تعرف على أسباب تدهور الحالة الصحية للنجمة المصرية ماجدة الصباحي
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اضطرت إلى إجراء عملية جراحية في القلب

تعرف على أسباب تدهور الحالة الصحية للنجمة المصرية ماجدة الصباحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على أسباب تدهور الحالة الصحية للنجمة المصرية ماجدة الصباحي

ماجدة الصباحي مع ابنتها غادة نافع و الإعلامية إيمان ابوطالب
القاهرة / شيماء مكاوي

تعرضت الفنانة المصرية ماجدة الصباحي لتدهور في حالتها الصحية، مما أضطرها إلى إجراء عملية جراحية في القلب، حيث أعلنت ابنتها، غادة نافع، هذا الخبر، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

تعرف على أسباب تدهور الحالة الصحية للنجمة المصرية ماجدة الصباحي

وقالت "نافع"، في تصريح خاص إلى "صوت الامارات": "فوجئت بوالدتي، الخميس الماضي، تقول لي إنها تشعر بدوار، وصعوبة في التنفس، وهذا الأمر تكرر معها مرات عديدة، وبعد العرض على الطبيب المختص، طلب إجراء رسم قلب، وتبين وجود ضعف، وعدم انتظام في ضربات القلب، فأرسل الطبيب التقارير إلى مستشفى في لندن، والتي أكدت أنها  تحتاج إلي إجراء عملية قلب مفتوح، وتركيب دعامة، وبطارية".

وأضافت: "خطورة العملية تكمن في أنها جراحة كبيرة، ودقيقة، وأن صحة والدتي لا تحتمل ذلك، لكن الحمد لله العملية تمت بنجاح، بفضل الله أولاً، والدكتور أحمد مهند، والدكتور أحمد عبد العزيز، ودخلت العناية المركزة، من أجل الاطمئنان على صحتها، وبعد ذلك تم نقلها إلي منزلها، لأنها لا تطيق المكوث في المستشفيات لوقت طويل، ولكنها تحت الرعاية الطبية في منزلها، وأطالب جمهورها ومحبيها بالدعاء لها، بأن تمر هذه الساعات الحرجة على خير".

تعرف على أسباب تدهور الحالة الصحية للنجمة المصرية ماجدة الصباحي

ويذكر أن "ماجدة" ولدت في مدينة طنطا، وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية، وكان والدها موظفًا في وزارة الموصلات، وبدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة، دون علم أهلها، وغيرت أسمها إلى "ماجدة"، دون ذكر اللقب، حتى لا ينكشف أمرها. وكانت بدايتها الحقيقية عام 1949، في فيلم "الناصح"، من إخراج سيف الدين شوكت، مع الفنان إسماعيل يس، و دخلت مجال الإنتاج، وكونت شركة "افلام ماجدة"، وأنتجت عدة أفلام، أبرزها "جميلة"، و"هجرة الرسول", ومثَّلت مصر في الكثير من المهرجانات العالمية، واختيرت عضوة في لجنة السينما، في المجالس القومية المتخصصة.

وحصلت "الصباحي" على العديد من الجوائز، من مهرجانات دمشق الدولي، وبرلين، وفينيسيا الدولي، وحصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد. وتزوجت عام 1963 من الفنان إيهاب نافع، الذي أنجبت منه ابنتها غادة، وبعد طلاقها، لم تتزوج مرة أخرى. وتعتبر "ماجدة" من أبرز الممثلات في السينما العربية، ولا يمكن نسيان أدوارها في "أين عمري" و"المراهقات"، و"جميلة"، و"بنات اليوم"، لكنها اعتزلت، منذ سنوات طويلة.

ومن أهم أفلامه الفنانة المصرية "قرية العشاق"، و"الجريمة والعقاب"، و"القافلة تسير"، و"أنا بنت ناس"، و"ليلة الدخلة"، و"حبايبي كتير"، و"فلفل"، و"الإيمان"، و"طيش الشباب"، و"البيت السعيد"، و"بائعة الخبز"، و"في شرع مين"، و"أنا وحدي"، و"سيبوني أغني"، و"ماليش حد"، و"انتصار الإسلام"، و"مصطفى كامل"، و"لحن الخلود"، و"بلال مؤذن الرسول"، و"الظلم حرام"، و"دعوني أعيش", و"الميعاد"، و"دهب"، و"طريق السعادة"، و"أماني العمر"، و"أرضنا الخضراء"، و"في سبيل الحب"، و"من أجل حبي"، و"الآنسة حنفي"، و"الله معنا"، و"عشاق الليل"، و"الغريب"، و"نهاية حب"، و"إجازة نص السنة"، و"القبلة الأخيرة"، و"جميلة"، و"دنيا البنات"، و"قيس وليلى"، و"بين إيديك"، و"هذا الرجل أحبه"، و"ثورة اليمن"، و"شاطئ الأسرار"، و"بياعة الجرايد"، و"حواء على الطريق"، ز"الرجل الذي فقد ظله"، و"المراهقات"، و"قصة ممنوعة"، و"زوجة لخمس رجال"، و"مع الأيام"، و"السراب"، و"النداهة"، و"العمر لحظة"، و"أنف وثلاثة عيون"، و"جنس ناعم"، و"نسيت أني امرأة".

وشهدت الأشهر الماضية جدلاً واسعًا، بسبب الأخبار التي تم تداولها عن تقدم غادة نافع بطلب حجر على ممتلكات والدتها. وذكرت وقتها تقارير صحفية أن "نافع" تقدمت بدعوى طالبت فيها بالحجر على والدتها، وأنها، بموجب الدعوى، حصلت على حكم من نيابة الدقي، بالحجر، وتمكينها من التصرف في جميع أموال وممتلكات وشركات والدتها، دون الرجوع إليها.
وأشارت التقارير إلى أن "نافع" طلبت توقيع الكشف الطبي على والدتها، وأكدت أنها بلغت ما يقرب الـ٧٩ عامًا من العمر، وتعاني من الكثير من الأمراض، كما أنها مريضة بمرض "ألزهايمر" (فقدان الذاكرة)، وغير قادرة على التصرف في أموالها، وإدارة ممتلكاتها، وهذا الأمر يضر بأموالها الخاصة، مطالبة بتعيينها قَيَّمة على أموالها.

ونفت "نافع"، في تصريحاتها، كل ما قيل عن هذا الأمر، وقالت إنها لم ترفع قضية حجر على والدتها إلا بناءً على تعليمات من المحامي، لتحمي حق والدتها، مضيفة: "أمي فوق رأسي، ولن أفكر في هذا الأمر نهائيًا، فهي اﻹنسانة التي أعطتني عمرها كله، وحقيقة اﻷمر تعود ﻷن أحد الشباب استغل عدم وجودي في المنزل مع والدتي، وجعلها توقع على أوراق اﻷماكن التي يريد أن يستأجرها منها، واستخدم الحبر السري، وبعد إمضائها على العقود استخدم الليزر، واستخرج العقود التي تؤكد أنها باعت هذه الأماكن، وطلب منها ١٥ مليون جنيه لكي يتنازل عن كل هذا، وأنا لا يمكن أن أفكر في الحجر على أموالها على الإطلاق".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أسباب تدهور الحالة الصحية للنجمة المصرية ماجدة الصباحي تعرف على أسباب تدهور الحالة الصحية للنجمة المصرية ماجدة الصباحي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates