرف حيث يواجه الفيلم التطرف من خلال محاولة كشف أدعياء الدين وكيف يتم خداعهم وبأفكار مسمومة بأن تدعوا إلى التطرف .

ويكشف الفيلم بأن الدين الإسلامي برئ من أي أحداث عنف أو تطرف ، حيث يؤكد الفيلم على أن رسالة الإسلام هي المحبة والتسامح حيث تدور أحداث الفيلم حول شخصية الشيخ حاتم الشناوي، الذي يعد واحدًا من الدعاة الإسلاميين النافذين عبر وسائل الإعلام، والذي تربطه علاقات وثيقة برجال السياسة، وتأثير كل ذلك في صدقيته أمام جمهوره.

كما يقوم الفنان أحمد عز بمكافحة التطرف في أحدث أعمالة السينمائية فيلم "الخلية" الذي يقوم بتصويره خلال الفترة الحالية حيث يجسد عز ضمن أحداث الفيلم شخصية الرائد "سيف الضبع" ، ضابط شرطة متخصص في عمليات مكافحة التطرف ينفذ مهام لضبط خلايا  نفذت عمليات متطرفة داخل مصر.

 ويرصد الفيلم  الفكر الأمني في مواجهة نظيره المتطرف ، ويكشف طريقة تفكير المتطرفيين عبر الشخصيات الدرامية الموجودة في الأحداث حيث يستعرض الفيلم حياة ضابط على الصعيد الإنساني، وكيف يمكن أن يدفع حياته ثمنًا لمواجهته التطرف ويشارك في بطولته الفيلم كوكبة من النجوم كالفنان أحمد صفوت وأمينة خليل .

كما استعرض الفنان الكوميدي أحمد أدم بأسلوب  كوميدي ساخر من خلال فيلمه "القرموطي في أرض النار" كواليس صناعة التطرف ، وتنظيم "داعش" في ليبيا من خلال محاولة تنظيم "داعش" تجنيد القرموطي في التنظيم وكذلك سقوط بعض الشباب فريسة لهذا التنظيم فيحاول "القرموطي" إنقاذهم من هذه الجماعات ومن هنا تنشأ العديد من المفارقات الكوميدي في إطار كوميدي ساخر حول طبيعة هذا التنظيم المتطرف .

ويشارك أدم في فيلم "القرموطي على خط النار" كلًا من بدرية طلبة، وعلاء مرسي ، ومحمد عادل، وأحمد صيام ، ومحمود حافظ ، وعلاء زينهم ، وماجد محروس ، وشيماء سيف ، وضيف الشرف ياسر علي ماهر، والفيلم من إنتاج أحمد السبكي ، وتأليف محمد نبوي وعلاء حسن، وإخراج أحمد البدري.

كما يعد الفنان محمد رمضان من الفنانين الذي يعملون على مواجهة التطرف من خلال فيلمه الجديد "جواب اعتقال" الذي انتهى من تصويره منذ فترة ، ومن المقرر عرضة في عيد الاضحي المقبل ، في دور العرض السينمائية حيث يتناول الفيلم قضية التطرف إذ تدور أحداثة حول شاب يدعى "خالد الدجوي" وهي الشخصية التي يجسدها رمضان في الفيلم ، حيث يلتحق في إحدى الجماعات التطرفية معتبرًا ذلك جهادًا في سبيل الله .

وتتطور أحداث الفيلم حين يرغب شقيق "الدجوي" في الانضمام هو الآخر إلى الجماعة ، عندها يتدخل لدجوي ويحاول منعه من ذلك، ولكنه يفشل بحيث ينضم شقيقه بالفعل إلى الجماعة، ويُقتل على إثر خلاف يحدث بين أخيه وأحد أفراد هذه الجماعة، مما يدفع الدجوي إلى الانقلاب على الجماعة والسعي للانتقام منها، ويتزامن ذلك مع اللحظة التي يصدر فيها جواب اعتقال من الشرطة ضده ، نظرًا للعديد من العمليات الإجرامية والمتطرفة التي ارتكبها في الفيلم ، وسشارك في فيلم "جواب اعتقال" إياد نصار، سيد رجب، دينا الشربيني، صبرى فواز، محمد عادل، إخراج محمد سامي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتشار الأعمال الفنية التي تتحدث عن التطرف وطرق محاربته انتشار الأعمال الفنية التي تتحدث عن التطرف وطرق محاربته



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates