نجوم يحصلون على درجات علمية رفيعة بجانب الشهرة
آخر تحديث 03:49:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"صوت الإمارات" يرصد حصولهم على الماجستير والدكتوراه

نجوم يحصلون على درجات علمية رفيعة بجانب الشهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجوم يحصلون على درجات علمية رفيعة بجانب الشهرة

الفنانة التونسية درة
القاهرة _إسلام خيري

فتح الفنان مجدي كامل الباب لموقع "صوت الامارات" لرصد أبرز وأشهر الفنانين الذين لم يكتفون بكونهم ممثلين ولكن سعوا جاهدين إلى الحصول على شهادة و مؤهل علمي مرتفع الدرجة في مجال العلم كالماجستير والدكتوراه ، حيث أنهم رأوا بأن المؤهل العلمي المرتفع بجانب الشهرة و النجاح في عالم الفن شيء مرضي ورائع بالنسبة لهم و لجمهورهم و الأهم من ذلك مرضي لأسرهم و أبائهم  .

نجوم يحصلون على درجات علمية رفيعة بجانب الشهرة

ويرصد موقع "صوت الامارات" أبرزهم هولاء الفنانين وكان آخرهم الفنان مجدي كامل ، حيث حصل على درجة الماجستير بتقدير امتياز من أكاديمية الفنون ، وذلك عن الرسالة التي أعدها بعنوان "تقنيات أداء الممثل بين المسرح والسينما والتليفزيون" ، حيث قام بمناقشة الرسالة كل من أشرف زكي عميد المعهد العالي للفنون المسرحية ، وسميرة محسن أستاذة التمثيل في المعهد ، وأيضًا الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام في الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات ، وذلك بحضور مجموعة من نجوم الوسط الفني الأقرباء من مجدي كالفنان حسن الرداد وروجينا. 

ويعد مجدي كامل ليس الفنان الأول الذي يسعى للحصول على درجة علمية رغم الشهرة فسبقه  إلى الحصول علي دراجات علمية عالية عدد من  كبير من الفنانين ومنهم الفنان إيهاب توفيق الذي حصل على الدكتوراه عام 2001 في الفن حيث استطاع  توفيق، بجانب موهبته الغنائية ، أن يحقق نجاحًا ملموسًا، ليس على المستوى الفني فقط ، بل على المستوى العلمي أيضًا وعمل جاهدة لتطوير مكانته العملية حيث حصل على درجة الماجستير ، ثم سعي للحصول على الدكتوراه حيث كانت رسالته  تتحدث عن الفن في النصف الأخير من القرن العشرين. 

 

نجوم يحصلون على درجات علمية رفيعة بجانب الشهرة

وعلى الرغم من كونها راقصة إلا أن هذا الأمر لم يمنعها ويقف أمام حلمها في أن تعمل على الحصول على درجة علمية كبيرة إنها الفنانة دينا حيث لم تكتفي  بحصولها على ليسانس الآداب بل سعت للحصول على درجة الماجستير في الفلسفة، وذلك رغم عملها في الرقص الشرقي أثناء دراستها في المرحلة الثانوية.

لم تكن الراقصة دينا وحدها هي الراقصة التي قررت الحصول على درجة علمية كبيرة بل سعت الراقصة فريدة فهمي إحدى أعضاء فرقة رضا الاستعراضية للحصول على ليسانس الآداب وذلك قبل أن تستكمل دراستها وتحصل على درجة الماجستير في الأنثروبولوجيا الاجتماعية، ثم احترفت الرقص الشرقي ورغم هذا لم يقف ذلك حائل أمام حصولها على درجة عملية كبيرة كالدكتوراه حيث حصلت على درجة الدكتوراه في الرقص الإيقاعي وهي تعد شقيقة خديجة فهمي والدة الفنانة شيرين رضا طليقة المطرب عمرو دياب.

وعلي الرغم من كونها إحدى نجوم الصف الأول في المجال الفني  إلا أن ذلك لم يمنعها من حصولها على درجة الماجستير إنها الفنانة التونسية هند صبري التي حصلت على درجة الماجستير في القانون بتقدير جيد جدًا من كلية الحقوق جامعة تونس قرطاج وكان موضوع الرسالة "المصنف السينمائي في القانون التونسي".

وتعد الفنانة الشابة هبة مجدي رغم صغر سنها وبداية مشوارها الفني إلا أنها قررت عدم  الاعتماد على التمثيل فقط وجعله شغلها الشاغل بل اتجهت إلى الحصول على درجة علمية كبيرة في التعليم العالي حيث حصلت على درجة الماجستير من معهد "الكونسرفتوار" ، في أكاديمية الفنون حيث قدمت هبة خلال الرسالة 5 أغنيات وعقب اجتيازها درجة الماجستير تستعد لدخول عالم الأغنية كمطربة محترفة خاصة أن لها تجربة "سنجل منذ فترة" ، فقد حرص الفنان الكبير يحيى الفخرانى على حضور الرسالة وأشاد بها و بصوت هبة وبموهبتها فى التمثيل ايضًا.

كما حصلت الفنانة حنان مطاوع على درجة الماجستير في التمثيل وذلك بسبب حبها وشغفها للتعليم  ولأنها تعرف قيمة الدراسة لفنها كما تريد أن ترقى بموهبتها الفنية في مجال التمثيل حيث حصلت على درجة الماجستير من أكاديمية الجامعة العربية للدراسات وتكنولوجيا المعلومات.

حيث نشرت مطاوع صورتها عبر موقعها على شبكة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" ، قائلة "أخدت الماجستير في التمثيل من أكاديمية الجامعة العربية للدراسات وتكنولوجيا المعلومات"، ليقوم الجمهور بتهنئتها وبمطالبتها أن تستكمل دراستها لكي تحصل على الدكتوراه مثل والدها الفنان كرم مطاوع.

كما نجد أن جمال الفنانة التونسية درة وشهرتها داخل الوسط الفني لم يشبعا غرورها حيث أنها لم تكتفي بشهرتها فقط في عالم الشهرة والفن بل أنها أردت أن تحصل على مستوى تعاليم عالي من خلال حصولها على درجة الماجستير في العلوم السياسية في تونس.

كما اجتهد نجم فريق وآما الفنان أحمد فهمي  في الحصول على مؤهل دراسي عالي حيث عمل كمدرس مساعد في معهد "الكونسرفتوار"، ويعمل حاليًا للحصول على درجة الماجستير من المعهد، حيث بدأ عازفًا على آلة الكمان. 

وزودت الفنانة العراقية شذى حسون نفسها بعدد من الخبرات التي اكتسبتها من خلال دراسات متنوعة، حيث درست الأدب الإنجليزي في العاصمة المغربية الدار البيضاء ، ثم واصلت دراستها الجامعية في مدينة "طنجة" في تخصص إدارة السياحة والفندقة ثم سافرت إلى فرنسا للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه في الفندقة، حيث قامت بتنظيم حفلات عدة لمشاهير العرب والعالم منهم "وليد توفيق، باسكال مشعلاني، وائل كفوري وبيونسيه".

كما حصلت الفنانة والأكاديمية سميرة محسن على درجة الدكتوراه من أكاديمية الفنون، وترأست قسم التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم يحصلون على درجات علمية رفيعة بجانب الشهرة نجوم يحصلون على درجات علمية رفيعة بجانب الشهرة



GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:16 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ملياري يورو لصناعة كمبيوترات لوحية شبيه بالمخ البشري

GMT 17:49 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

الكويت تتسلم قيادة قوة "الواجب 81" الخليجية من السعودية

GMT 05:18 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

22 طبيبًا في المنيا يحصلون على دبلوم إدارة المستشفيات

GMT 14:16 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أنثى نمر تصطاد ظبيًا بالتودد إليه

GMT 00:35 2013 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مطعم في تل أبيب يقدم لحم الخيل لزبائنه دون علمهم

GMT 02:49 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق "برشلونة" يهزم مضيفه "أتلتيك بيلباو" بهدفين نظيفين

GMT 04:42 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس "وست هام" يؤكد أن جوميز برع أمام منتخب البرازيل

GMT 01:45 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

باجاني تطرح سيارة فائقة القوة بقوة 827 حصانًا

GMT 17:44 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق تنسيق "اللون المرجاني" في إطلالتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates